العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: مملكة ساحرة الأجفان الترفيهـي ::... > الرياضة العربية والاجنبية - الدوري الاسباني - الدوري الانجليزي - الدوري الاسوي- الدوري الافريقي

الملاحظات

الرياضة العربية والاجنبية - الدوري الاسباني - الدوري الانجليزي - الدوري الاسوي- الدوري الافريقي الرياضة العربية والاجنبية - الدوري الاسباني - الدوري الانجليزي - الدوري الاسوي- الدوري الافريقي - يلا كورة - اخبار الرياضه 2013 - يلا كورة 2012 كرة قدم اليوم - اخبار الرياضة المصرية 2013 ,كوره , الدوري السعودي ,كوره سعودية 2012 , يالا كورة , كاس الملك فيصل , صدي الملاعب , الدورى الايطالى 2011 , الدورى اللاوربى , نادى مانشستر , نادى برشلونة 2013 , , اخبار الرياضه السعوديه , نادى ريال مدريد , منتدى كورة ، منتديات كورة ، رياضةـ النادى الاهلى ـ نادى الزمالك ـ نادى الاسماعيلى ـ الدورى المصرى.

أخبار الزعيم الملكي ليوم الثلاثاء 20 / 1 / 1434 هـ من الصحف

الرياضة العربية والاجنبية - الدوري الاسباني - الدوري الانجليزي - الدوري الاسوي- الدوري الافريقي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-04-2012, 11:24 AM   #1
angle girl
نائبة المدير


الصورة الرمزية angle girl
angle girl غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1045
 تاريخ التسجيل :  Apr 2012
 أخر زيارة : اليوم (04:21 AM)
 المشاركات : 119,073 [ + ]
 التقييم :  702
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
يِاربً احًفُظُهّ لَيِ وٌلَاتٌمًسِهّ بً سِوٌء فُهّوِ لَيِسِ جّزٍء مًنِ حًيِاتٌيِ بًلَ هّوِ حًيِاتٌيِ بًاکْمًلَهّا...
لوني المفضل : Black
Osscar16 أخبار الزعيم الملكي ليوم الثلاثاء 20 / 1 / 1434 هـ من الصحف



أخبار الزعيم الملكي ليوم الثلاثاء 20 / 1 / 1434 هـ من الصحف

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

250 دعوة لأعضاء الشرف لحضور الاجتماع المنتظر 11 ديسمبر
الهلال ينهي تحضيراته لهجر بسرية.. والعابد يدخل المعسكر بعد أزمة الصداع
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
كتب - فيصل المطرفي:

يحتضن مقر نادي الهلال مساء يوم الثلاثاء الـ 11 من ديسمبر اجتماعا موسعاً لأعضاء شرف النادي دعا له الأمير بندر بن محمد نائب رئيس هيئة أعضاء الشرف بالتنسيق مع إدارة النادي برئاسة الأمير عبدالرحمن بن مساعد، وقد بادر النادي بتوزيع بطاقات الدعوة على أعضاء الشرف الذين يبلغ عددهم أكثر من 250 عضواَ.

هذا وسيكون الاجتماع الشرفي المنتظر فرصةً أمام الهلاليين لمناقشة كافة الأمور المتعلقة بمستقبل النادي و الاطلاع على ماقامت به الإدارة الهلالية من مجهودات خلال الفترة الماضية على كافة الأصعدة حسب ماذكره المركز الاعلامي بالهلال .

وعلى الصعيد الميداني دخل لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء امس معسكر الامير هذلول بن عبدالعزيز بمقر النادي بعد أن انهى الفريق استعداداته لملاقاة ضيفه «هجر» مساء اليوم على استاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة الرابعة عشرة من دوري المحترفين السعودي، حيث اختتم الفريق تدريباته مساء امس بالمران الذي اجراه على ملعب الرديف بمقر النادي عند الساعة 7 مساءً، واشتمل المران على أداء عدد من الجمل التكتيكية التي تم تطبيقها خلال مناورة على جزء من مساحة الملعب وأحيط بالسرية التامة، ومن خلاله ابدى لاعب وسط الفريق نواف العابد جاهزية جيدة ودخل قائمة المشاركين بالمباراة .

يذكر ان المران الهلالي امس شهد متابعة الأمير نواف بن سعد نائب رئيس مجلس إدارة النادي بعد عودته من خارج المملكة ، كما تابعه عدد من أعضاء مجلس الإدارة.

من جهة اخرى غادر مساء امس عضو مجلس إدارة نادي الهلال خالد المليحي إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور وذلك لحضور وتمثيل النادي في حفل إجراء قرعة دوري أبطال آسيا القادمة 2013م، حيث كلفه الامير عبدالرحمن بن مساعد لتمثيل النادي في هذه المناسبة.

يشار الى أن القرعة ستجرى يوم الخميس القادم بمقر الاتحاد الأسيوي في كوالالمبور في البطولة التي سيمثل المملكة فيها الى جانب الهلال فرق (الشباب ، الاهلي ، الاتفاق ).

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

شراحيلي يكشف (فرصة العمر).. ومدرب الهلال يتأسف لحديث المترجم السابق
كومبواريه: سنواجه هجر بظروف مختلفة.. لا أحب الإحصائيات.. ونسعى للنجاح في ديسمبر
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
كتب - فيصل المطرفي:

استرسل المدير الفني للفريق الكروي الاول بنادي الهلال الفرنسي انتوان كومبواريه وهو يتحدث عن حارس الفريق خالد شراحيلي في المؤتمر الصحفي المصاحب لمباراة هجر والذي عقد امس حيث قال: «في الهلال الآن هناك منافسة كبيرة بين اللاعبين وهذا ما يعطينا جاهزية أكبر وأكبر، فعلى سبيل المثال خالد شراحيلي لم يقدم في بداية الموسم المستوى المأمول منه على صعيد الجاهزية البدنية لكنه ثابر واجتهد وعاد بقوة للعب بصفة أساسية حتى بات الحارس الأول في الهلال الآن، والكرة أضحت في ملعبه فهو يعلم أن المنافسة قوية وشرسة مع زميله عبدالله السديري».

وحول مباراة هجر التي تنتظر الهلال مساء اليوم ضمن منافسات مسابقة دوري زين للمحترفين.. قال كومبواريه: «خصمنا اليوم محترم وندرك تماماً انه سيعتمد على اغلاق المنافذ والاعتماد على الكرات المرتدة، وندرك أيضا أن المواجهة صعبة وهي مهمة لنا للغاية، فالجميع في الفريق يأمل باستمرار مسلسل الانتصارات وخصوصا أن شهر ديسمبر سيلعب فيه الفريق 6 مباريات ما بين مسابقة الدوري ومسابقة كأس سمو ولي العهد ونأمل أن نستمر في أجواء الانتصارات، وفي الأيام الماضية استغلينا فترة التوقف جيداً من أجل مباراة هجر اليوم والمرحلة المقبلة ونتمنى أن نحقق ما نهدف له.

وأشار كومبواريه إلى أن لقاء الهلال أمام هجر اليوم يختلف تماماً عن لقاء الفريقين في الدور الأول مبرراً ذلك بقوله: «الآن تعرفت على اللاعبين بشكل أكبر عن بداية الموسم ومع الأيام تأقلم اللاعبون على طريقتي وانسجموا بشكل أكبر واستطعنا تطوير روح الانتصار لدى الفريق».

ورفض المدرب الهلالي التعليق على الاحصائيات الخاصة بفريقه ومشواره بالدور الأول من مسابقة الدوري.. وعلق قائلاً: «دون تعليق على الاحصائيات فمن طبعي لا أحب إطلاق الأحكام في منتصف الموسم فالأفضل تأجيل ذلك حتى نهاية الموسم فلدينا أهداف مرسومة مع الإدارة نأمل تحقيقها، والعمل رائع الآن في الهلال وعلى المستوى الشخصي مرتاح جداً بالعمل في الهلال وسعيد بذلك وقدومي هنا كان لرغبتي».

وحول التوقفات المستمرة لمسابقة الدوري السعودي ورأيه حول ذلك.. قال: «لا أحب التذمر في العمل وأحب أن أغرس ذلك في اللاعبين».

ونوه كومبواريه إلى أن مرحلة التوقف في يناير ستشهد خوض الفريق لأربع مباريات ودية، مبيناً أن فترة التوقف ستكون فيها التحضيرات بالرياض وقطر.

وعن حديث مترجم الفريق السابق نور الدين في الزميلة (الاقتصادية) عن قدومه للهلال كمساعد للمدرب واتهامه لإداري الفريق هشام اللحيدان بخلق المشاكل بين اللاعبين.. أوضح كومبواريه: «نور الدين خذلني ولست سعيداً بالحديث الذي قاله ولكن الأهم لدي الآن أن الموجودين بالنادي على مستوى الثقة وتتضافر جهودهم لخدمة الفريق.. وأؤكد أن جلبي لنور الدين كان ليعمل مترجماً وليس مساعداً لي للنواحي الفنية».

من جانبه شدد خالد شراحيلي على أهمية مباراة اليوم، مشيراً إلى أنهم استعدوا جيداً لخوض اللقاء ويسعون لتحقيق الانتصار.. ونوه إلى أن ثقة الجماهير الهلالية فيه تدفعه لتقديم مزيد من العطاءات، مبينا أن ذلك شرف كبير أن يكون الحارس الأول في الهلال وأطلق على ذلك (فرصة العمر) بالنسبة له.

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

الجولة 14 من دوري زين تتواصل اليوم بثلاثة لقاءات
قطار الهلال يهدد آمال هجر.. الرائد يأمل في استغلال ظروف الاتحاد.. وصحوة الأهلي تقلق الشعلة

كتب - عمار العمار:

تفتتح مساء اليوم الثلاثاء مباريات الجولة الرابعة عشرة من دوري زين السعودي بعد توقفه لفترة لعبت خلالها بعض المباريات المؤجلة، وستكون افتتاحية الجولة بثلاث مباريات على أن تسكتمل يومي الخميس والأحد المقبلين، وسيستقبل الهلال نظيره هجر في الرياض على أن يلتقي الاتحاد بالرائد في جدة بينما يستضيف الشعلة نظيره الأهلي في الخرج..

الهلال × هجر

على استاد الملك فهد الدولي بالرياض يستقبل الفريق الهلالي نظيره فريق هجر في مباراة تميل كفتها لصالح الفريق الهلالي الطامح لمواصلة المنافسة على لقب الدوري ومزاحمة المتصدر الفتح على المركز الأول بعكس الفريق الهجراوي الساعي لتعديل أوضاعه ومساره من أجل الهروب من صراع الهبوط...

يدخل الفريق الهلالي بتوهج كبير في الآونة الأخيرة استعاد معها مستوياته المعروفة وواصل مزاحمته للفتح على الصدارة، وستكون النقاط الثلاث نصب عينيه للسير بقطاره السريع لاستعادة صدارته مؤقتاً بسبب غياب الفتح عن الجولة، ومن المؤكد أن يلعب الهلال باندفاع كبير وبضغط هجومي بحت بحثاً عن التسجيل وتجيير الثلاث نقاط، وكان الفريق قد حقق فوزاً كبيراً على الأهلي في الجولة الماضية بنتيجة 4/1 عاد معها الهلال بقوة ووضح تصميمه على استعادة لقبه بعدما رفع رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثاني وسيكفل له الفوز استعادة الصدارة بفارق الأهداف عن الفتح الذي سيلاقي النصر يوم السبت القادم، ويمتلك الهلال مصادر خطورة متعددة المراكز بقيادة ثنائي الهجوم الخطر ياسر القحطاني وويسلي لوبيز إلى جانب سلمان الفرج وعبدالعزيز الدوسري وياسر الشهراني وعبدالله الزوري.

على الطرف الآخر يدخل فريق هجر وهو في وضع صعب للغاية وستزداد أوضاعه سوءًا فيما لو خسر بعد خسارته أمام الشباب في الجولة الماضية 1/2 والتي توقف رصيده على إثرها عند 8 نقاط في المركز الثالث عشر، وسيبحث الفريق الهجراوي عن نقطة التعادل باللجوء للطريقة الدفاعية البحتة ومهاجمة الهلال عن طريق الهجوم المرتد، ويبرز في صفوف الفريق خالد الرجيب ومحمد الخميس واترام وحازم جودت وعبداللطيف البهداري وتوفيق بوحميد وسيغيب سعد اليامي للإيقاف.

الاتحاد × الرائد

وفي الشرائع وعلى ملعب مدينة الملك عبدالعزيز يحل الرائد ضيفاً على الاتحاد في مواجهة صعبة وخطرة ستكون عواقبها وخيمة للخاسر في ظل بحثهما عن النقاط للوصول لمبتغاهما، فالفريق الاتحادي سيحاول تعويض خسارته والإبقاء على آماله قائمة في المنافسة فيما الرائد يبحث عن التقدم أكثر والابتعاد عن شبح الهبوط..

الفريق الاتحادي عاد لدوامة الخسائر مرة أخرى على يد غريمه التقليدي الأهلي في المباراة المؤجلة يوم الجمعة الماضية بخسارته 1/3 وبات أمله صعباً في اللحاق بركب المقدمة بعد توقف رصيده على 19 نقطة في المركز السادس، ولا بد له من الخروج بالفوز اليوم ليتشبث بالأمل وليستعيد معنوياته من جديد لمسح آثار الخسارة الماضية وإعادة البسمة لجماهيره، وعانى الفريق في المباراة الماضية من بعض الغيابات المؤثرة جداً ممثلة في كريري وأسامة المولد، وسيعمل مدرب الفريق على إعادة التوازن لفريقه والبحث عن النقاط الثلاث،ويبرز في صفوف الفريق امبامي و نايف هزازي وحمد المنتشري وسلمان الصبياني ومحمد بوسبعان والشربيني.

في المقابل يدخل فريق الرائد راغباً في الابتعاد عن الخطر بعد اقتراب فرق المؤخرة منه، وسيحاول استثمار ظروف خصمه الاتحادي وتحقيق ثلاث نقاط هو بأمس الحاجة لها، وكان الفريق قد تعادل مع نجران في الجولة الماضية بهدف لمثله رفع بها رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثامن، وسيعاني الفريق الرائدي في الجانب الدفاعي بغياب عبدالسلام عامر وإبراهيم مدخلي للإيقاف، فيما يبرز في الصفوف الرائدية كل من عصام الراقي وأحمد الخير وريسادو وديبا أولونغا وأحمد كعبي ووليد الجيزاني.

الشعلة × الأهلي

ويحل الفريق الأهلاوي ضيفاً ثقيلاً على الشعلة في المباراة التي ستقام على ملعب نادي الشعلة بالخرج ووسط تخوف شعلاوي من صحوة الأهلي المتأخرة والتي ستهدد آماله في كسب النقاط وتصحيح أوضاعه في سلم الترتيب للهروب من صراع الهبوط.

ويدخل فريق الشعلة بعد تأزم موقفه بخسارته الأخيرة أمام الاتحاد 0/1 والتي أبقت رصيده على 11 نقطة في المركز الحادي عشر، ويلزمه الفوز في هذا اللقاء حتى يحسن وضعه في سلم الترتيب للابتعاد عن خطر المؤخرة والهبوط، والمتوقع أن يبادر الفريق الشعلاوي باللعب بأسلوب دفاعي تحسباً للرغبة الأهلاوية في كسب النقاط، وسيحاول إغلاق منطقته الخلفية بأكبر عدد من المدافعين والاعتماد على الهجوم المرتد والسريع من أجل الخروج بالتعادل على أقل تقدير، ويعتبرحسن الطير أبرز لاعبي الفريق إلى جانب خالد بوامبونج ووصل الذويبي وبرج معوضة ومشعل الموري، وسغيب لاعبه الاجنبي لاسانا فإني بسبب الغياب وهو غياب مؤثر.

بينما يدخل الفريق الأهلاوي وسط أفراح كبيرة ومعنويات مرتفعة بعد النتيجة الإيجابية التي ظفر بها على حساب غريمه التقليدي الاتحاد بالفوز 3/1 استعاد معها الأهلي نغمة الفوز بعد سلسلة من الخسائر ليقف الفريق مرة أخرى على قديمه ويحافظ على أمله في اللحاق بفرصة المنافسة على لقب الدوري، ولذا سيدخل من أجل الفوز ولا شيء غيره لكون الوضع لا يتطلب التعثر حتى بالتعادل الذي ربما يرمي بأمله بعيداً، ويمتلك الأهلي في جعبته 14 نقطة من 10 مباريات يحتل بها المركز التاسع، ويعول كثيراً على مبارياته المؤجلة للاقتراب أكثر من المقدمة، وظهر الفريق بصورة مغايرة في المباراة الماضية بفضل تألق شبابه بالرغم من تراجع مستوى لاعبي الخبرة في الفريق، ويبرز في الاهلي معتز الموسى وبالومينو و محسن العيسى ووليد باخشوين ومصطفى بصاص وعماد الحوسني.

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

الهويدي يستعيد شريط الذكريات مع الجزيرة ويؤكد:
فترتي الاحترافية مع الزعيم هي الأروع وكأس المؤسس البطولة التي لا تنسى

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
علي آل رشة - نجران:

يسعدنا أن نستضيف في هذا الحوار الشيق والمميز المشرف العام على الجهاز الإداري في نادي السالمية الكويتي ورئيس بعثة النادي المتواجدة في نجران اللاعب الدولي السابق وهداف العالم لعام 98 لمنتخب الكويت ونادي السالمية الذي سبق أن خاض تجربة احترافية مع الهلال عام 2000 الكابتن جاسم الهويدي كان حاضراً بأخلاقه العالية وتواضعه وفتح قلبه لقراء الجزيرة من خلال هذا الحوار:

-ما هو انطباعك بعد الرحلة المتعبة لنادي السالمية إلى منطقه نجران؟

- كرم الضيافة والحفاوة التي واجهتنا منذ وصولنا لأرض السعودية بداية من الدمام وصولاً إلى أبها ثم إلى نجران أنستنا تعب الرحله خاصة الاستقبال الرائع من رئيس نادي نجران وأعضاء مجلس الإدارة وكذلك من رئيس نادي الأخدود ومن جميع من واجهنا من الشعب السعودي المضياف.

-نادي السالمية بعيد عن الواجهة في الدوري الكويتي ما هي أسباب ذلك؟

- نادي السالمية مر بمراحل متذبذبة وهبوط شديد في لعبة كرة القدم وهذا ما سبب ابتعاد السالمية عن الأضواء ولكن بعد استلام الشيخ تركي السالم الصباح والإدارة الجديدة بدأ العمل الجاد لإعادة النادي إلى الواجهة.

-البطولات الخليجية فقدت رونقها وجماليتها ما هي أسباب ذلك من وجهة نظرك؟

- أحد أسباب الغياب الإعلامي التام عن البطولات الخليجية لأن الإعلام في السابق كان يعطي هذه البطولات أهمية كبرى لكن عزوف الإعلام عن هذه البطولات أسهم في غياب الضوء وكذلك غياب اللاعب الموهبة أو اللاعب الفذ أثر كثيراً على مستوى هذه البطولات.

- خضت تجربة احترافية مع نادي الهلال ما هي أبرز ذكرياتك مع الزعيم؟

- كانت تجربة ناجحة ورائعة بكل المقاييس بشهادة جميع النقاد مع فريق زعيم مثل فريق الهلال بقيادة رئيس محنك، الأمير بندر بن محمد وجمهور رائع غمرني بالحب وتعلمت أشياء كثيرة في تلك التجربة.

- ما هي أغلى البطولات التي تحققت لك مع نادي الهلال؟

- أعتقد أن بطولة كأس المؤسس والتي لا تتكرر إلا كل 100 عام هي من أغلى البطولات في حياتي حيث ساهمت في تحقيقها مع زملائي نادي الهلال وسجلت هدفاً في المباراة النهائية ضد الأهلي حيث كانت من أجمل الذكريات لي كما حققت مع الزعيم كأس الأمير فيصل ووصلنا إلى دور الأربعة في كأس آسيا بعدها حرمتني الإصابة من إكمال المشوار مع الزعيم.

- ذكرى ما زالت عالقة في ذهنك من خلال مباريات نادي الهلال؟

- أعتقد أن ذكرى طردي بالبطاقة الحمراء أمام نادي النصر وبالتحديد ضد محسن الحارثي لاعب النصر وهذا طبيعي في عالم الكرة ولكن حزني لأن مباراة النصر لها طابع خاص لجماهير الهلال وأعتقد أن الطرد كان مجحفاً بحقي وكنت قابلت الحكم أكثر من مرة وذكرت له أن الطرد غير مستحق تماما.

-ما أسباب ابتعاد الهلال عن تحقيق البطولات الآسيوية؟

- أعتقد أن الهلال في الفترة الحالية ليس هلال الأمس الذي يعج بالنجوم وأعتقد أن الهلال اختلف عن السابق حيث كان الهلال يمتلك البديل الجاهز النجم وأعتقد أن الهلال الحالي يفترض أن يكون لديه بديل في مستوى الأساسي من أجل المنافسة في هذه البطولة الشاقة كما أن الكرة في كوريا واليابان تفوقت على الكرة الخليجية وأصبحت تضاهي الفرق العالمية بالعمل والتخطيط والاستراتيجيات الواضحة لسنوات طويلة.

-بشار عبدالله رفيق دربك أين الكابتن بشار من نادي السالمية؟

- بشار عبدالله لاعب كبير وابن النادي وروحه وعطاؤه مع الفريق ويحضر معنا ويشد من أزر الفريق دائما رغم انتقاله لفريق الكويت لكنه معنا قلبا وقالبا.

- أين الكرة الكويتية والأندية الكويتية من المنافسة في البطولات الآسيوية؟

- أعتقد أن بطولة دوري أبطال آسيا للأندية لها معايير خاصة لم تطبق من الاتحاد الكويتي فتم استبعاد الأندية الكويتية ولكن لتطوير الكرة الكويتية يجب بناء استراتيجيه واضحة حيث إن الفراغ الكبير بين نجوم الفترة السابقه والفترة الحالية كما أن تغيير المدربين أنهك الكرة الكويتية والآن تم الاستقرار على المدرب الصربي غوران وهو ليس طموح الشارع الكويتي.

- توقعاتك للأزرق في كأس الخليج المقبلة للمنتخبات والتي ستقام في البحرين؟

- المسؤولون في الاتحاد الكويتي وضعوا برنامجاً زمنياً لهذه البطولة وأتمنى لهم التوفيق لكن يجب أن يكون التفكير أن تكون البطولة الخليجية عاملاً مساعداً للمنافسة على البطولات الآسيوية والعودة للواجهة في تصفيات كأس العالم وأن لا يكون الطموح تحقيق البطولة فقط.

- ما هي خلطة الأزرق السرية في دورات الخليج؟

- الخلطه السرية للأزرق هي نفس الخلطة التي يملكها الأخضر في كأس آسيا وهي نفسية بالمقام الأول فحين يدخل اللاعب الكويتي دورات الخليج يدخل بثقة وحماس كبير على أن بطولة الخليج هي بطولته فيتفوق على نفسه ويقدم مباريات رائعة يتوجها بالبطولة في أغلب الدورات.

- الكابتن جاسم اخترت المجال الإداري؟

- أعتقد أنني أخترت الجانب الإداري لتفريغ وتقديم خبرتي للنادي في هذا المجال وأنا لم أبتعد عن الرياضة ولدي العديد من الدورات التدريبية لكني أجد نفسي أفضل في المجال الإداري.

-أين الكابتن جاسم الهويدي من التحليل الرياضي؟

- أنا مرتبط مع قناة الوطن الكويتية كمحلل رياضي وفي بطولة الخليج المقبلة سأكون مع بتال القوس في برنامج في المرمى لتحليل مواجهات خليجي 21.

- ما هو وضع نادي السالمية في الدوري الكويتي؟

- استلمنا النادي مع الإداره الجديدة والنادي في المركز الأخير والآن الفريق في المركز السادس أحدثنا نقلة فنية ومعنوية في النادي بتغيير الجانب الفني والإداري أسهم في تحسن الحالة المعنوية والفنية للفريق.

- ماذا تعد جماهير السماوي في الفترة المقبلة؟

- أعدهم بالعمل الجاد وستكون هناك مفاجآت سارة لهم وعدد من التعاقدات المفيدة في الفترة الشتوية ستكون داعماً للفريق في المرحلة المقبلة وكانت بداية الصفقات المفيدة استقطاب اللاعب خالد عجب من نادي الكويت وراح يختلف الفريق تماماً في الفترة الشتوية.

- أين الأندية الكويتية من استقطاب اللاعبين السعوديين؟

- أعتقد أن ذلك الأمر فيه صعوبة كبيرة لأن الاندية السعودية لا تفرط بنجومها بسهولة ونادراً ما نجد لاعباً سعودياً يحترف في الخليج وأعتقد أن سياسة الاتحاد السعودي تركز على بقاء اللاعب السعودي في الدوري السعودي من أجل تطوير الدوري السعودي.

- السالمية يمر بمرحلة تجديد تام من بقي من لاعبي الخبرة؟

- لم يبق في الفريق من لاعبي الخبرة سوى حارس الفريق نواف الخالدي وزميله ناصر العثمان والعمل على تطعيم الفريق جار بدعم كبير من رئيس النادي الشيخ تركي السالم الصباح.

- كيف تقيم مواجهتك مع نادي نجران وماذا تعرفون عن نادي نجران؟

- أعتقد أن نادي نجران ونادي الفتح ظهروا هذا الموسم بظهور مشرف ونحن متابعين لنجران وهذا ما جعلنا نأتي لنجران مبكرا ونقيم معسكراً لهذه المباراة الهامة في بطولة الخليج للأندية ونحترم نادي نجران وهو فريق كبير قدم مباريات كبيرة خاصة على ملعبه والذي تلقبه الجماهير النجرانية بملعب النار ويمتلك محترفين أجانب مميزين على رأسهم السوري جهاد الحسين واللعب في نجران سيكون صعب جداً علينا ولكن نجوم السماوي قادرين على تقديم المستوى المشرف المقرون بالنتيجة.

- ما هي أسباب تميز نادي نجران في دوري زين من وجهة نظرك؟

- أعتقد تواجد إدارة شابة ممثلة في رئيس النادي هذيل آل شرمة وتواجد مدرب مميز أسهم في تطور مستوى الفريق.

مساحه حرة

أقدم شكري لك أخي علي ولجريدة الجزيرة على الاستضافة وآمل أن أكون ضيفاً خفيفاً على قراء الجزيرة وأنا سعيد بتواجدي في بلدي الثاني المملكة العربية السعودية.

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

قرعة كأس ولي العهد الاثنين القادم
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
الجزيرة - الرياض:

تقيم الأمانة العامة بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم مراسم قرعة مسابقة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم للموسم الرياضي 1433هـ -1434هـ وذلك في تمام الساعة الـ «1:30» ظهر يوم الاثنين المقبل في القاعة الرئيسة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في مدينة الرياض.

ويشارك في المسابقة من دور الـ 16 جميع فرق دوري زين السعودي للمحترفين (14 فريقاً) بالإضافة إلى المتأهلين من المراحل الأولى، وهما فريقا القادسية والفائز من لقاء فريقي المجزل والعروبة والذي سيقام يوم الأحد القادم.

ووجهت الأمانة العامة الدعوة لجميع الفرق المشاركة حضور مراسم القرعة، بينما وجهت لجنة الاعلام والاحصاء بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم الدعوة لجميع وسائل الاعلام الرياضية لحضور مراسم القرعة.

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

أولاً وأخيراً
نعم.. الولاء لم ينته بعد !!!
محمد السياط

أولاً وأخيراً
نعم.. الولاء لم ينته بعد !!!
محمد السياط

لم تجد إدارة نادي الهلال أدنى صعوبة من التجديد مع نجوم كرة القدم من الجيل الهلالي الجديد أمثال الفرج والقرني والبيشي والسديري وحتى العابد وغيرهم من أمثال هؤلاء ممن لديهم ولاء للنادي، وهاهو سلطان البيشي ومن خلال هذه الجريدة يقول ((زمن الولاء لم ينته بعد))، أمثال هؤلاء اللاعبين ومنهم ياسر القحطاني وياسر الشهراني وبعض آخر لا تحضرني أسماؤهم عندما رفضوا الإغراءات المادية واختاروا نادي الهلال، هم من يستحقون التقدير من الجماهير، وعلى المعنيين بالنادي الحرص على أمثال هؤلاء اللاعبين واستقطابهم فالولاء كما قال البيشي لم ينته بعد وما أروع أن تجد لاعبا لديه ولاء مطلق لناديه كالذين ذكرتهم لأن روح الفريق الواحد تتجلى في أمثال هؤلاء بعيدا عن البعض ممن تتأرجح آراؤهم وأفكارهم ويطلبون أكثر مما يقدمون !!!

• • ليت اجتماع أعضاء الشرف بنادي الهلال والمزمع إقامته الأسبوع القادم ينجح في إعادة سمو الأمير الوليد بن طلال وسمو الأمير سلطان بن محمد كعضوي شرف كبيرين غابا عن المشهد الهلالي في السنوات الأخيرة وقد كان سموهما من أقوى الداعمين لمسيرة الهلال في فترات سابقة، فالنادي في أمسّ الحاجة لهما ولدعمهما المادي والمعنوي ولحضورهما الكبير.

لماذا تدخل بلاتر ؟!!

حينما طلب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر من سمو الأمير نواف بن فيصل وبصفته رئيسا للجنة الأولمبية السعودية أن يكون قريبا من اتحاد الكرة المؤقت وهو ما عبر عنه سموه صراحة الأسبوع الماضي بعد اجتماعه برئيس وأعضاء الاتحاد المؤقت، فلاشك أن ثمة خلل ومخاوف بدت لرئيس الفيفا من عمل هذا الإتحاد وحرصا منه بألا تستفحل الأمور وقد تصل إلى مالا يحمد عقباه جاءت مطالبته تلك للأمير نواف بأن يكون قريبا وفي ذلك رسالة غير مباشرة تنم عن عدم الرضا وأن ما يثار هذه الآونة حول اتحادنا المؤقت لكرة القدم يثير المخاوف بالفعل ويستوجب سرعة المعالجة الفورية وتحسين صورتنا لدى الفيفا، وإلا فإن إيقاف الاتحاد السعودي لكرة القدم من قبل المرجعية الدولية إن حدث - لا سمح الله – فهو كارثة بالنسبة لنا وعواقبها وخيمة !!!

عقد الرعاية ؟!!

لازالت الأندية الرياضية لدينا في المملكة ذات مرجعية حكومية ولم يتم تخصيصها بعد، وبالتالي أليس من الواجب طرح رعاية الدوري الممتاز لكرة القدم في منافسة عامة وهذا ما تقتضيه أنظمة الدولة ؟!، والذين استندوا في آرائهم على صحة توجه رابطة دوري المحترفين بالتعميد المباشر للراعي الجديد مستشهدين بذلك ببعض الأندية والبطولات الأوربية فقد جانبهم الصواب فالأندية الأوربية تابعة للقطاع الخاص وليس العام ولا تحكمها القوانين الحكومية في تعاقداتها للرعاة أو غيرهم !!!

ظلمتوا العمري !!!

قلل البعض – نسبيا - من قدرات الحكم الدولي عبدالرحمن العمري حينما أشاروا إلى أن من أسباب نجاحه في قيادة لقاء الأهلي والاتحاد الأخير هو تعاون لاعبي الفريقين معه وبالتالي استطاع أن يقود المباراة لبر الأمان، وفي رأيي أن أصحاب هذا الرأي قد جانبهم الصواب فالمتابع الجيد لمجريات المباراة سيلاحظ بكل تأكيد أن بعض الألعاب العنيفة والالتحامات القوية قد تغطت على هذا اللقاء وبالتالي فإنني أجزم بأن حكمنا الدولي أجاد كثيرا في تعامله مع تلك الحالات وكان حازما وقريبا من اللاعبين وبالتالي سجل تميزا ملحوظا في هذا اللقاء من خلال قراراته الصحيحة، وهنا حري بنا مثلما ننتقد الحكام إن أخطئوا، أن نشيد بمن يكون بمثل مستوى عبدالرحمن العمري في ذلك اللقاء ونتمنى أن يستمر بذات المستوى وأن يكون الجميع مثله في هذا اللقاء .

على عَـجَـل

• انتقال هوساوي من اندرلخت للأهلي لم يكن ( كبري ) فالكبري للتحايل على النظام، والنظام يجيز هذا الانتقال، لكن ما حدث كان ( تمثيلية ) لحفظ ماء الوجه مقابل الوعود والمواثيق، لكنها تمثيلية انكشفت !!!

• اتهموا أسامة المولد بعدم الولاء، وفي الحالات المماثلة مع لاعبي الأندية الأخرى يقولون هذا زمن الاحتراف، إنه التناقض بعينه!!!

• لو كنت صاحب القرار في نادي الاتفاق لسعيت لاستقطاب اللاعب حسن الراهب الذي استغربت تخلي النادي الأهلي عنه، فأسلوب هذا اللاعب وطريقة أدائه ستفيد الاتفاق كثيرا وهو بحاجة ماسة لمثل هذا اللاعب.

• يبدو أن هناك سيناريو جديد بين نادي الاتفاق ومهاجمه يوسف السالم شبيه بسيناريو نادي الهلال والفريدي، وهذا ما استنتجته من خلال اللقاء التلفزيوني للسالم مع الزميل مصطفى الآغا في برنامج صدى الملاعب عب ر قناة MBC1 .. يوسف السالم ومن خلال هذا اللقاء أبدى رغبته بالاحتراف الخارجي، ورفض الإفصاح عن وجهته القادمة إن كان سيجدد للاتفاق أم لا، كما بارك صفقة الفريدي المبالغ فيها وقال أنه أي الفريدي يستحق المبلغ الذي تقاضاه !!!

• الواجب على كل نادٍ أن يفي بالحقوق والالتزامات المعلقة للاعبيه قبل أن يفكر باستقطاب أي لاعب سواء كان محلي أو أجنبي .

• ليس من شيم العرب أن يتحدث الضيف عن مُضيفه أيا كان تقصيره، وما أثير حول ضيافة النادي العربي لناديي الفتح في دولة الكويت الشقيقة والعزيزة لم يكن مقبولا فلربما هناك دواع ٍ نجهلها، فالشعب الكويتي الشقيق شعب مضياف ويستحق التقدير والاحترام وهذه المسألة لا تقبل المزايدة والتشكيك.

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
Al_siyat@في تويتر

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

فواصل


- حديث رئيس اللجنة الفنية للمنتخبات لوبيز كارو عن سوء البنية التحتية للرياضة السعودية ليس جديدا فالكل يعرف ذلك وهو من أسباب تأخر الرياضة السعودية في مختلف الألعاب.


*****

- كثيرون تحدثوا عن القيمة الكبيرة لعقد مدافع النصر محمد عيد والتي وصلت إلى عشرة ملايين ريال بالإضافة إلى سيارة بمبلغ 400 ألف ريال. وأكدوا أن هذا الرقم مبالغ فيه وأن اللاعب لا يستحق هذه القيمة. وهذه الأحاديث مخالفة للمنطق فلولا أن الإدارة النصراوية تعرف أن اللاعب لا يستحق هذا المبلغ فلن تدفع له. ولكن الإدارة ترى أنه يستحق وهي المعنية بالأمر. ولو لم توقع معه لتم مهاجمتها بشدة.

*****

- يردد المدرب الاتحادي أنه يكافح حاليا لانقاذ فريقه من السرطان الذي يعاني منه. فمن يقصد بالسرطان؟! هل كناية عن حالة الفريق المتدهورة. أم هو لاعب أو إداري. أم غير ذلك.

*****

- بعد رفع المقاعد السعودية في دوري أبطال آسيا إلى أربعة عاد فارس الدهناء مرة أخرى للمشاركة في هذ البطولة التي تليق به ويستحقها. ويجب أن يعد العدة لخوض غمارها لتعويض ما فاته في السابق. فالمنافسة شديدة وقوية.

*****

- ميزانية فريق الوحدة المهدد بالهبوط أكبر بكثير من ميزانية فريق الفتح متصدر دوري زين!! من يصدق؟!! إنه فارق الإدارة .

*****

- غدا الأربعاء سيسجل فريق نجران اسمه لأول مرة في تاريخ المشاركات الخارجية للفرق السعودية عندما يستضيف فريق السالمية الكويتي في بطولة أندية مجلس التعاون. كل التوفيق لممثل الوطن وأن تكون خطوته الأولى انتصارا بإذن الله.

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

صح لسانك


• محمد نور أسطورة
إلتون
- شوف رأي كانيدا أول

• البنية التحتية لديكم سيئة
رئيس اللجنة الفنية للمنتخبات
- ما جبت جديد

• النصر يبقي عيد حتى 2016
عنوان صحفي
_ ضربة معلم

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

كاريكاتير
رشيد السليم


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

الاتحاد يستقبل الرائد في مطلع الدور الثاني من دوري «زين»..
الهلال ينشد الصدارة من بوابة هجر.. والأهلي بمعنويات مرتفعة يواجه الشعلة

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
الرياض - خالد الحربي

تفتتح مساء اليوم (الثلاثاء) منافسات القسم الثاني من دوري «زين» السعودي للمحترفين، إذ ستلعب ثلاث مباريات، ضمن لقاءات الجولة ال14، تجمع الأولى الهلال وهجر في الرياض، فيما يذهب الأهلي لملاقاة الشعلة في الخرج، ويستضيف الاتحاد الرائد في مكة المكرمة.

الهلال - هجر

على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، مواجهة ذات طابع فني قوي، عندما يستضيف الهلال ضيفه هجر، كلا الفريقين يبحث عن الثلاث نقاط، فالفريق الهلالي يسعى لاستعادةالصدارة، وفي المقابل يبحث هجر عن الفوز لضمان البقاء في دوري «زين» للموسم المقبل.

ويملك الهلال 29 نقطة بعد أن لعب 12 مباراة مكنته من الوصول إلى المركز الثاني في حين استطاع فريق هجر الوصول إلى حاجز النقاط ال8 في المركز ماقبل الأخير بعد أن خاض 13 لقاء، ومواجهة الفريقين في الدور الأول انتهت بالتعادل الايجابي 2-2.

سيلعب الهلال المواجهة من أجل اعتلاء الصدارة، ومواصلة مسلسل الانتصارات الماضية، إذ سيدرك الهلاليون صعوبة اللقاء، وهم يلتقون فريقاً لديه رغبة جادة بتحقيق نتيجة ايجابية من أجل الهروب عن المراكز المتأخرة، ما يؤكد أن المدرب الفرنسي كومبواريه سيضع باعتباره أهمية التسجيل والوصول إلى مرمى الخصم باكراً، ومن المنتظر أن يلعب المدرب بطريقته المعتادة، عبر الاعتماد على ثنائي خط المقدمة ياسر القحطاني والبرازيلي ويسلي لوبيز، وغزو مرمى الخصم من الأطراف.

وفي الطرف الآخر سيحاول الهجراويون تفادي النتيجة السلبية وتحقيق الفوز الثاني، إذ من المتوقع أن يعمد مدرب الفريق المصري طارق يحيى إلى اللعب بطريقة متوازنة في الشقين الدفاعي والهجومي، ويفتقد الفريق لخدمات ثنائي خط الوسط سعد اليامي بداعي الايقاف، وتوفيق بوحميد بسبب انضمامه للمنتخب.

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
الاهلي يريد إعادة سيناريو خمسة مباراة الذهاب أمام الشعلة

الشعلة – الأهلي

ستلعب المواجهة على ملعب نادي الشعلة في الخرج، ويتوقع أن تشهد إثارة كبيرة من الفريقين، فالشعلة يأمل بمسح الصورة المتواضعه التي ظهر عليها الفريق في الدور الأول، فيما يتطلع الأهلي لاستمرار نغمة الانتصارات من اجل المنافسة على الصدارة.

وانتهى لقاء الفريقين في الدور الأول بفوز الأهلي بنتيجة 5 – صفر، ويملك الشعلة 11 نقطة من 13 مباراة في المركز الحادي عشر، أما الأهلي فيتمركز في المرتبة التاسعة برصيد 14 نقطة بعد أن خاض الفريق 10 مباريات وتبقى له ثلاث مؤجلات.

ويتوقع أن يظهر اللقاء بصورة فنية مميزة، ويدرك الشعلاويون صعوبة المباراة، وهم يواجهون فريقاً يبحث عن تعويض مافاته من نقاط، وسيعمد مدرب الفريق المصري محمد صلاح إلى اللعب بالأسماء الأساسية لتسجيل هدف منذ وقت باكر ليقضي على آمال الفريق المنافس، ومن المتوقع أن يلعب بطريقة متوازنة مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، وستشهد قائمة الفريق عودة المدافع راشد الدويسان الذي غاب عن اللقاء الماضي بداعي الايقاف.

ويفتقد الفريق لخدمات لاعب الوسط المالي لاسانا فاني بسبب حصوله على ثلاثة انذارات.

يقابل ذلك طموح أهلاوي بتحقيق الفوز الثاني على التوالي فالفريق لا يزال بعيداً عن مستوياته المتوقعة، وسيعمد مدرب الفريق التشيكي جاروليم الى لعب النزال بالقائمة الأساسية التي شاركت في اللقاء الماضي أمام الاتحاد، وسيعمل لاعبو الأهلي على الضغط على مرمى أصحاب الضيافه من خلال تحركات ثنائي خط المقدمة البرازيلي فيكتور سيموس والعماني عماد الحوسني ومن خلفهما تيسير الجاسم ومعتز الموسى ومحسن العيسى إذ يعتبرون أهم مصادر القوة في القائمة الأهلاوية.

الاتحاد- الرائد

تقام المواجهة على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في مكة المكرمة، الفريق الاتحادي يطمح للخروج بنتيجة ايجابية من اجل تحسين موقعه في سلم الترتيب وتعويض الخسارة في اللقاء الماضي على يد الأهلي، فيما يسعى الرائد لإحراز فوزه الخامس للمحافظة على موقعة في مراكز الوسط.

ويملك الاتحاد 19 نقطة بعد أن لعب 12 مباراة مكنته من الوصول إلى المركز السادس في حين استطاع فريق الرائد الوصول إلى حاجز ال15 نقطة في المركز الثامن بعد أن خاض العدد ذاته من المباريات، ومواجهة الفريقين في الدور الأول انتهت بالتعادل الايجابي 2-2.

وسيدخل الاتحاد اللقاء برغبة جادة في الفوز من أجل التقدم مرتبة في سلم الترتيب واستعادة التوازن الفني عقب الخسارة الكبيرة التي مني بها الفريق (الأصفر) في اللقاء الماضي على يد منافسه التقليدي الأهلي، وسيكون مدرب الاتحاد الاسباني كانيدا مطالباً بالخروج بنتيجة تضمن للفريق الحصول على الثلاث نقاط، ومن أبرز الأسماء لدى المدرب المهاجمان نايف هزازي وسلمان الصبياني وثلاثي خط الوسط محمد نور ومحمد ابو سبعان والكاميروني أمبابي.

وفي المقابل، يلعب «رائد التحدي» اللقاء بحثا عن العودة للغة الانتصارات عقب التعادل في المواجهة الماضية أمام نجران، وسيكون مدربه التونسي عمار السويح مطالباً بالحصول على نقاط اللقاء كاملة للثبات في مراكز الوسط، ومن المتوقع أن يلعب الفريق بطريقة هجومية مع تأمين المناطق الدفاعية، وسيدفع بكل أوراقة الأساسية من أجل إبطال مفاجأة أصحاب الضيافة، وسيفتقد الفريق لخدمات المدافعين العماني عبدالسلام عامر وابراهيم مدخلي بداعي الايقاف.

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

أكد أن احترام هجر الطريق إلى الحصول على النقاط الثلاث
كومبواريه:المترجم خذلني وخيب ظني.. وعلينا الجاهزية لأي ظرف

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
كومبواريه

الرياض - حمد الصويلحي

صادق المدير الفني بالهلال الفرنسي انتوان كومبواريه على ماذكرته «دنيا الرياضة» حول نية الفريق إقامة معسكر خارجي خلال فترة التوقف المقبلة يتخللها دورة دولية ودية في الدوحة وقال:»سنلعب أربع مباريات ودية تقريبا في الرياض أوالدوحة بعد أن يتأكد هذا الأمر خلال فترة التوقف لمنافسات كأس الخليج قبل استئناف المنافسات الرسمية مجددا».

وحول مواجهة هجر مساء اليوم قال:»بالتأكيد أنها مباراة صعبة أمام فريق قوي أصبحت أعرفه جيدا حاليا على عكس مباراتنا الماضية في الدور الأول التي كانت أول مباراة رسمية أشرف فيها على الفريق، كما أن فترة التوقف الماضية أعطتنا المزيد من الوقت لتجهيز الفريق بشكل جيد، فالمنافسة الكبيرة بين اللاعبين من أهم أسباب ارتفاع مستوى الفريق وتميزه بالفترة الأخيرة، والفوز يساهم في إعطاء الفريق دفعة معنوية مستقبلا خصوصا أن أمامنا خمس الى ست مباريات في شهر ديسمبر نسعى خلالها الى مواصلة الانتصارات وتقديم المستويات المميزة».

ورفض كومبواريه مبدأ التذمر من روزنامة المسابقات وضغط المباريات وقال: «الفريق لابد أن يكون جاهزا لأي ظرف قبل خوض المباريات لأنهم سيلعبون مباراة كل أربعة أيام مباراة في الشهر الحالي ويجب أن يكونوا جاهزين لذلك.

وعن إقالة مترجم الفريق السابق نور الدين وماصرح به إعلاميا قال» لاصحة لما قاله وربما كان دوره الترجمة فقط وليس مساعدا فنيا ولكنه خذلني وخيب ظني بحديثه، ولا أرغب التعليق بشكل أكثر عليه».

وأشاد كومبواريه بحارس الفريق خالد شراحيلي مشيرا أنه أصبح الحارس الأول في الفريق، وقال:» شراحيلي قدم مستوى مميزا وأثبت نفسه بحضوره البدني والذهني، وكان له أخطاء جعلته الحارس الثالث في الفريق لكنه عمل على إصلاح اخطائه وتطوير مستواه ونافس في المركز حتى اصبح الخيار الأول في الحراسة، والكرة حاليا في ملعبه للمحافظة على مستواه وسط المنافسة القوية مع زملائه في مركز الحراسة».

من جانبه أكد الحارس خالد شراحيلي جاهزية الفريق لمواجهة هجر مساء اليوم وقال:»فترة التوقف التي امتدت لعشرة أيام ساهمت في استعدادهم بالشكل المطلوب، وبالنسبة للتنافس القوي على مركز الحراسة فهذا أمر ايجابي ومميز كون مستوى حراس الهلال متقاربا ممايرفع من مستوياتهم لحجز الخانة الأساسية».

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

من الخاطر
رئيس الهلال وظاهرة هوساوي والفريدي
سعد الرويس


في زمن تعلن الأندية ان الازمة المالية تخنقها بسبب ارتفاع عقود اللاعبين المحليين والأجانب والأجهزة الفنية، ومصاريف الأندية في ظل عزوف أعضاء الشرف، وضعف المردود من النقل التلفزيوني نجح رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد في التصدي لظاهرة المبالغة في تجديد عقود اللاعبين المحليين عندما أصر على ان الإدارة لن تزيد ريالاً واحداً على العرض الذي قدمته للاعب أحمد الفريدي، وكررت عرضها للاعب أسامة هوساوي العائد من تجربة فاشلة في بلجيكا، وهي ترى أن هذه العروض هي التي يستحقها اللاعبان وفق امكاناتها الفنية والعائد الذي سيجنيه الهلال من خلال التجديد معهما بهذه المبالغ.

نجاح رئيس الهلال لم يقف عند التصدي لظاهرة هوساوي والفريدي بل وصل إلى تأمين مستقبل "الزعيم" بالتجديد مع سلمان الفرج أبرز لاعب سعودي في الوقت الحالي ومحمد القرني وتوقيع عقد احترافي مع النجم سلطان البيشي، وبهذه الخطوة الناجحة التي تحسب لرئيس الهلال والتي من خلالها تصدى لظاهرة مبالغة اللاعبين في تجديد العقود والتي تعاني منها جميع الأندية؛ فالاتحاد الذي استجاب لمطالب الفريدي انفجرت في أروقته المشاكل وظهرت في الأفق مطالبات نجومه بمستحقاتهم المالية المتأخرة كسعود كريري وأسامة المولد ومبروك زايد وحمد المنتشري، وقائمة طويلة من اللاعبين تطالب بمبالغ متأخرة تتجاوز ال30 مليون ريال، والحال ينطبق على الأهلي بتوقيعه مع أسامة هوساوي.

قدم رئيس الهلال في حديثه الفضائي الأخير درساً في طريقة التصدي لظاهرة المبالغة في تجديد العقود، والمحافظة على حقوق الأندية عندما أكد ان الفائدة الفنية التي ستعود على الفريق بالتوقيع مع ثلاثي المستقبل "الفرج والقرني والبيشي" سيجني الهلال ثمارها في القريب العاجل، وان بإمكانه تحقيق مطالب الفريدي وهوساوي بالأرقام الخيالية والتصوير في مؤتمر صحافي وبعد شهر يعلن الاستقالة كما يفعل عدد من رؤساء الأندية في مثل هذه المواقف، ولكن حرصه على مسيرة الهلال جعله يتصدى لهذه المطالب ويوقع مع اللاعبين الذي يحتاجهم الفريق وينتظرهم مستقبل مشرق في عالم كرة القدم.

ماقام به رئيس الهلال لابد أن يكون شعار جميع رؤساء الأندية؛ فالظاهرة خطيرة جداً وتحتاج إلى تكاتف الجميع؛ فالعقود وصلت إلى أرقام فلكية ستدخل الأندية السعودية في نفق مظلم سيكون الخروج منه صعب للغاية.

باختصار

* تأجيل "الفيفا" لانتخابات اتحاد الكرة تتحمله أمانة اتحاد الكرة المؤقت بتأخرها في رفع محاضر اجتماعات الجمعية العمومية السؤال الذي يفرض نفسه من يحاسب الأمانة؟.

* الأهلي أفاق بإنعاش اتحادي هل يواصل صحوته، ويعود لمكانه الطبيعي في المربع الذهبي لدوري "زين" أم ان آثار الآسيوية لاتزال باقية.

* الاتحاد يدفع ثمن تأجيل الاحلال بتوالي الخسائر والابتعاد عن منصات التتويج.

*عادل هرماش لاعب أقل من عادي يتألق مع المجموعة عندما يكون الهلال في يومه، ويغيب عندما يحتاجه الفريق في مباريات من العيار الثقيل.

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

في الشباك



* قال الأول انه هو من طلب بالتقرير المختلف عن سابقة، ثم خرج الثاني وقال انه كتب التقرير بقناعاته ولم يمليه عليه احد، وبين قول الاول وتأكيد الثاني اكشفت التناقضات وبأي طريقة تدار الامور؟

* خلال ايام معدودة تحول الفريق الذي كانوا يتغنون به الى فريقه يجردونه من الصفات الايجابية التي كانوا يحاولون الصاقها به!

* اخترق اجتماع الرابطة وتصدر المؤتمر من دون ان يبين المسؤولين بأي صفة سمحوا له بأن يأكل الجو عليهم ويتحدث وكأنه المسؤول، والبقية موظفين!

* نجاح عبدالرحمن العمري في قيادة مواجهة الاهلي والاتحاد لاتعني الاستمرار بتكليف حكم محلي لمواجهة

الاتحاد والهلال فربما وضعية الفريقين ساعدته على ذلك بشكل لايضمن نجاح التجربه!

*غياب الانضباط في الاتحاد وترك الحبل على الغارب لبعض النجوم في الغياب والسفر ومن ثم العودة واللعب أساسياً كما حدث لنايف هزازي من أبرز اسباب وصول الفريق لهذه المرحلة الغير مرضية لعشاقه!

*بعد أن أعلنها المدرب الوطني خالد القروني صراحه بأن ادارة النصر رفضت طلبه بضم سعود حمود وابراهيم غالب وعبدالله العنزي هل يبادر الاعلاميون المشجعون الذين هاجموه على الاعتذار له!

* يفترض على القناة الرياضية اذا ارادت النجاح والوقوف في مصاف القنوات الرياضية المهنية والمحترفة عدم استقبال كل من هب ودب من رجيع القنوات الاخرى الذين تم طردهم لفشلهم وتعصبهم لفرقهم!

*رفقاً بالنجم الشاب مصطفى بصاص لتكتمل نجوميته فحتى لوسجل هاتريك وليس هدفا في مرمى المنافس الاتحاد فخطواته مازالت مبكرة ويحتاج للمزيد!

*جاء تدخل نائب رئيس أعضاء شرف الحزم متأخرا من خلال مناداته بانقاذ النادي من اداراته الحاليه التي اضاعت مقدراته وأوصلته للمجهول!

*أيضاً من يتحمل ماحدث ويحدث للحزم هو ذلك الذي استغل نفوذه انذاك وابعد الادارة التي قادت الفريق لبطولة النخبة واتاح المجال لحضور الادارة الحالية!

"صياد"

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

قول على قول



كانيدا
* زمن التلاعب انتهى
- مايطيعك ابو نوران!

طارق كيال
* أتمنى المغادرة ولكن ليس وقت الخسارة
- أجل خلك مع صالة القدوم!

مدني رحيمي
* الاتحاد نجا من تاريخية
- ووينك عنه يالمنقذ؟

مناف ابوشقير
* لن ألعب لأي فريق بعد الاتحاد
- ولا برشلونة ولا الريال؟

سعد الزهراني
* النصر لم يعد نادي بطولات
- ما تجي عالمي بدون بطولات!

حسن الراهب
* لن أترك نجران ابداً
- تكفى يا مصلح آل مسلم!

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

في دوري زين : الهلال يخشى مواقف هجر .. والاتحاد يستضيف الرائد .. والشعلة يهدد الأهلي

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
الرياض - الرياضية

سيقضي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال أسبوعا واحدا على الأقل في صدارة دوري زين السعودي لكرة القدم إن هزم ضيفه المتواضع هجر صاحب المركز قبل الأخير مساء اليوم الثلاثاء في الجولة الرائعة عشرة من دوري زين على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.
والفارق بين الهلال صاحب المركز الثاني والفتح متصدر الترتيب ثلاث نقاط لكن الفتح أكثر الفرق اتساقا هذا الموسم والوحيد بينها الذي لم يخسر حتى الآن لن يلعب قبل الأحد المقبل حين يحل ضيفا في الرياض أيضا على النصر.
وأهدر الاتحاد وهو مثل الهلال يسعى لاستعادة اللقب الذي اقتنصه الشباب في الموسم الماضي فرصة للقفز للقمة بهزيمته أمام الأهلي يوم الجمعة الماضي لكنه سيجدد المحاولة في مواجهته أمام الرائد على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز في مكة المكرمة بالشرائع.
وبقي الشباب ثالثا ولديه 29 نقطة من 14 مباراة بفارق الأهداف وراء الهلال الذي خاض 12 مباراة فقط بينما يملك الفتح الذي يدربه التونسي فتحي الجبالي 32 نقطة من 12 مباراة.
وسيأمل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي وصيف بطل آسيا في مزيد من التقدم بعدما ألحق الهزيمة بالاتحاد ولم يلعب سوى عشر مباريات قبل أن يحل ضيفا على الشعلة صاحب المركز الحادي عشر في الخرج.
والأهلي في المركز التاسع بأربع عشرة نقطة بعدما حقق يوم الجمعة فوزه الأول بعد أربع هزائم متتالية.
ولدى الهلال أقوى هجوم في الدوري حيث سجل لاعبوه 36 هدفا ودفاعه الأقوى إذ سمح بعشرة أهداف فقط حتى الآن. وخسر الهلال مرة وحيدة أمام الفتح في الجولة الثانية لكنه حقق بعدها تسعة انتصارات في عشر مباريات ويتصدر مهاجمه البرازيلي ويسلي لوبيز قائمة الهدافين برصيد 12 هدفا ويليه زميله ياسر القحطاني بتسعة أهداف وهو نفس رصيد الأرجنتيني سيباستيان تيجالي لاعب الشباب.
وتعادل الفريقان 2-2 في الدور الأول حين تعادل القحطاني للهلال في الوقت المحتسب بدل الضائع لكن الفرصة ستكون كبيرة أمام الهلال الليلة لإضافة انتصار جديد لسجله في مواجهة فريق لم يحقق إلا انتصارا واحدا في 13 مباراة وجمع ثماني نقاط فقط يحتل بها المركز الثالث عشر قبل الأخير.
* حكام مباريات اليوم :
الهلال مع هجر، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، 7.25 مساء، يقودها الحكم مشاري المشاري، ويعاونه وليد البعيمي، وخلف زيد، وخالد صلوي رابعاً، والدولي السابق محمد سعد مقيماً.
ـ الاتحاد مع الرائد، على ملعب الملك عبد العزيز بمكة المكرمة «الشرائع»، 7.35 مساء، يقودها الحكم عباس ابراهيم ، ويعاونه يحيى المعتق، وعبد الرحيم الشمري، وعبد الرحمن الكعبي رابعاً، والدولي السابق مطلق الصواب مقيماً.
ـ الشعلة مع الأهلي، على ملعب نادي الشعلة بالخرج، 7.25 مساء، يقودها الحكم الدولي فهد المرداسي، ويعاونه زياد المنصور، وفيصل القحطاني، ومحمد القرني رابعاً، والدولي السابق ظافر الشهري مقيماً.
* ترتيب الفرق :
1 - الفتح ( 32 نقطة )
2 - الهلال ( 29 نقطة )
3 - الشباب ( 29 نقطة )
4 - النصر ( 23 نقطة )
5 - الاتفاق ( 21 نقطة )
6 - الاتحاد ( 19 نقطة )
7 - نجران ( 19 نقطة )
8 - الرائد ( 15 نقطة )
9 - الأهلي ( 14 نقطة )
10 - التعاون ( 12 نقطة )
11 - الشعلة ( 11 نقطة )
12 - الفيصلي ( 10 نقاط )
13 - هجر ( 8 نقاط )
14 - الوحدة ( نقطتان )

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

أكد انه لن يتذمر من توقفات الدوري .. كومبواريه الهلال: مواجهة هجر الثانية تختلف عن الأولى

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
الرياض - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

شدد مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم انطوان كومبواريه خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده مساء يوم الاثنين في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بنادي الهلال على صعوبة وأهمية لقاء هجر يوم الثلاثاء ضمن الجولة الرابعة عشر من دوري زين السعودي، خصوصاً أن الهلال سيلعب أمام فريق يجيد إغلاق المنافذ و الاعتماد على الكرات المرتدة بحثاُ عن الهروب من شبح الهبوط، وأكد المدرب على أن لقاء هجر في الدور الثاني يختلف تماماً عن لقاء الفريقين في الدور الأول كون اللاعبين تعرفوا على طريقتي وانسجموا بشكل أكبر إضافتاً لتعرفي على إمكانيات اللاعبين بشكل كامل. وحول التوقفات المستمرة للدوري أجاب " أننا نحترم الروزنامه و سنتعامل معها كماهي فليس هناك وقت للتذمر الذي لن يفيد شئ", وأوضح كومبواريه أن فترة التوقف ستشهد خوض الفريق لأربع لقاءات ودية حتى يستمر الفريق في أجواء المباريات. وفي ختام حديثه أشاد كومبواريه باللاعب خالد شراحيلي , قائلاً " كان في بداية الموسم غير جاهز بدنياً وذهنياً لكنه بذل جهداً كبيراً خلال الفترة الماضية ليصبح الحارس الأول في الفريق حالياً وهذا يؤكد أهمية وارتفاع مستوى المنافسة بين اللاعبين". من جهته، أكد اللاعب "خالد شراحيلي" على أنه وزملائه في الفريق جاهزون لمباراة هجر الذي وصفه بالفريق المتطور ، وأضاف " لابد من تحقيق النقاط ومواصلة المستوى والنتيجة في اللقاءات المقبلة". تصوير – عبدالعزيز النومان

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

الهلال يستعد لرد الدين لهجر.. الرائد فرصة الاتحاد .. والأهلي يتوعد الشعلة



الرياضية ـ خالد الشايع

يفتتح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال اليوم الثلاثاء مباريات الدور الثاني من دوري زين السعودي للمحترفين عندما يستضيف هجر في فيما يلعب اليوم أيضا الاتحاد مع الرائد في مكة المكرمة، والأهلي مع الشعلة في الخرج.. وتتواصل مباريات الجولة الخميس المقبل بمباريات الفيصلي مع التعاون والوحدة مع الاتفاق فيما تختتم الأحد بمباراة النصر مع الفتح وكانت مباريات الجولة الرابعة عشرة انطلقت بمباراة مقدمة فاز فيها الشباب على نجران في نجران 3ـ2.. فيما يلي التفاصيل:
يسعى الهلال الثاني بـ29 نقطة من 12 مباراة لاستعادة صدارة دوري زين السعودي للمحترفين عندما يستضيف هجر الثالث عشر بثماني نقاط من 13 مباراة.. وقد تكون مهمة الهلال سهلة خاصة وأنه يلعب على أرضه وبين جماهيره ولكن يعرف الهلاليون جيدا أنه بالكاد نجح في التعادل مع هجر في أولى مبارياتهما هذا الموسم 2ـ2.. وهو يرغب في التأكيد على أفضليته وانتظار تعثر الفتح المتصدر بفارق ثلاث نقاط.
ويتفوق الهلال في كل شيء تقريبا اليوم.. فهو أفصل هجوما ودفاعا بكثير لدرجة أنه يصعب المقارنة بين الفريقين.. فالهلاليون سجلوا 36 هدفا فيما لم يزد ما سجله لاعبو هجر عن 12 هدفا فقط وهو رقم يتساوى مع ما سجله لاعب الهلال البرازيلي ويسلي لوبيز الذي يتصدر قائمة هدافي البطولة.. كما أن شباك الهلال لم تتلق سوى 10 أهداف مقابل 21 كرة خادعت حارس هجر.. وما سيزيد من تفوق الهلال أن المباراة ستلعب في الرياض.
وسيعول مدرب الهلال على قدرات هدافي الفريق ويسلي لوبيز وياسر القحطاني إضافة للكوري بيونج سو مع عبدالعزيز الدوسري ونواف العابد وسلمان الفرج.
وفي الخرج يسعى الأهلي التاسع بـ14 نقطة من 10 مباريات لمواصلة صحوته التي بدأها بالفوز على منافسه التقليدي الاتحاد في آخر مبارياته عندما يحل ضيفا على الشعلة الحادي عشر بـ11 نقطة.. وكان الأهلي فاز في مباراة الدور الأول 5ـ0 وهو يطمح بتكرار النتيجة اليوم ولكن لن تكون المهمة سهلة فالشعلة قدم نفسه بشكل جيد في أول ظهور له في دوري المحترفين.
ويتفوق الأهلي دفاعيا وهجوميا، ويمكن أن يساعد كون المباراة تلعب في الخرج في تحسين وضع الشعلة.
وكان الأهلي نجح في وضع حد لسلسلة من الهزائم بلغت خمس مباريات متتالية على حساب الاتحاد وهو سيعول على قدرات فيكتور سيموس وعماد الحوسني ومحسن العيسى ومعتز الموسى لفعل ذلك.
وفي مكة المكرمة يطمح الاتحاد الذي تراجع للمركز السادس بـ19 نقطة من 12 مباراة لاستعادة توازنه بعد خسارته من الأهلي على حساب الرائد الثامن بـ15 نقطة.
ويعرف الاتحاديون جيدا أن خسارة رابعة ستقلص كثيرا من فرصهم في العودة للمنافسة على اللقب وهي أصلا ضئيلة بعد أربعة تعادلات وثلاث هزائم.. فيما يبدو وضع الرائد جيدا بمركزه الثامن البعيد عن دائرة خطر الهبوط.. حتى الآن على الأقل.

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

الهلال والأهلي والاتفاق بين أفضل أندية العالم
رياضة محلية
رقم العدد: 9196
تاريخ النشر: 2012-12-03 21:00
الرياض ـ حسن أبوزينب

أعلن الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء (IFFHS) أمس قائمة تصنيف أفضل 451 نادياً لكرة القدم في العالم عن الفترة (من 1 ديسمبر 2011 وحتى 30 نوفمبر 2012)، وشاركت ثلاثة أندية سعودية في القائمة هي الهلال الذي هبط من المركز 111 إلى 116 برصيد 115,5 نقطة، وجاء الأهلي في المركز 137 بعد أن هبط من الدور 123، فيما قفز الاتفاق من المركز 152 إلى المركز 149.
وشهد تصنيف ديسمبر الحالي تواجد 29 فريقاً عربياً بالقائمة التي ضمت 451 فريقاً في العالم عربياً حيث احتل الترجي التونسي والهلال السوداني صدارة الأندية العربية متساويين في النقاط، فيما تقدم فريق المريخ السوداني 26 مركزاً عن تصنيف الشهر الماضي حيث جاء في المركز (91 عالمياً) والثالث عربياً، بينما قفز الكويت الكويتي 30 مركزاً دفعة واحدة حيث جاء في المركز 117 عالمياً والسادس عربياً بعدما كان يحتل المركز (147 عالمياً الشهر الماضي)، وتقدم الأهلي المصري 18 مركزاً دفعة واحدة بعد فوزه بدوري أبطال أفريقيا ليصل للمركز (144 عالمياً) والثامن عربياً بعدما كان يحتل المركز (162 الشهر الماضي)، فيما تراجع الوداد البيضاوي 15 مركزاً ليصل للتصنيف (156 عالمياً) والعاشر عربياً.
واحتل الجزيرة الإماراتي المركز (160 عالمياً) متقدماً 5 مراكز، بينما تقدم القادسية الكويتي 9 مراكز ليصل للتصنيف (173 عالمياً) بعدما كان في المركز (182 الشهر الماضي)، في حين جاء أربيل العراقي في المركز (180 عالمياً) متراجعاً 4 مراكز عن تصنيف نوفمبر.
وتقهقر اتحاد الشلف الجزائري37 مركزاً عن الشهر الماضي ليصل للتصنيف (272 عالمياً)، كما تراجع الزمالك المصري 36 مركزاً دفعة واحدة ليصل للمركز (287 عالمياً). وتراجع الصفاء اللبناني 10 مراكز ليصل للتصنيف (306 عالمياً)، كما تراجع الشرطة السوري 34 مركزاً ليصل للترتيب (312 عالمياً).
وتراجع النجم الساحلي التونسي 8 مراكز عن تصنيف نوفمبر الماضي ليحتل المركز (335 عالمياً)، متساوياً مع المغرب الفاسي الذي تراجع 67 مركزاً دفعة واحدة. بينما تقدم الوحدات الأردني 22 مركزاً عن الشهر الماضي ليصل إلى المركز (346 عالمياً). وشهد تصنيف الشهر الحالي تراجعاً كبيراً لأندية الفيصلي الأردني (356 عالمياً)، ووفاق سطيف الجزائري (358)، وفي مراكز متأخرة بالقائمة جاءت أندية السد القطري في المركز(373)، وكاظمة الكويتي بالتساوي مع الرجاء البيضاوي المغربي في المركز (386)، وأهلي شندي السوداني (390 عالمياً)، والأفريقي التونسي(407 عالمياً) والغرافة القطري (426 عالمياً)، والحد اللبناني (445 عالمياً).
عالمياً غرد برشلونة خارج السرب على صدارة أندية العالم منذ مطلع العام الحالي برصيد (345 نقطة) متقدماً على أتلتيكو مدريد (4 مراكز) الذي حافظ على مركزه الثاني في القائمة للشهر الثاني على التوالي برصيد (398 نقطة).
وجاءت أندية بوكا جونيورز الأرجنتيني وتشيلسي الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني ويونيفرسيداد دي تشيلي وريال مدريد الأسباني وكورينثيانز ساو باولو البرازيلي وأتلتيك بلباو الأسباني وأولمبيك ليون الفرنسي في المراكز من الثالث وحتى العاشر حسب التصنيف الجديد.

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

وسط الهلال يفتح المسارات للمهاجمين

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
الرياض ـ مشعل الوعيل

خلف الأبواب الموصدة أمام الإعلام والجماهير أنهى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال استعداداته لمواجهة نظيره هجر في الجولة الرابعة عشرة من منافسات دوري زين السعودي للمحترفين، حيث سعى مدرب الفريق الفرنسي كمبواريه إلى اختيار التشكيل الأمثل للفريق في المواجهة خلال فترة التوقف حيث خاض الفريق تجربة ودية أمام الشعلة كسبها برباعية وعمد مدرب الفريق إلى تكثيف الجوانب اللياقية بعد فترة التوقف التي استمرت لـ (12) يوما، ركز خلالها المدرب على الجوانب التكتيكية وتنويع مصادر اللعب وتفعيل الأطراف إضافة إلى مطالبته للاعبي خط الوسط بضرورة تفعيل الحلول الفردية للاعبين لفك تكتلات الدفاع الهجراوي مع إعطائه تعليمات مشددة للمدافعين بضرورة الحيطة للهجمات المرتدة التي سيعمد إليها الفريق الهجراوي والتي يمتاز بها خصوصا من قبل مهاجمه الغاني أترام، ومن المتوقع أن يبدأ الفريق اللقاء بتشكيل مكون من: « شراحيلي، الشهراني، الزوري، مانجان، البيشي، هرماش، الفرج، العابد، عبد العزيز الدوسري، لوبيز، ياسر القحطاني»

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

جزائية قاتلة تنقذ النصر من قبضة الهلال


الأحساء ـ جاسم الجاسم

تمسك فريق درجة الناشئين لكرة القدم بنادي النصر بصدارة فرق الدوري الممتاز ، مع ختام الجولة الرابعة بثماني نقاط، بعد تعادله المثير للجدل مع منافسه التقليدي الهلال في ديربي العاصمة المصغر من ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بعد أن كان مهزوما بهدف. وتراجع الهلال إلى المركز الخامس بست نقاط. وينافس الاتحاد نظيره النصر على الصدارة بفارق الأهداف بعد أن كسب العربي 3 ـ 1. وتقدم الوحدة إلى المركز الثالث بسبع نقاط متفوقا على الشباب والهلال بفارق نقطة واحدة. وحقق بطل الكأس الأهلي أول فوز له في البطولة على حساب العيون بالأحساء 2 ـ 1 ورفع رصيده إلى خمس نقاط في المركز السابع متساويا في رصيد النقاط مع الاتفاق والتعاون والقادسية. وتراجع الطائي إلى المركز الـ10 متفوقا على ثنائي المؤخرة العيون والعربي بفارق نقطتين.

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

(شفتوا شيء)
فهد الروقي

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

قبل عام ونيّف أو ربما أكثر من ذلك ظهرت على السطح قضية اتهامات بتقديم الرشوة بطلها الأول عامري نجران الذي اتهم زميله السابق تركي الثقفي بعرضها عليه من أطراف وحداوية بغرض تسهيل مهمة الفوز وضمان البقاء في الأضواء، وقد أخذت القضية أبعادا كثيرة وتم تناولها عبر وسائل الإعلام المتعددة بظهور طرفيها وحديثهم المتشعب عنها حتى علمها القاصي قبل الداني ثم تدخلت الجهات الرسمية وفتحت ملف تحقيق اتضح فيما بعد أنه وهمي وبغرض وأد القضية ثم حفظها دون عقاب أو على الأقل دون عقاب معلن مع أنني من وقتها لم أعد أشاهد اللاعبين ولا بعض الأطراف الذين ذكروا في المكالمة التليفونية المسربة أو في اللقاءات المشاهدة فيما بعد.
هذه الإجراءات للأسف تساعد على تفشي الظاهرة وتكاثرها، فمن يأمن العقوبة سيسيء الأدب وسيتمادى دون أن يجد من يردعه خصوصا وأن هناك من يرى في نفسه أنه فوق القانون أو لديه حصانة خاصة تحيط به كما تحيط « الشبوك « بالأملاك الخاصة والمخصصة بدليل أننا نسمع ونشاهد حاليا أخباراً متناثرة من هنا وهناك سواء عبر وسائل الإعلام أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن قصة مماثلة يتهم فيها لاعب محلي رئيس ناد بتقديم رشوة له لتسهيل فوز فريق الرئيس على فريق اللاعب وستظل الأقاويل تتواصل حول هذه الحادثة سواء كانت صحيحة أو مكذوبة ولن يوقفها إلا فتح ملف تحقيق كبير بتدخل من الجهات المعنية الرياضية والأمنية ـ باعتبار أنه لا يوجد لدينا محكمة رياضية ـ وبعد التأكد يتم معاقبة الأطراف المتورطة سواء اللاعب وداعمه إن كان ماقاله غير صحيح أو لم يدعم اتهامه بإثباتات وأدلة واضحة وصريحة أو رئيس النادي إن ثبتت عليه القضية بل ويتم الطرد والإبعاد من الوسط الرياضي والتشهير بالمذنب، هذا عدا العقاب الرسمي المستحق، فالصرامة في مثل هذه القضايا مطلوب لخطورة الفعل ـ يكفي أنه سبب للطرد والإبعاد عن رحمة الله كما ثبت عن رسولنا صلى الله عليه وسلم ـ ثم لضمان عدم تفشي الظاهرة السيئة وعدم التهاون في تناقلها والتعاطي معها، أما إبقاء الحادثة عائمة وقائمة خطأ جسيم ينال فيها البريء مزيدا من التشويه والتقريع.

الهاء الرابعة

ماهو على كيفك عقب ما حصللي
من ذوّق المحتاج يصبر الى ازعجْه
عطيتني وجهك وانا جيت كلي
محروم والمحروم ما ينعطى وجْه

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

الهلال يخشى تكرار سيناريو الدور الأول أمام هجر

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
خالد الجابر - الرياض

يستضيف فريق الهلال الأول لكرة القدم نظيره هجر ضمن منافسات الدور الثاني من دوري زين السعودي الجولة الرابعة عشرة عندما يلتقيان على أرض استاد الملك فهد الدولي بالرياض، وسيلعب فريق الهلال اليوم للصعود للقمة مجددا في سلم الترتيب
ومن أجل الفوز ومواصلة حظوظه القوية للمنافسة على لقب الدوري في مواجهة لن تكون سهلة على الفريق الهلالي الذي سيواجه هجر الذي تعطل معه في انطلاقة الدوري بالتعادل الايجابي 2\2، وسيدخل الهلال برغبة جامحة في إنهاء المباراة منذ البداية بالتسجيل المبكر حتى لا يتكرر سيناريو الدور الأول حيث تقدم هجر بهدفين قبل أن يدرك الهلال التعادل في الشوط الثاني، وفوزه اليوم سيعيده للصدارة بفارق الأهداف، وكان الهلال قد استعد لهذه المواجهة بمباراة ودية مع الشعلة كسبها بأربعة أهداف وسيزج مدربه الفرنسي كمبواريه الذي يلعب بطريقة 4\4\2 بنجوم الفريق الجاهزة أمثال ويسلي لوبيز والقحطاني هدافا الفريق والدوري وسلمان الفرج والهرماش في الوسط ومانقان وياسر الشهراني وعبد العزيز الدوسري وعبد الله الزوري كأبرز الأسماء في التشكيلة الهلالية.
على الطرف الآخر يدخل الفريق الهجراوي المباراة وهو في المركز الثالث عشر قبل الأخير برصيد 8 نقاط وهو مهدد بالهبوط مالم يعدل أوضاعه وهو المركز الذي لا يليق بالفريق نظير ما يقدمه من مستويات فلم يذق الفريق طعم الفوز سوى مرة واحدة في حين خسر سبع مباريات وتعادل في خمس ولعب الفريق مباراة ودية أمام الجيل كسبها بثلاثة أهداف نظيفة استعدادا لمواجهة الهلال اليوم ولدى المدرب العربي طارق يحيى العديد من الأسماء التي سيعتمد عليها في إغلاق المناطق الخلفية في وجه القوة الهجومية الهلالية وتكثيف منطقة الوسط والاعتماد على الهجوم المضاد وسيفتقد الفريق لخدمات لاعبه توفيق بوحميد الذي يشارك المنتخب الأولمبي لتصفيات غرب آسيا ويبرز في الفريق الحارس مصطفى ملائكة وقائد الفريق عبد اللطيف البهداري المدافع الفلسطيني ووليد الرجاء والأردني حازم جودت وعبده حكمي وبوهميل والغاني غودين أترام وجهاد الزويد وفيصل الجمعان ومحمد الخميس وخالد الرجيب.

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

كمبواريه : مترجم الهلال خذلني وجاهزون للفوز على هجر


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

خالد الحصان — الرياض

أوضح مدرب فريق الهلال كمبواريه في المؤتمر الصحفي الذي أقيم مساء الاثنين والخاص بلقاء فريق هجر مساء اليوم على ملعب استاد الملك فهد بالرياض أنه مندهش من تصرف المترجم السابق نور الدين وما حدث به بأنه حضر معي كمساعد وهذا عكس الحقيقة حيث حضر كمترجم وليس كما قال ،
مؤكداً أنه خذله بهذا التصرف ، وعن اللقاء أوضح أن فريق هجر فريق يحترم ونحن نحترمه ونطمح بالفوز عليه ومواصله تحقيق الانتصارات مؤكداً أنه الآن عرف الفريق وبشكل جيد ولن تتكرر نتيجة الذهاب والتي كانت أول المواجهات الرسمية لدي مع الفريق الهلالي ، وأوضح كمبواريه أن الفريق سيلعب في هذا الشهر مجموعة مواجهات بين دوري زين وبين كأس ولي العهد أي بمعدل مباراة كل أربعة ايام ، مشدداً بأنه سيحرص على الفوز بجميع اللقاءات ، وأوضح المدرب أن سر الانتصارات الأخيرة هو التنافس المستمر بين اللاعبين على تقديم الافضل للكيان وهذا هو سر التفوق لدينا ، وحول كثرة التوقفات بالدوري أوضح أنه لا يرغب بالتذمر في هذا الشأن مؤكداً أنه جاهز لكل الأمور وأنه سيستفيد من أي توقف بالمباريات الودية وهذا ما سيحدث في شهر يناير حيث سيلعب الفريق أربع مواجهات بين الرياض والدوحة .

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

الهلال يريد اصطياد الصدارة بـ"هجر"


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
الهلال وهجر في مباريات سابقة (الوطن)

الرياض: عبدالله الفراج

يتطلع فريق الهلال الكروي إلى اعتلاء صدارة فرق دوري زين للمحترفين، حين يواجهه هجر اليوم بإستاد الملك فهد الدولي في إطار مباريات الجولة الـ 14 بعد فترة توقف ماضية ودعها الهلال بفوز عريض على الأهلى وصل إلى 4/1.
ويسعى الهلال إلى تأكيد عزمه العودة إلى وضعه السابق، بعد أن بدأ اللاعبون فهم المتطلبات الفنية التي يريد تنفيذها المدير الفني الفرنسي انتوان كمبواريه، الذي يريد بدوره أن يمحو آثار نتيجة مواجهة الدور الأول أمام هجر تحديدا بالإحساء، والتي انتهت بالتعادل 2/2 كنتيجة لم يتوقعها أغلب النقاد والمتابعين، عطفا على فارق الإمكانات الفنية بين الفريقين.
ويريد الهلال (29) اليوم القبض على صدراة الدوري، في ظل التوقف الإجباري لفريق الفتح المتصدر بـ 32 لارتباطه بالمشاركة في بطولة كأس الاتحاد العربي لأول مرة في تاريخه.
فوز الهلال اليوم يضعه في كفة واحدة مع الغائب الفتح (32)، حيث سيتساويان في عدد النقاط، فيما ستكون لغة الأهداف هي الفيصل في حسم الصدارة.
الهجوم الهلالي الضاغط سيكون حاضرا لفك التحصينات الهجراوية، لمنع أي مفاجأة في ظل ارتفاع الانسجام بين اللاعبين، وتعافيهم من الإصابات، خاصة في ظل وجود هداف الدوري، البرازيلي ويسلي لوبيز(12 هدفا) ووصيفه ياسر القحطاني (10 أهداف)، اللذين سيكونان حاضرين إلى جانب الأسماء المتوقعة التي سيبدأ بها الفريق، والتي ستكون حاضرة بخالد شراحيلي في الحراسة، وعبد الله الزوري والسنغالي عبدالقادر مانجان وياسر الشهراني وسلطان البيشي في الدفاع، ومحمد القرني والمغربي عادل هرماش وعبدالعزيز الدوسري وسلمان الفرج في الوسط.
في المقابل يسعى فريق هجر إلى الخروج بالتعادل على أقل تقدير، للانطلاق نحو مناطق الدفء، خاصة وأن الفريق يحتل المركز قبل الأخير بـ 8 نقاط وهو الوضع الذي يقلق مضاجع أنصار الفريق والقائمين عليه.
وسيسعى مدرب هجر، المصري طارق يحيى للاعتماد على أسلوب الهجمة المرتدة؛ اعتمادا على الثلاثي فيصل الجمعان وقائد الفريق خالد الرجيب وتوفيق بوحميد.
لم يذق هجر طعم الفوز إلا مرة واحدة طوال الجولات الـ 13 التي خاضها، ويعاني الفريق ضعفا واضحا في الدفاع، وسيكون وضع هذا الخط محرجا للغاية اليوم، في ظل مقابلة هداف الدوري ووصيفه، إلا أن خط الوسط سيكون مطالبا بمساندة المدافعين، للحد من المد الهلالي المتوقع.
وينتظر أن يحضر الجمعان وحيدا في خط المقدمة على أن يتكفل بالدفاع، مصطفى ملائكة في حراسة المرمى والفلسطيني عبدالطيف البهداري ووليد الرجا وعبدالله بوهميل وحسين الشويش، وفي الوسط، الأردني حازم جودت وماجد القحطاني وحسين النجعي. وسيفتقد الفريق إلى خدمات سعد اليامي، لإيقافه بالبطاقات الصفراء ومحمد الشهراني للإصابة.

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

مدرب الهلال: مترجمي خذلني

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
مدرب الهلال خلال المؤتمر الصحفي أمس (تصوير: فهد المري)

الرياض: أحمد الدوسري

أبدى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، الفرنسي كمبواريه، استياءه الشديد من تصريحات مترجمه السابق نور الدين بلفاقة.
وقال: "بلفاقة خذلني حينما ادعى أنني أحضرته كمساعد مدرب، وليس كمترجم".
وأوضح المدرب في مؤتمر صحفي عقد أمس في مركز الأمير فهد بن سلمان بمقر النادي، للحديث عن مباراة فريقه اليوم أمام هجر بدوري زين "نحترم هجرا ونطمح للفوز عليه وإضافة 3 نقاط جديدة في رصيدنا، خاصة وأنني بت أعرف الفريق جيدا، عكس مباراة الدور الأول التي كانت في بداية مشواري".
وشدد كمبواريه على أهمية شهر ديسمبر لفريقه، حيث سيخوض خلاله 5 مباريات في الدوري وكأس ولي العهد بمعدل مباراة كل 4 أيام، مشيرا إلى أنه يضع نتائج هذه المباريات نصب عينيه للمضي قدما في المنافسة على كل الاتجاهات.
وأكد أن التنافس بين اللاعبين كان من أهم أسباب ظهور الفريق بمستوى عال في المباريات الأخيرة، مشيرا إلى أن النتائج الإيجابية تعطي دفعة قوية ومعنوية للفريق مستقبلا.
وتحدث المدرب الفرنسي عن جدولة الدوري وكثرة التوقفات. وقال: "كرة القدم من الأعمال المريحة، وسنكون جاهزين لأي روزنامة، وتحت أي ظرف"، منوها إلى أن فريقه سيستثمر فترة توقف الدوري في يناير المقبل، في خوض 4 مباريات ودية بعضها في الرياض وبعضها في المعسكر المقرر بالعاصمة القطرية الدوحة.

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

الاثنين قرعة كأس ولي العهد


الرياض: الوطن

تجري الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم في الـ 5:30 ظهر الأحد المقبل، مراسم قرعة مسابقة كأس ولي العهد لكرة القدم للموسم الرياضي الحالي، وذلك في القاعة الرئيسية بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في مدينة الرياض.
ويشارك في دور الـ16 من المسابقة جميع فرق دوري زين للمحترفين وعددها 14 فريقاً، إضافة إلى المتأهلين من المراحل الأولى بمختلف الدرجات، وهما فريقا القادسية والفائز من لقاء المجزل والعروبة الذي سيقام الأحد المقبل. ووجهت الأمانة العامة الدعوة لجميع الفرق المشاركة لحضور القرعة.

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

«رد الاعتبار» يشعل مباراتي الهلال وهجر والاتحاد والرائد
الشعلة يستضيف الأهلي «المنتعش» في جولة زين الـ14



الرياض: عروة العلي

تستأنف اليوم مواجهات الجولة الـ14 من دوري زين للمحترفين بـ3 لقاءات، تجمع الأولى فريق الهلال صاحب المركز الثاني برصيد 29 نقطة بضيفه هجر القابع في المركز قبل الأخير بـ8 نقاط، وستقام المباراة على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، وفي التوقيت ذاته يستضيف الاتحاد صاحب المركز السادس بـ19 نقطة على ملعب مدينة الملك عبد العزيز في مكة المكرمة منافسه الرائد الذي يحتل المركز الثامن بـ15 نقطة، وسيحل الأهلي التاسع بـ14 نقطة ضيفا على صاحب المركز الـ11 فريق الشعلة بـ11 نقطة على ملعب الأخير في الخرج.

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

كمبواريه: نور الدين مجرد «مترجم».. وعلاقتي به «انتهت»
رئيس الهلال نفى «الصفقات الوهمية».. وسامي في «أمان»



الرياض: فارس السبيعي ومسفر الحسيني وعبد العزيز الرباح

أعلنت الإدارة الرياضية بنادي أوكسير الفرنسي أمس عن إقالة المدرب جان غاي فيليم من تدريب الفريق الأول لكرة القدم بعد سلسلة من النتائج السيئة وتعيين مدرب مرسيليا السابق برنارند كاسوني مكانه بعقد يمتد حتى يونيو (حزيران) من عام 2014.

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

في الجولة الـ 14 من دوري زين
الهلال يخشى مغامرات هجر


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

الرياض – عبدالعزيز العنبر

يسعى الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال إلى تحقيق فوزه التاسع على التوالي عندما يستضيف نظيره هجر عند الساعة 7:35 من مساء اليوم الثلاثاء، على استاد الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن الجولة الـ14 من دوري زين للمحترفين. وخلافا لكون الفريق الهلالي، الذي يحتل المركز الثاني برصيد 29 نقطة، يريد تضييق الخناق على الفتح المتصدر، فإنه يطمح أيضا إلى التفوق على منافسه بعد أن فرض عليه التعادل (2/2) في المباراة التي جمعتها في الجولة الأولى من المسابقة.
فيما يأمل هجر، صاحب المركز قبل الأخير برصيد 8 نقاط، في استعادة التوازن، وجمع أكبر عدد من النقاط في الدور الثاني لتأمين بقائه في الدوري للموسم الثالث على التوالي. ويتوقع أن ينتهج مدربه المصري طارق يحيى، طريقة لعب متوازنة مع فرض رقابة صارمة على أهم مفاتيح اللعب الهلالية.

ملعب اللقاء: استاد الملك فهد الدولي في الرياض

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
ويسلي لوبيز

الهلال

المدرب: الفرنسي كومبواريه
هداف الفريق: ويسلي لوبيز «12 هدفاً»
لعب 12، له 36، عليه 10، النقاط 29
الترتيب: الثاني

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عبداللطيف البهداري

هجر

المدرب: المصري طارق يحيى
هداف الفريق: عبداللطيف البهداري«ثلاثة أهداف»
لعب 13، له 12، عليه 21، النقاط 8
الترتيب: 13

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
كومبواريه

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
طارق يحيى

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

حسب تصنيف الـ IFFHS
الاتحاد الأول محلياً.. والهلال الـ 115 عالمياً



القاهرة – محمد عبدالجليل

تصدر فريق الاتحاد ترتيب الأندية السعودية في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء «IFFHS»، عن شهر نوفمبر، وجاء في المركز الـ 110 عالمياً، في حين حل الهلال في المركز الثاني محلياً والـ 115 عالمياً، وجاء الأهلي ثالثاً على المستوى المحلي وفي المركز الـ 137 عالمياً في حين جاء الاتفاق رابعاً، وفي المركز الـ 149 عالمياً.
وتصدر فريق برشلونة القائمة في حين حل اتلتيكو مدريد في المركز الثاني، ثم بوكا جونيورز الأرجنتيني في المركز الثالث، وتشيلسي الرابع، و»بايرن ميونيخ» الألماني الخامس، فيما حل ريال مدريد في المركز السابع، عربياً جاء الهلال السوداني أولاً، فالترجي التونسي ثانياً، والمريخ السوداني ثالثاً، فيما حل الاتحاد السعودي رابعاً، والهلال السعودي خامساً.

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

كلام عادل
عادل التويجري
خبير «شو» !


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

• الخبير (لوبيز) قال كلاماً (جميلا جداً) ، خصوصاً فيما يتعلق (بسيرته الذاتية) التي برع في (تسويقها) !
• في مؤتمر (فلاشي) راقي ويستحقه الرجل !
• لوبيز (الخبير) عمل في عديد من الأندية !
• وكان لديه (عديد) من المعلومات !
• وخبرة (16) سنة !
• بالطبع لم يكن الحديث عن (الخبير)!
• لكنها معلومات مُررت من باب (العلم بالشيء) فقط !
• يقول (الخبير) « الواقع الذي تعيشه الكرة السعودية ليس سيئا «!
• وأنا أوافقه الرأي !
• واقع كرتنا السعودية (مبهج) جداً ! ورائع جداً ! ومفرح جداً !
• الكؤوس تحاصرنا من كل مكان ! والإنجازات (تتحدى) فيما بينها !
• كل إنجاز يقول لصاحبه ( الزود عندي)!
• بدليل مركزنا في الفيفا و (تفحيطنا) في مراكز ما بعد (100) !
• يبقى رأيكم أنتم !
• قولوا ما تريدون !
• فأنا مغرم بكل (ضروب) الخبراء !
• بل و (أصدق) الخبراء (اللوبيزيين) !
• فهذا (خبير) ! 16 سنة ! لا يمكن لنا نحن (المساكين) أن نقول له (كثر منها) !
• اللهم أدم علينا نعمة (الخبراء) و(كثرهم) في بلادنا !
• يقول (الخبير) « هناك أمور تخص اللاعب ليست فنية مثل الأخلاق واحترام الوقت و التغذية و أمور أخرى» !
• وهذا أمر لأول مرة نطلع عليه !
• سر كشفه الخبير في مؤتمر (الفلاشي) !
• يقول الخبير « سنسعى لتقديم مشاريع تساعد على تقوية البنية التحتية لتطوير الكرة السعودية و بشكل احترافي « !
• « مشاريع» !! حتى أنت يا (لوبيز)!
• صديقي (الخبير) الذي دائماً أصدقه يقول في المؤتمر « أنه لم يأت فقط للبحث عن المال» !
• قوية يا (خبير) ! جداً (قوية) ! سأصدقها ! فأنت (الخبير) !
• في نهاية (الشو) التسويقي ! عفواً المؤتمر (الصحفي) ! مرر (الخبير) جزئية مهمة جداً !
• الخبير (لوبيز) لديه (مشروع) تطويري ويتمنى من رئيس الاتحاد القادم أن يسعى في (تطبيقه)!
• مؤتمر (الخبير) كان ثرياً جداً ! لامس فيه (الخبير) مفاصل الكرة السعودية وقدم (حلولاً) ليست جذرية فقط !
• بل (مشاريع) !
• سألوا الفشـّار عن مؤتمر لوبيز!
• استلقى على ظهره ثم كح وعطس وشهق وقال (خبير- شو ) !




للمزيد من مواضيعي

 



 


رد مع اقتباس
قديم 12-04-2012, 04:20 PM   #2
ساحرة الاجفان
✿ مديرة المنتدى


الصورة الرمزية ساحرة الاجفان
ساحرة الاجفان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (11:58 PM)
 المشاركات : 171,004 [ + ]
 التقييم :  1130
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
أن لم تكن من نصيبي . ستبقى حبيبي ألى الابد

احبك وسام
لوني المفضل : Black
افتراضي



يسلمو ياعسلً عالطرح الحلو
ماننحًرم من جديدك ..!

ودي


 

رد مع اقتباس
قديم 12-05-2012, 11:20 PM   #3
Just Smile
افتراضي



تسلمٍ ديآإ‘تك ع آلمجهود..~

يعطيك آلعآإ‘فيه ..!
وبآإنتظآأ‘رآلمزيد

تحيتيً لكٍ


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
1434, 20, مختار, ليوم, من, الملكي, الثلاثاء, الصيف, الزعيم, هـ


Currently Active Users Viewing This Thread: 1 (0 members and 1 guests)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار النادي الملكي (( الأهلي )) في الصحف السعودية__]] الجمعة 16/ 1 / 1434 هـ angle girl الرياضة العربية والاجنبية - الدوري الاسباني - الدوري الانجليزي - الدوري الاسوي- الدوري الافريقي 2 12-01-2012 08:40 AM
أخبار الزعيم الملكي ليوم الجمعة 16 / 1 / 1434 هـ من الصحف angle girl الرياضة العربية والاجنبية - الدوري الاسباني - الدوري الانجليزي - الدوري الاسوي- الدوري الافريقي 2 11-30-2012 10:50 PM
أخبار الزعيم الملكي ليوم الأربعاء 7 / 1 / 1434 هـ من الصحف angle girl الرياضة العربية والاجنبية - الدوري الاسباني - الدوري الانجليزي - الدوري الاسوي- الدوري الافريقي 2 11-21-2012 10:03 PM
أخبار نادي الهلال يوم الثلاثاء 6-1-1434 , أخبار الزعيم يوم الثلاثاء 20-11-2012 angle girl الرياضة العربية والاجنبية - الدوري الاسباني - الدوري الانجليزي - الدوري الاسوي- الدوري الافريقي 3 11-21-2012 04:41 AM
أخبار الاهلي اليوم الثلاثاء 30/11/1433- اخبار الراقي ليوم الثلاثاء 16/10/2012 angle girl الرياضة العربية والاجنبية - الدوري الاسباني - الدوري الانجليزي - الدوري الاسوي- الدوري الافريقي 1 10-16-2012 11:10 PM

  

 

 

 

         

العاب تلبيس ومكياج

صفحة جديدة 1

 

 

صفحة جديدة 1

 


الساعة الآن 05:31 AM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1