العودة   منتديات ساحرة الأجفان > مملكة التواصل الأجتماعي لأعضاء المملكة > بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017

الملاحظات

بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017 قسم عن بحوث علميه , برامج مدرسيه , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , عروض بوربوينت , قسم حل التمارين المدرسية , وحل اسئله للجميع المراحل المدرسيه , درس , بوربوينت - ف2 , ف1 , الفصل الاول , الفصل الثاني , جميع دروس , شرح , حل تمارين , دروس جديدة , اسئلة , اختبارات , حل , مناهج , بحث , تحميل بحث , pdf , يوتيوب , يمنع منع المنقول .رسالة مايجستير 2017مميزة - حل دروس المرحله الابتدائية 2018-2017 - حل دروس المرحلة الاعدادية 2017- 2017 - حل دروس الثانوى العام 2017- حل دروس الثانوى الصناعى 2017 - الثانوى التجارى 2017 - امتحانات الصف الابتادئى 2017- امتحانات وحلولها 2017 دروس في كل المستويات 2017,بحوث في كل الاختصاصات, رسالة الليسانس ,رسالة ماستر , اختبارات وحلول لمستوى الابتدائي,الاعدادي,الثانوي,تعليم لغات اجنبية

بحث للطلبة عن المحاسبة العينية La Comptabilité Matière - معلومات كاملة عن المحاسبة العينية La Comptabilité Matière

بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-19-2012, 09:04 PM   المشاركة رقم: 1
ĄĐM̲ήt»7̴βk

البيانات
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1841
الدولة: هناك
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 442
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice


المنتدى : بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017
افتراضي بحث للطلبة عن المحاسبة العينية La Comptabilité Matière - معلومات كاملة عن المحاسبة العينية La Comptabilité Matière

المحاسبة العينية
La Comptabilité Matière

المحاسبة هي لغة الأعمال لأنها تقوم بقياس وتوصيل المعلومات المالية التي تعكس أداء المشروعات وتبين مراكزها المالية ، وتحتاج كثير من الجهات والأفراد إلى هذه المعلومات لإستخدامها في إتخاذ كثير من القرارات مثل قرارات الإستثمار والقروض ، وتعتبر البيانات المحاسبية جوهر عملية إتخاذ القرارات في جميع مستويات الإقتصاد القومي ، فالمستثمر يحتاج إليها لإتخاذ قرار الإستثمار، والبنك يحتاج إليها لإتخاذ قرار القروض ، والمورد يحتاج إليها لتقرير منح الائتمان ، ورجل الضرائب يحتاج إليها لتحديد وعاء الضريبة ، والعمال ومنظماتهم يحتاجون إليها للوقوف على المراكز المالية للمنشآت التي يعملون فيها ، تحديد أرباحها ، كما تحتاج الدولة وسلطات الإشراف والرقابة الحكومية إلى البيانات المالية للقيام بوظيفة المتابعة وتقيم آداء المنشآت العاملة في المجتمع ، والتحقق من تنفيذ الخطط والبرامج الموضوعة لتلك الوحدات وتعتبر الإدارة الداخلية في المشروع أهم مستخدم للبيانات المالية ، فهي تستخدم تلك البيانات كأساس لإتخاذ كثير من القرارات وللقيام بوظيفة التخطيط والمتابعة والرقابة وتقييم الأداء.

تعريف المحاسبة وأهدافها : تعرف المحاسبة بأنها عملية تحديد وقياس وتوصيل معلومات إقتصادية يمكن إستخدامها في عملية التقييم وإتخاذ القرارات بواسطة من يستخدمون هذه المعلومات.

وتهدف المحاسبة إلى توفير معلومات مالية عن الوحدات الإقتصادية المختلفة التي تعمل في المجتمع ، والمقصود بالوحدة الإقتصادية التي تسعىالمحاسبة إلى توفير معلومات مالية عنها مشروعات الأعمال المختلفة.

وتساعد المعلومات المالية التي توفرها المحاسبة في إتخاذ القرارات الإدارية المختلفة داخل تلك المشروعات ، أي أنها تساعد على القيام بالوظائف الإدارية المختلفة من تخطيط وتنظيم ورقابة ومتابعة وهذا ما يطلق عليه الإستخدامات الداخلية للمعلومات المالية.

إن القيام بعملية التخطيط يحتاج إلى بيانات ، كما أن متابعة الخطة يحتاج إلى بيانات ، ومعظم تلك البيانات يتم توفيرها عن طريق النظامالمحاسبة للمشروع.

- المحاسبة العينية : تقوم بمهمة .
- تسجيل حركة العتاد الخاص بالجهة ( La Région ) .
- إصدار و إرسال الوثائق المحاسبية .
- مراقبة التسيير الجهات المستفيدة بالقيام بمراقبة فجائية أو تبادل ملفات ( Stock Magasin ) وملفات IVA المستعملة من طرف المصالح المعنية .

قواعد محاسبة العينية :
1-النصوص التشريعية و التنظيمية : تحدد المواد 4 ، 5 و ما يليها من القانون 16-84 بتاريخ 30 ، 06 ، 1984 المتعلقة بالدومين ( Domaine ) الوطني و المرسوم 131 ، 87 بتاريخ 26 ما ي 1987 شروط و كيفيات إدارة وتسيير الأملاك الخاصة والأملاك العامة للدولة، و تعالج التزامات كل القائمين على أملاك الدولة، و تحدد شروط القيام بأعمال التسيير وإستعمالها.

- المادة 19 من الأمر 133 ، 66 بتاريخ 02 جوان 1966 الخاص بالقانون العام للوظيف العمومي، يذكر بمسؤولية الموظف بصفة عامة.

- القرار الوزاري رقم 1973 – 93 بتاريخ 7 جويلية 1993 المحدد لقواعد محاسبة المواد في الأمن الوطني.

-المسؤولية : حيازة ( القيام على) ملك من أملاك الدولة ينجر عنها بالضرورة قيام المسؤولية في الحفاظ عليه واستعمالاته المبررة ( القانونية ).

بالقابل : يعتبر رؤساء المصالح مسؤولين تجاه حالة الوسائل المادية والبشرية الموضوعة تحت تصرفهم لأجل القيام بالمهام الموكلة لهم في هذا المجال يحدد الأمر: 133 – 66 بتاريخ 02 جوان المتعلق بالقانون الأساسي للوظيف العمومي في مادته 19: "كل موظف مهما كانت رتبة مسؤول عن تطبيق المهام الموكلة إليه، و لا يعفى من المسؤوليات المثولة به إذا قام بالخطأ أحد مرؤوسيه.

لتوضيح هذا المفهوم للمسؤولية فيما يتعلق بتسيير والقيام على : أملاك الدولة ، من الضروري التذكير بمقررات المرسوم رقم 420-57 بتاريخ 29 مارس 1957 المتمم والمعدل بالقانون : 157-62 بتاريخ 21 ديسمبر 1962 المتعلق بمحاسبة المواد في مصالح وزارة الداخلية.

المادة 2 : تهدف محاسبة المواد إلى :
- وصف ( تحديد ) الموجود و حركة ( الدخول والخروج ).
- تحديد المسؤوليات بدقة، على أساس النوعيات المحددة بالإستعانة بوثائق دائمة ووثائق إثبات الحركة (دخول أو خروج).


المادة 10 : محاسبة المواد تتعرض لعمليات حركة العتاد والأشخاص الذين يقوم عليه أو يستعملونه ، و هي : (العمليات) .
- التكلف بالعتاد.
- المحافظة عليه وإستعماله.
- تنفيذ حركة العتاد طبقا لأوامر السلطات، المختصة .
- إعداد (التقارير المكتوبة) و إخطار العصابة .
- جرد الحسابات (Reddition Des Comptes ).

الأشخاص المشاركون في هذه العمليات هم القائمون على العمل و المحاسبون القائم على العمل هو أي شخص يحافظ على أو يستعمل عتاد معين.
- القائمون المكلفون بالحفاظ على العتاد يعتبرون قائمون مودعون .
- القائمون المكلفون بإستعمال العتاد يعتبرون قائمون مستعملون .
- المحاسب هو المكلف بإعداد الوثائق المحاسبية لبلوغ الأهداف المحددة في الفقرة 2 ( Chargé De Centraliser Les Ecritures )

يستطيع نفس الشخص أن يكون قائم على العمل ومحاسب كل شخص يقوم على العتاد أو الحسابات ( وهو غير مسمى ). Sans Titre
يستطيع أن يكون قائم على العمل أومحاسب (حسب الحالة) .

المادة 11 : يمكن أن يكون محل عقوبة تأديبية أو غرامة مالية.
- المحاسب الذي لا يستطيع تبرير دقة حسابة (تقاريره) أو تسهيل (عدم النزاهة أو الإهمال) لقائم بالعمل.
- القائم بالعمل الذي لا يستطيع تقديم العتاد الموجود تحت مسؤولية و لا يستطيع تبرير حالته.

يلحقهما بالعقوبة نفسها اللاحقة بالمحاسب و القائم بالعمل كل شخص تدخل في إدارة أو تنفيذ و مراقبة حركة العتاد.

3)- محاسبة العينية:

مقدمة : القيام على الأملاك المنقولة والثابتة (العقارية) حركتها ، و كذا إستعمالها يحتم إستعمال نظام للتسيير مع المحاسبة المناسبة تعكس الوضعية الحقيقية في كل لحظة ، و تسمح بمتابعة تطور المؤسسة و بالخصوص عندما يكون رأس المال معتبر (كبير) و خاص بالدولة .

للأمن الوطني الذي يحوز على جانب من تراث الدولة ، مسير من طرف DAG نظمت ( أوجدت ) نظام للتسيير على المستوى المركزي، على المستوى الجهوي وعلى المستوى المحلي في كل مصالح الشرطة.

أ)-على المستوى المركزي : يقوم قسم المحاسبة المواد المركزي على مستوى DAG رتب كل حركات المواد ، من حيازتها إلى تحويلها إلى Domaine أووصفها تحت تصرف هيئة مختصة أو تدميرها طبقا للتنظيم المعمول به نظرا لطبيعتها.

ب)-على المستوى الجهوي : نفس العمليات متبعة من طرف قسم متخصص.

ج)- على مستوى القائمين عليها ( المستفيدين ) : هذه المهام موكولة لمكلف بالعتاد أو مجموعة عناصر تتكفل تسييرها حسب أهمية المصلحة (المصالح) تحت مسؤولية المصلحة.

هدف محاسبة العينية: هو إعطاء الوضعية المحددة للعتاد الموجود ووصف حركته و تسهيل مراقبة التسيير و الإستعمال (للعتاد) وأخيرا إخطار المصالح المكلفة بالتوقعات و المخصصات المالية مثل المكلفين بإعداد برامج التوزيع .
















من مواضيع ĄĐM̲ήt»7̴βk
عرض البوم صور ĄĐM̲ήt»7̴βk رد مع اقتباس
قديم 12-22-2012, 06:12 AM   المشاركة رقم: 2
angle girl

البيانات
angle girl متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


كاتب الموضوع : ĄĐM̲ήt»7̴βk المنتدى : بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017
افتراضي

يعطيك الف عافيه
بـ إنتظآر آلجديد وآلمميز
لك أرق التحآيآ وأعذبهآ
دمتي بكل خير
ودي وعبير وردي


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 12-22-2012, 12:17 PM   المشاركة رقم: 3
ساحرة الاجفان

البيانات
ساحرة الاجفان غير متواجد حالياً
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 5
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 1140
ساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud of


كاتب الموضوع : ĄĐM̲ήt»7̴βk المنتدى : بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017
افتراضي

يسلمو على طرحك الجميل , بنتظار جديدك


ودي لروحك..!


ساحرة الاجفان
















من مواضيع ساحرة الاجفان
عرض البوم صور ساحرة الاجفان رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
للطلبة, معلومات, المحاسبة, العينية, comptabilité, تحب, la, matière, عن, كاملة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل حلقات مسلسل فاطمة غول مترجم كاملا , جميع حلقات مسلسل فاطمة مترجم , حلقات فاطمة قبل عرضها على mpc Just Smile قسم مسلسلات تركية احدث المسلسلات التركية الجديدة 2017 مسلسلات تركية مدبلجة للعربية 2017 22 10-23-2017 10:53 AM
أكبر موسوعة برامج القرآن الكريم وتفسيره وتجويده بروابط مباشره angle girl قسم الاناشيد الاسلاميه 2017 , ااغاني اسلامية . قرأن كريم , خطب اسلامية 2017 8 07-22-2017 06:30 AM


الساعة الآن 11:21 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -