العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: المحبــة ::.. > طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017

الملاحظات

طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017 مملكة ساحرة الاجفان الطبية , وصفات طبية , وصفات اعشاب , علاج اعشاب , صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم , مملكة ساحرة الاجفان الطبية - وصفات طبية - وصفات اعشاب - علاج اعشاب , طب وصحة الانسان,العلاج في الاعشاء,معلوماتة صحية علاج الامراض المزمنة فوائد صحية

مستقبل الطب النفسي في عالم الطب العلاجي

طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-28-2012, 07:38 PM   المشاركة رقم: 1
ستااااايلي غير

البيانات
ستااااايلي غير غير متواجد حالياً
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 3537
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 10
ستااااايلي غير is on a distinguished road


المنتدى : طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017
افتراضي مستقبل الطب النفسي في عالم الطب العلاجي

يسير بوتيرة متسارعة وتوقعات بأن يشهد تطوّراً كبيراً في السنوات القادمة

مستقبل الطب النفسي في عالم الطب العلاجي

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
لم تعد فقط الأدوية هي العلاج الوحيد للأمراض النفسية
د.ابراهيم بن حسن الخضير
يتساءل الكثيرون عن مستقبل الطب النفسي في علاج الأمراض النفسية والعقلية، وهل هناك تقّدم يحدث في علاج هذه الأمراض، كما يحدث في علاج الأمراض العضوية الآخرى، حيث أن هناك تقّدماً كبيراً يحدث في مجال علاج الأمراض العضوية خلال السنوات الماضية، بغض النظر عن أسماء هذه الأمراض. الحقيقة أن التقدّم في الطب النفسي كان كبيراً في السنوات الماضية، خاصةً إذا عرفنا أن الطب النفسي لم يكن معروفاً كتخصص مستقل إلا في السنوات الحديثة، حيث كان الطب النفسي في الماضي جزء من طب الأمراض الباطنة، وكان الأطباء الذين يُعالجون الأمراض النفسية والعقلية هم أطباء الباطنة. والذي شاهد فيلم "جنون الملك جورج"، شاهدوا بأن الذين كانوا يُشرفون على علاج الملك المريض بمرض عقلي هم أطباء باطنة، وكانوا قبل حوالي 200 عاماً يحملون عضوية زمالة الكلية البريطانية للأمراض الباطنة. وبعد ذلك أصبح الطب النفسي مع طب الأعصاب، ولكنهم ظلوّا تحت مظلة الطب النفسي، بل أن في كثير من الدول حتى الآن تخصص الطب النفسي لا يزال مرتبطاً مع طب الأعصاب، والطبيب يتخرّج "طبيب أمراض نفسية وعصبية"، والكلية الملكية البريطانية للأمراض النفسية لم تظهر إلى الوجود إلا في عام 1973، أي قبل حوالي أربعين عاماً، قبل ذلك لم تكن هناك كلية ملكية للأمراض النفسية في بريطانيا، بل أن الأطباء كانوا يحصلون على دبلوم في الطب النفسي ويمارسون بعدها عملهم كاطباء نفسيين.
عندما أستقّل الطب النفسي، وأصبح تخصصاً مستقلاً في الطب تطوّر بشكلٍ سريع، وربما حدثت أكبر نقلةٍ في الطب النفسي عندما تم إكتشاف علاج الكلوربرومازين في منتصف الخمسينات وأصبح هذا الدواء أول علاج مضاد للأمراض الذهانية ولا يزال يُستخدم حتى الآن في علاج الأمراض الذُهانية.
استخدام علاج الكلوربرومازين أخرج الآف المرضى من المصحّات العقلية إلى منازلهم ليعيشوا مع عائلاتهم. بعد هذا الدواء توالت الأدوية المضادة للذُهان التي تُعالج أمراضاً صعبة مثل الفُصام والاضطراب الوجداني ثُنائي القطب وبقية الأمراض الذُهانية الآخرى، وساعدت هذه الأدوية المضادة للذُهان على علاج الأمراض الذُهانية الصعبة مثل مرض الفُصام والاضطراب الذهاني ثُنائي القطب وبقية الأمراض الذُهانية، وكذلك تم تصنيع أدوية مضادة للاكتئاب وأدوية مهدئة لعلاج اضطرابات القلق.


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
أصبح سوق الأدوية النفسية رائجاً في معظم دول العالم

أكتب هذا المقال الأخير لي في جريدة الرياض، بعد أن واصلت الكتابة لأكثر من عشر سنوات في هذه الصفحة الطبية، حاولت فيها أن أتحدّث عن الأمراض النفسية والاضطرابات والمشاكل التي تهّم عامة الناس من حيث الأمراض النفسية بشكلٍ عام، وكذلك الأدوية النفسية وفوائدها وكذلك خطورتها، وكتبتُ عن بعض المظاهر النفسية في المجتمع، ومشاكل خطيرة مثل مشاكل الإدمان على المخدرات والكحول وعلى الأدوية المهدئة والأدوية الخاصة بعلاج الألم.
لقد بدأت عملي في الطب النفسي قبل أكثر من خمسٍ و عشرين عاماً، ربما لي الآن حوالي سبع وعشرين عاماً أعمل طبيباً نفسياً، جزء منها في بريطانيا وباقي السنوات في المملكة. لقد تغّيرت النظرة إلى الطب النفسي بشكلٍ كبير، أتذكّر عندما بدأت عملي كطبيب مقيم في الطب النفسي في الرياض، كان الكثير من المرضى عندما يتم تحويلهم للعيادات النفسية، يرفضون مراجعة العيادات النفسية، وكان أكثر الناس يظنون بأن الأطباء النفسين لايُراجعهم إلا المجانين!. وكذلك يعتقدون بأن الأدوية النفسية مجرد مخدرات لتخدير المرضى وليست أدوية حقيقية. الآن بعد هذه السنوات أصبحت العيادات النفسية تُعاني من كثرة المراجعين وأصبح أكثر الناس يعترفون بالطب النفسي بشكلٍ كبير، وكذلك تغيّرت نظرة الناس إلى الأدوية النفسية فعرفوا أن الأدوية النفسية ليست جميعها مخدرّة بل أن الأدوية المخدرة ليست سوى نسبةٍ ضئيلة من مُجمل الأدوية النفسية وأن بقية الأدوية النفسية هي أدوية تُعالج الأمراض النفسية سوى كانت اضطرابات ذُهانية أو اضطرابات اكتئاب وكذلك اضطرابات القلق، وأن الطب النفسي ساعد الكثيرين على تخطي مراحل صعبة في حياتهم.
في السنوات الأخيرة كثرت الأدوية النفسية، وأصبح سوق الأدوية النفسية رائجاً في معظم دول العالم بما في ذلك المملكة العربية السعودية. لقد تطوّرت كثير من الأدوية النفسية في مفعولها وأصبحت الأعراض الجانبية أقل عما مضى من الوقت. لقد كانت الأعراض الجانبية واحداً من أكثر المشاكل التي تجعل المرضى يتوقفون عن تناول الأدوية، ولكن مع تطوّر الأدوية قلّت الأعراض الجانبية وأصبح هذا عاملاً إيجابياً في أن يتناول المرضى علاجاتهم النفسية، وقد ظهرت أدوية جديدة خلال العشرين عاماً الماضية سواءً كانت من الأدوية المضادة للذُهان أو الأدوية المضادة للاكتئاب. لقد ظهر ما يُعرف بالأدوية غير التقليدية في علاج الأمراض الذُهانية، وهي أدوية فاعلة في علاج الأمراض الذُهانية وأعراضها الجانبية أقل من الأدوية التقليدية، وإن كان سعرها باهظاً، خاصةً و أن أكثر المرضى النفسيين والذين يُعانون من أمراض ذُهانية يُعانون من الفقر ودخولهم قليلة، وكذلك بعض الأدوية غير التقليدية لها أعراض جانبية مختلفة، فبعض الأدوية غير التقليدية في علاج الأمراض الذُهانية تُسبّب مرضاً مثل مرض السكر و آخرى لها أعراض لا تقل عن الأدوية التقليدية من حيث التخشّب وزيادة إفراز مادة البرولاكتين ( وهي هرمون يُعرف بهرمون الحليب عند عامة الناس حيث أن ارتفاع نسبة هذا الهرمون عند النساء يُسبب إختلال في الدورة الشهرية وكذلك يمنع الحمل).
العلماء في المعامل ومصانع الأدوية يعملون ليل نهار لتطوير أدوية حديثة في الطب النفسي، وكل عام تظهر أدوية جديدة في مختلف فروع الطب النفسي، بعضها يصلنا في المملكة متأخراً بعض الوقت، لكن دائماً هناك الجديد في العلاجات النفسية ، واهتمام شركات الأدوية الكبيرة بالأدوية له أسبابه، فأسعار الأدوية النفسية أرتفع بشكلٍ كبير، كذلك فإن المرضى يستخدمون الأدوية النفسية لفتراتٍ طويلة قد تمتد سنوات أو أحياناً في بعض الأمراض المزمنة قد يستمر المريض في تناول الأدوية مدى الحياة وهذا يُشجّع شركات الأدوية على إجراء الأبحاث في تصنيع أدوية نفسية جديدة، وينفقون ملايين وأحياناً مليارات الدولارات في الأبحاث على اكتشاف أدوية نفسية جديدة. هذا التنافس بين شركات الأدوية على تصنيع الأدوية النفسية جعل المستفيد من هذا التنافس هم المرضى الذين يحصلون في نهاية الأمر على خيارات متعددة من الأدوية المتوفرّة في الأسواق لعلاج أكثر الأمراض والاضطرابات النفسية بمختلف أنواعها، وفي نهاية المطاف البقاء للأصلح والذي يفيد المريض بمفعوله وأقل أعراضاً جانبية. كذلك لم تعد فقط الأدوية هي العلاج الوحيد للأمراض النفسية، فقد تم تطوير بعض الطرق العلاجية الآخرى لعلاج اضطراب الاكتئاب مثل أجهزة حديثة تقوم بلمسات تُشبه الضرب على مكان مُعيّن من الرأس وبعد عدة جلسات في هذا الجهاز تتحسّن الأعراض الاكتئابية، وقد تم إجازة هذا الجهاز من الهيئة الأمريكية للغذاء والدواء، والآن أعتقد بأن هذا الجهاز متوّفر في المملكة العربية السعودية في بعض المستشفيات الكبيرة.
العلاج بالجلسات (أو الصدمات الكهربائية ) أيضاً تطوّرت الأجهزة التي تقوم بعمل بهذه العمليات، والعلاج بالجلسات الكهربائية علاج فعّال جداً و مفيد وآمن تماماً إذا أُجري في مستشفيات تحت أشراف أطباء متخصصين وبأجهزة حديثة، وتحت تخدير عام، فإن هذا النوع من العلاج يُعتبر في بعض الأحيان مُنقذاً لحياة بعض مرضى الاكتئاب والذين يُعانون من اكتئاب شديد وأحياناً لايستطيعون الحركة أو حتى الأكل، ويكون علاج مرضى الاكتئاب الشديد بالجلسات الكهربائية هو من أنجع العلاجات لمثل هؤلاء النوع من المرضى، ولا يُسبّب أي مشاكل عضوية كما يعتقد البعض، حيث أن بعض الأفلام السينمائية صوّرت على أن هذا العلاج عقاب للمرضى ويكون بصورةٍ بشعة وهذا لا يعكس حقيقة هذا العلاج الفاعل والامين للمرضى. وأعتقد الآن مع تطوّر الآلات الجديدة والحديثة على أعلى مستوى من التقنيات جعل هذا العلاج سهل و مفيد جداً.
العمليات الجراحية أيضاً والتي بدأت قبل سنوات طويلة في علاج بعض الأمراض النفسية، عادت الآن لعلاج بعض الأمراض والاضطرابات النفسية، ولكن للآسف لم تصل هذه العمليات إلى أن تصل إلى علاج فعّال لهذه الأمراض ، و لكن لا تزال هناك تجارب في العمليات الجراحية لاضطراب الوسواس القهري ، حيث أجريت عمليات لمرضى يُعانون من اضطراب الوسواس القهري بشكل شديد في بلجيكا و ايضاً في الولايات المتحدة الأمريكية و لكن تظل هذه تجارب محدودة. الاكتئاب الشديد أيضاً أُجريت بعض العمليات الجراحية لعلاج من يُعانون من هذا الاضطراب الشديد ولكن أيضاً لم تكن نتائجها أفضل من الأدوية.
ختاماً أعتقد بأن الطب النفسي سوف يشهد تطوّراً كبيراً في السنوات القادمة إذا استمرت الوتيرة التي يعمل بها العلماء بهذا النشاط، وإذا قامت شركات الأدوية بصرف هذه المبالغ الطائلة على أبحاث لعلاج الامراض النفسية. كما أسلفت هذا مقالي الأخير في جريدة الرياض، الصفحة الطبية، وأتمنى أن أكون قدّمت خلال سنوات الكتابة التي قضيتها في الجريدة شيئاً مفيداً، هذا ما قدّرني الله عليه و أرجو من الله التوفيق لكل من يكتب في الصفحات الطبية المتميزة في هذه الجريدة المتميزة. استودعكم الله وأدعو الله أن لا يُري أي شخص مكروهاً سواء كان مرضاً عضوياً أو نفسياً.




والتقريرباللغه الانجليزيه


The future of Psychiatry in a therapeutic medicine


Proceed at an accelerated pace and expected to see a major development in the coming years
The future of Psychiatry in a therapeutic medicine





عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

No longer only medication is the only treatment for mental illness

Dr. Ibrahim Ibn Hasan al-Khudayr

Many wonder about the future of عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد in psychiatric treatment, is there progress in treating these diseases, as happens in other organic diseases, where there was significant progress in the area of organic diseases during the past years, regardless of the names of these diseases. The fact that progress in psychiatry was great in the past years, especially if we know that Psychiatry was not known as an independent discipline in recent years, as in the past, عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد was part of internal medicine, doctors who treat psychiatric doctors internal medicine. And who saw the film "the madness of King George", saw that those who were supervising the treatment of patient with mental illness King doctors attest, they were nearly 200 years with British College Fellowship membership for internal diseases. And then he became Psychiatry with Neurology, but remained under the umbrella of Psychiatry, but in many States so far allocated Psychiatry continues to be linked with Neurology, doctor graduated "a psychiatrist and nervous", and the Royal College of Psychiatry did not appear to exist only in 1973, about forty years ago, before there was no Royal College of Psychiatry in Britain, but that doctors were getting a diploma in psychiatry and have then work Katabaa psychologists.

When rode Psychiatry, and became an independent discipline of medicine evolved quickly, and perhaps the biggest shift in psychiatry when treatment was detected and chloropromazine in the mid-1950s and became this drug first psychotic diseases therapy and still used to treat psychotic diseases.

Use treatment and chloropromazine drove thousands of mental patients from clinics to homes to live with their families. After this medication for psychosis drugs rolled dealing with such difficult illnesses, schizophrenia and bipolar mood disorder and other psychotic diseases, these anti-retroviral drugs for psychosis on psychotic diseases difficult, such as schizophrenia and bipolar disorder psychotic thinking and other psychotic diseases, as well as manufactured drugs for depression and soothing medications to treat anxiety disorders.
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
Mental medicines market has become popular in most countries of the world

Write this last article in my newspaper Riyadh, after continued writing for over ten years on this page, I tried to talk about mental illnesses and disorders and problems of interest to the general public in terms of mental illness in General, as well as psychological medicine and its benefits as well as gravity, and wrote about some of the psychological manifestations in society, and serious problems such as the problems of drug addiction and alcohol and sedative drugs and medicines for the treatment of pain.

I started my work in psychiatry than five and twenty years, maybe me now about twenty-seven years of work, part of psychiatrists in Britain and the rest of the year. I have changed the perception of Psychiatry, I remember when I started my work as a resident in Psychiatry in Riyadh, had a lot of patients when it is transferred to psychiatric clinics, refuse to review psychiatric clinics, most people think that only the souls lairagahm doctors insane!. And also think that the psychological medicine just drugs to numb patients and not real medicines. Now after these years have become psychiatric clinics suffer from many reviewers and more people admit to psychiatry, as well as changed how people view to psychological medicine, psychological medicine knew that not all drugs but that the drugs are only a small fraction of the overall psychological and drugs the rest of psychopharmacology is psychiatric medicines only treat the psychotic disorders or depressive disorders and anxiety disorders, and that psychiatry has helped many people overcome difficult stages in their lives.


In recent years many psychological medicine, psychological medicine market has become popular in most countries of the world including Saudi Arabia. Many medicines have evolved psychological effect and become less side effects than ever before. It was one of the side effects more problems that make patients stop taking the drugs, but with the development of medicine said side effects and this has become a positive factor that the patients treated, new drugs have emerged over the past 20 years whether antiretroviral drugs antipsychotic or antidepressant medicines. I have a so-called non-conventional medicine in the treatment of Psychotic illnesses, and are effective drugs in the treatment of Psychotic illnesses and their symptoms less side of traditional medicines, and that was priced too high, and that more psychiatric patients and those with psychotic diseases suffer from poverty and low incomes, as well as some non-traditional medicines have different side effects, some non-traditional medicines in treating psychotic diseases cause diseases such as diabetes and other symptoms not less than traditional medicines in terms of cataleptic effects and increased excretion A prolactin (a hormone known as hormone milk when the general public so that the high level of this hormone in women causes imbalance in the menstrual cycle and further prevents pregnancy).

Scientists in labs and factories are working day and night to develop modern medicines in Psychiatry, and every year new drugs appear in various branches of Psychiatry, some received late Kingdom some time, but always there is new in psychological treatments, and the interest of the large pharmaceutical companies with drugs has its causes, psychological medicine prices rose dramatically, as well as patients use medicines for long periods may span years or sometimes in some chronic diseases the patient may continue in lifelong medication that encourages companies Medicine research in the manufacture of new medicines for psychological, spend millions and sometimes billions of dollars in research to discover new drugs psychic. This competition among pharmaceutical companies to manufacture medicines moral to make the beneficiary of this competition are patients who have access to multiple choices of medications available on the market to treat more diseases and mental disorders of various kinds and, ultimately, survival of the fittest that patient with force and less side effects. As well as no longer only medication is the only treatment for mental illness, have been developing some other therapeutic methods for treating depressive disorder such as modern devices are similar touches the place of head and after several meetings in this device improved the grief symptoms, leave the American food and drug administration, and now I think that this device is available in Saudi Arabia in some large hospitals.

Treatment (or electric shocks) also developed devices that work with these processes, electrical treatment sessions is very effective and useful and absolutely safe if conducted in hospitals under the supervision of medical specialists and modern equipment, and under general anaesthetic, this type of treatment is sometimes life saving some depressed patients who suffer from severe depression and sometimes can't move or even eating, and the treatment of patients with major depression with electric meetings is one of the most effective treatments for such kind of patients, and does not cause any Membership problems as some believe, as some movies filmed on this treatment for patients and be punished in gruesome and this does not reflect the fact that active treatment and for patients. I think now with the development of new and modern machinery at the highest level of techniques to make this treatment easy and very useful.

Also, surgeries that began many years ago in the treatment of certain mental illnesses, now treat some diseases and psychological disorders, but unfortunately not up to reach an effective treatment for these diseases, but there are still experiences in surgery for obsessive compulsive disorder, where operations were conducted for patients suffering from the disorder a

















من مواضيع ستااااايلي غير
عرض البوم صور ستااااايلي غير رد مع اقتباس
قديم 12-28-2012, 07:39 PM   المشاركة رقم: 2
ساحرة الاجفان

البيانات
ساحرة الاجفان غير متواجد حالياً
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 5
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 1140
ساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud of


كاتب الموضوع : ستااااايلي غير المنتدى : طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017
افتراضي

يعطيك ألف عافيه صرخهً

عالطرح الروعهً
ماننحًرمش جديدكً
ودي
















من مواضيع ساحرة الاجفان
عرض البوم صور ساحرة الاجفان رد مع اقتباس
قديم 12-28-2012, 08:11 PM   المشاركة رقم: 3
Just Smile

البيانات
Just Smile غير متواجد حالياً
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 3
الدولة: غزة
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 414
Just Smile is just really niceJust Smile is just really niceJust Smile is just really niceJust Smile is just really niceJust Smile is just really nice


كاتب الموضوع : ستااااايلي غير المنتدى : طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017
افتراضي

../ْ~


يسلمو استايلي
يعطيك الف عافية
ما ننحرم
















من مواضيع Just Smile
عرض البوم صور Just Smile رد مع اقتباس
قديم 12-29-2012, 07:16 AM   المشاركة رقم: 4
قطر الندى ..!

البيانات
قطر الندى ..! غير متواجد حالياً
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 3103
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 10
قطر الندى ..! is on a distinguished road


كاتب الموضوع : ستااااايلي غير المنتدى : طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017
افتراضي

يسلمو عالطرحً الجميلً

ماننحًرم عزيزتي

ودي
















من مواضيع قطر الندى ..!
عرض البوم صور قطر الندى ..! رد مع اقتباس
قديم 12-29-2012, 07:23 AM   المشاركة رقم: 5
عطر الرحيل

البيانات
عطر الرحيل غير متواجد حالياً
التسجيل: Feb 2012
العضوية: 247
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 208
عطر الرحيل has a spectacular aura aboutعطر الرحيل has a spectacular aura aboutعطر الرحيل has a spectacular aura about


كاتب الموضوع : ستااااايلي غير المنتدى : طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017
افتراضي

جميل هو مجهودك الكبير

لك رونق راقي يشدنا لك وانتقاء يصخب بالروعه
لجماله
سلمت اناملك ولاحرمنا جديدك
ودي
















من مواضيع عطر الرحيل
عرض البوم صور عطر الرحيل رد مع اقتباس
قديم 12-29-2012, 07:28 PM   المشاركة رقم: 6
ستااااايلي غير

البيانات
ستااااايلي غير غير متواجد حالياً
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 3537
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 10
ستااااايلي غير is on a distinguished road


كاتب الموضوع : ستااااايلي غير المنتدى : طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017
افتراضي

نووورتوا متصفحي ي الغواالي
















من مواضيع ستااااايلي غير
عرض البوم صور ستااااايلي غير رد مع اقتباس
قديم 12-30-2012, 07:53 AM   المشاركة رقم: 7
angle girl

البيانات
angle girl غير متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


كاتب الموضوع : ستااااايلي غير المنتدى : طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017
افتراضي

الله يعطيك العافيه
تسلم أيدك ع الطرح الرائع

ابداع وتميز
لك مني باقات من القرنفل
بانتظارجديدك بكل شوق
ودي ووردي
















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 12-30-2012, 07:15 PM   المشاركة رقم: 8
ستااااايلي غير

البيانات
ستااااايلي غير غير متواجد حالياً
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 3537
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 10
ستااااايلي غير is on a distinguished road


كاتب الموضوع : ستااااايلي غير المنتدى : طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017
افتراضي

يسسلم قلبك مااانحرم ي الغلا
















من مواضيع ستااااايلي غير
عرض البوم صور ستااااايلي غير رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مستقبل, العلاجي, الطب النفسي, في عالم الطب


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل لقاء مع الدكتورة منال عمر استاذة الطب النفسى فى برنامج بلدنا بالمصرى مع ريم ماجد بتاريخ 08.07.2012 تحميل مباشر ميديا فاير انفاس الشوق | مملكة البرآمج التلفزيونية 2017 , البرامج الفنية التلفزيونية 2017 , حلقات البرامج الاخبارية 2017 5 04-02-2013 12:34 PM
اسرار عالم الاطفال , مفاتيح الدخول الى عالم الاطفال ساحرة الاجفان | مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ... 2 11-06-2012 03:31 PM
تحميل رواية ظالم و أنا بالحب مظلوم 2012- رواية ظالم و أنا بالحب مظلوم 2012- رواية ظالم و أنا بالحب مظلوم ساحرة الاجفان مملكة القصص والروايات - روايات ادبيه - قصص الحب - قصص واقعيه و حقيقية - قصص غرام 1 10-31-2012 06:47 PM
الطب النفسي والفلسفة للدكتور عبد الغني رجب MR.shady بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017 7 05-11-2012 01:48 AM
بحث عن التاهيل الطبي لذوي الاحتياجات الخاصة حےـلًّمٍ ـالطےـيٍوٍرٍܟ بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017 5 05-05-2012 08:14 AM


الساعة الآن 02:42 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -