العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: اسرة مملكة ساحرة الأجفان ::.. > الحياة الزوجية - الحمل - مشاكل الزواج - تعلم كيف تعامل زوجتك -خاص بالمتزوجين 2017

الملاحظات

الحياة الزوجية - الحمل - مشاكل الزواج - تعلم كيف تعامل زوجتك -خاص بالمتزوجين 2017 الحياة الزوجية , خفايا واسرار الازواج , المقبلين علي الزواج , تعلم كيف تعامل زوجتك , الحياة الزوجية - الحمل - مشاكل الزواج - خاص بالمتزوجين

كيفية إدارة الحوار بينهما بأسلوب حضاري وتجنب الردود الاستفزازية

الحياة الزوجية - الحمل - مشاكل الزواج - تعلم كيف تعامل زوجتك -خاص بالمتزوجين 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-20-2013, 11:30 AM   المشاركة رقم: 1
ĄĐM̲ήt»7̴βk

البيانات
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1841
الدولة: هناك
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 442
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice


المنتدى : الحياة الزوجية - الحمل - مشاكل الزواج - تعلم كيف تعامل زوجتك -خاص بالمتزوجين 2017
افتراضي كيفية إدارة الحوار بينهما بأسلوب حضاري وتجنب الردود الاستفزازية

كثيرا ما تتعرض الزوجة للردود الإستفزازية من الزوج عند إدارة الحوار أو النقاش أو وطرح أي مشكلة معه، وبالتالي يتحول الحوار الى مشاحنات بين الزوجين ومشاكل تنتهي باتباع الزوج أسلوب الردود الإستفزازية لزوجته وهذا ما لا تتحمله المرأة، وقد تتفاقم المشكلة أكثر وهذا يرجع إلى الهوة التى تفصل بين الزوجين، وكذلك بسبب الإختلاف في طريقة تعامل كل من الرجل والمرأة مع الأمور المحيطة، فالرجل دائما يشعر أنه موضوعي ودقيق ولا يبالغ في انفعالاته، وأن المرأة ذاتية وتتفاعل مع المثيرات بأسلوب يتجاوز المقبول وهكذا يفكر معظم الرجال، أما المرأة فترى أن زوجها مادي ولا يبالي بالإعتبارات الإنسانية والمشاعر الرقيقة.
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
صورة توضيحية
وترجع مشكلة عدم التواصل بين الزوجين، بالإضافة إلى افتقاد التقدير المتبادل، إلى اعتبارات بيولوجية خارجة عن إرادة كل من الرجل والمرأة. إن المشادات الزوجية العقلانية تنظف الأجواء، وتشير دراسة متخصصة إلى أن الرجال والنساء ليسوا متطابقين فيما بينهم سواء كانوا في حالة عشق أم لا وبالتالي فإن الخلافات بين الزوجين هي جزء طبيعي من الحياة لا سيما بعد أن تنتهي مرحلة العشق والحب وتبدأ المرحلة الواقعية في العلاقة وتتكشف مع مرور الوقت طبيعة الزوج والزوجة على حقيقتيهما، ومن الضروري أن لا تتجاوز المشادات الكلامية التي تقع بين الزوجين الحدود المسموح بها لأن من شأن ذلك أن يأخذ بالعلاقة إلى مناحي خطيرة تهدد استمرارها ولذلك تنصح بإتباع جملة من القواعد تضمن "تنظيف الأجواء" في المنزل من دون إلحاق الضرر بالعلاقة الزوجية:
تجنب الإهانات
يتوجب على الرجل والمرأة على حد سواء أن يتجنبا تماما توجيه الإهانات لبعضهما واستخدام الكلمات النابية والجارحة، لأن من شأن ذلك أن يترك جروحا في قلب ونفسية الآخر لا تندمل بسرعة، داعية إلى تجنب استخدام عبارات مثل "معتوه أو معتوهة" أو أنك "لست رجلا"، أو أن يقول الرجل لزوجته "أنت قبيحة وباردة كالثلج".
منح فرصة التكلم للطرف الآخر
إذا كان أحد الطرفين يريد حلا للمشكلة أو لموضوع الخلاف وليس مجرد تفريغ شحنة نفسية له فيتوجب عليه أن يعطي الفرصة لشريكه بأن يتحدث وأن يستخدم حججه ومبرراته والدفاع عن نفسه، أما ممارسة الصراخ والقذف بالأشياء فلا يؤديان إلى نتيجة، ومن المهم بمكان هنا ترك الطرف الآخر يتحدث بدون تقطع ثم الرد على مبرراته لأن ما يضمن الفوز في الإشتباك المنزلي هو تقديم الحجج والذرائع وليس رفع الصوت والقذف بالأشياء.
الدموع
وتمثل أحد الأسلحة النمطية التي تلجأ إليها النساء، غير أنها لا تضمن لهن الفوز في أغلب الأحيان لا سيما عندما يتكرر ذلك الأمر الذي يجعل الرجال لا يتأثرون كثيرا بهذا السلاح، لا بل يحدث أحيانا رد فعل معاكس لديهم، أي أنهم يثورون ويغضبون أكثر لأنهم يشعرون بأن عملية خداع تجري لهم.
تجنب الصياح
إذا ما امتلك الزوج أو الزوجة الرغبة بالصراخ بوجه بعضهما فليفعلوا ذلك، غير أن التجارب العديدة أثبتت أن خيار الحديث بهدوء ومباشرة حول القضية المختلف عليها يكسب الطرف المتحدث اعتبارا أكثر من الذي يزعق ويصرخ.
لا تعودوا إلى الماضي
إذ أن اللجوء إلى الماضي وإشهار الذنوب أو الأفعال السلبية التي تمت سابقا يعتبر بمثابة توجيه ضربة للطرف الآخر، وبالتالي يسمي المختصون النفسيون هذا الأمر بأنه بمثابة الذخيرة العمياء كونها لا تحل شيئا، ولهذا يتوجب على المرأة أن تتجنب القول لزوجها أو بالعكس أشياء سلبية عن ماضيه أو ماضي أهله أو الحديث عن تربية الأطفال أو المال والإلتزام بموضوع الخلاف.
تجنب المشادات العلنية
وتجنب الخلاف أمام الناس وفي الأماكن العامة لأن هذا الأمر يسيء للرجل وللمرأة على حد سواء، كون الأمر يصل إلى آذان الناس الآخرين الأمر الذي يضعف اعتباريهما الإجتماعي، خاصة إذا ما تم في هذه المشادات العلنية تبادل الشتائم والكشف عن بعض الأسرار العائلية التي يجب أن تكون رهينة المنزل.
تجنب القيام بالمشادات أمام الأطفال
لأن من شأن ذلك أن يلحق آثارا نفسية سلبية عليهم، لأن مشاهدة وسماع المشادات تجعلهم يفقدون الطمأنينة الحياتية والنفسية التي يؤمنها الأهل لهم وتجعلهم يخشون من البقاء وحيدين أو فقدان أحد أهاليهم، ولذلك يجب على الزوجين عدم الدخول في أي مشادات حادة أمام أطفالهم والإنطلاق مسبقا من قناعة بأن الخصامات أو المشادات المنزلية لا تتم كي يفوز أحد على الآخر وإنما لحل المشكلة موضوع الخلاف.

نصائح لتجنب المشادات

وهناك مجموعة من العبارات ننصحك سيدتي بتجنب استخدامها أمام الرجال أثناء الاشتباكات المنزلية مهما كان سبب هذه المشادات:
ــ تصرف كرجل: إذا كان الهدف من هذه العبارة بأن يتصرف الزوج كما تريد المرأة فإنها بذلك تحصل على نتيجة مغايرة، لأنه يمكن له أن يظهر رجولته لكن ليس بالطريقة التي تريدها.
ــ إذا كان الأمر لا يرضيك فارحل: إذا كان الهدف من هذه العبارة التهديد والتخويف فيتوجب على المرأة أن لا تتعجب بعد ذلك عندما يهجر المنزل فعلا، فالزواج ليس حلبة مصارعة وهذه العبارة يمكن أن تنهي الخلاف بالضربة القاضية.
ــ ساعدني على الأقل مرة واحدة: إن قول هذه العبارة لا يؤمن المساعدة المطلوبة وإنما يعتبرها الرجل استفزازا، ولن يقوم بعدها بالمساعدة حتى لو هبطت الأرض تحت أقدام زوجته.

ــ اسكت ولا تهتم بي: قد يبدو بعد أن تقول المرأة بأنها توشك على الفوز، غير أن الأمر ليس كذلك وإنما هو مؤشر على جهل المرأة كيفية التصرف.
















من مواضيع ĄĐM̲ήt»7̴βk
عرض البوم صور ĄĐM̲ήt»7̴βk رد مع اقتباس
قديم 01-20-2013, 11:38 AM   المشاركة رقم: 2
ساحرة الاجفان

البيانات
ساحرة الاجفان غير متواجد حالياً
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 5
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 1140
ساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud of


كاتب الموضوع : ĄĐM̲ήt»7̴βk المنتدى : الحياة الزوجية - الحمل - مشاكل الزواج - تعلم كيف تعامل زوجتك -خاص بالمتزوجين 2017
افتراضي رد: كيفية إدارة الحوار بينهما بأسلوب حضاري وتجنب الردود الاستفزازية

كل الشكر لك على طرحك المتآلق
دمت ودام عطآآئك نهرا
لا ينقطع


ودي لقلبك..
















من مواضيع ساحرة الاجفان
عرض البوم صور ساحرة الاجفان رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الاستفزازية, الحوار, الردود, بأسلوب, بينهما, حضاري, إدارة, وتجنب, كيفية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تبادل الحوار بين الزوجين أهم أسس العلاقات الزوجية angle girl الحياة الزوجية - الحمل - مشاكل الزواج - تعلم كيف تعامل زوجتك -خاص بالمتزوجين 2017 3 11-25-2012 08:01 AM


الساعة الآن 03:07 AM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -