العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: المحبــة ::.. > طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017

الملاحظات

طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017 مملكة ساحرة الاجفان الطبية , وصفات طبية , وصفات اعشاب , علاج اعشاب , صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم , مملكة ساحرة الاجفان الطبية - وصفات طبية - وصفات اعشاب - علاج اعشاب , طب وصحة الانسان,العلاج في الاعشاء,معلوماتة صحية علاج الامراض المزمنة فوائد صحية

كيف نختار الكربوهيدرات الجيدة

طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-21-2013, 10:57 AM   المشاركة رقم: 1
ترانيم عابثة

البيانات
ترانيم عابثة غير متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 748
الدولة: الجزاااائر قلب عاشقي
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 65
ترانيم عابثة will become famous soon enough


المنتدى : طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017
افتراضي كيف نختار الكربوهيدرات الجيدة

الخبز، الأرز، أنواع المعكرونة، رقائق الحبوب في إفطار الصباح، منتجات الألبان، الفواكه، والخضراوات، تشكل كلها أطعمة أساسية في الكثير من أنواع التغذية. وهي جميعها توفر الكربوهيدرات.
وإن كانت كل الكربوهيدرات تتشابه من ناحية تزويدها الجسم بالسعرات الحرارية فإنها لا تتماثل في تأثيراتها الصحية، إذ أن بعضها يكون أفضل من الآخر. ولذا فإن اختيار الكربوهيدرات الجيدة يمكن أن يتحكم في وزن الجسم ويدرأ حدوث جملة من الأمراض المزمنة، ابتداء من مرض السكري وانتهاء بأنواع السرطانات.
ومن ناحية تزويد الجسم بالسعرات الحرارية فإن الدالة السكرية (أو المؤشر الجلايسمي) glycemic index (GI) تعتبر إحدى وسائل التعرف على أنواع الكربوهيدرات الجيدة، إذ أن هذه الأداة، أي الدالة السكرية، تقيس كمية الغذاء التي تزيد من مقدار سكر الدم.
ويقول الدكتور فرانك هو البروفسور في التغذية في كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد، إن «تصنيف الدالة السكرية يمكن أن يكون مساعدا في عملية انتقاء الغذاء الصحي».
ويؤدي تناول الأغذية ذات الدالة السكرية العالية إلى ارتفاع حاد في مستويات الأنسولين والغلوكوز (المعروف باسم «سكر الدم» أيضا). أما الأغذية ذات الدالة السكرية الواطئة فإنها لا تؤثر إلا قليلا.
أشكال الكربوهيدرات
* الكربوهيدرات هي عائلة من الجزيئات. وهي تظهر بثلاثة أشكال رئيسية: أسهلها هي السكريات، التي تضم الغلوكوز (وهو نوع السكر الموجود في مجرى الدم)، الفركتوز (سكر الفواكه)، اللاكتوز (سكر الحليب)، وغيرها.
أما النشويات فهي شكل أعقد من الكربوهيدرات، إذ أنها تتكون من سلسلة طويلة من جزيئات السكر. وفي حين يستطيع الجسم أن يهضم بسهولة بعض أنواع النشويات مثل النشا الموجود في البطاطا المشوية، الأمر الذي يزيد بسرعة من مقدار سكر الدم، إلا أنه لا يستطيع هضم النشويات الأخرى مثل الحبوب الكاملة أو البقول التي تهضم ببطء ولذا فإنها لا تزيد من مقدار سكر الدم بسرعة.
أما الألياف، وهي نوع معقد آخر من الكربوهيدرات، فلا يتمكن الجهاز الهضمي للإنسان من تفكيكها، ولذا فإنها تتجه للمرور عبر المعدة ثم الأمعاء ببطء وبهذا فإنها تكسب الجسم الشعور بالامتلاء من دون أن تضيف أي سعرات حرارية له.

«الدالة السكرية»
* يرتفع مستوى الأنسولين وسكر الدم كلما تناول الإنسان غذاء يحتوي على الكربوهيدرات. إلا أن مقادير هذا الارتفاع، وسرعته، تعتمد على نوع الغذاء. فحصة غذائية من الأرز الأبيض تؤثر بنفس تأثير تناول الغلوكوز النقي تقريبا - فهي تقود إلى ارتفاع حاد سريع في سكر الدم وفي الأنسولين. أما تناول حصة مماثلة من العدس فله تأثير أبطأ وأقل.
وتلتقط الدالة السكرية، أو المؤشر الجلايسمي، هذه الخصائص في كل نوع من الغذاء، وذلك بوضع تصنيف للمقارنة بين تأثير كمية معينة من الغذاء على ارتفاع سكر الدم وبين تأثير نفس تلك الكمية المعينة من سكر الغلوكوز.
وهكذا، فإن الغذاء ذا الدالة السكرية 28 يزيد من مقدار سكر الدم بنسبة 28% فقط من كل الزيادة التي يحدثها سكر الغلوكوز. أما الغذاء ذو الدالة السكرية 95 فإن تأثيره يقترب إلى حد كثير من تأثير سكر الغلوكوز.
وقد قاس الباحثون خلال العقود الثلاثة الماضية من السنين الدالة السكرية لبضعة آلاف من الأغذية.
ويكمن للدالة السكرية للأغذية أن تؤثر على صحة الإنسان بطرق مختلفة. وتفترض بعض أحدث الدراسات أن:
* الدالة السكرية الواطئة بمقدورها أن تحافظ على نقصان الوزن.
* الدالة السكرية العالية تزيد من مخاطر الإصابة بسرطانات الثدي، البروستاتا، القولون والمستقيم، والبنكرياس.
* الدالة السكرية العالية تزيد من مخاطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني وأمراض القلب والأوعية الدموية.
استخدام الدالة السكرية
* يمكن توظيف الدالة السكرية أو استخدامها بسهولة: اختر الغذاء ذا الدالة السكرية الواطئة بدلا من الغذاء العالي في الدالة السكرية، وخفف من الأغذية المتوسطة في الدالة السكرية.
ولو كانت الشركات المنتجة للأغذية في الولايات المتحدة تسجل مؤشر الدالة السكرية على ملصقات منتوجاتها كما يحدث في أستراليا، لكانت الفائدة من هذا التصنيف قد تحققت للمستهلكين الأميركيين (وهي مسألة «معروضة الآن للنقاش في الولايات المتحدة» وفقا لما تقوله الدكتورة جيني براند - ميلر البروفسورة في التغذية البشرية بجامعة سيدني والباحثة القديمة في الدالة السكرية).
وفيما يلي تصنيف لأنواع الأغذية وفق مؤشراتها:
* الأغذية ذات الدالة السكرية الواطئة (المؤشر 55 فأقل): أغلب الفواكه والخضراوات، البقول (التي تسميها الدكتورة براند - ميلر «نجوم الأداء»)، الحبوب التي تعرضت إلى أدنى أشكال المعالجة الصناعية، منتجات الألبان القليلة الدهن، والمكسرات.
* الأغذية ذات الدالة السكرية المعتدلة (المؤشر من 56 إلى 69): البطاطا البيضاء والبطاطا الحلوة، الذرة، الأرز الأبيض، الكسكسي، رقائق حبوب إفطار الصباح.
* الأغذية ذات الدالة السكرية العالية: (المؤشر 70 فأكثر): الخبز الأبيض، الكعك المصنوع من الأرز، أنواع البسكويت والكعك، والمعجنات المقلية، والمخبوزات، وأكثر رقائق الإفطار المعلبة.
اعتدال غذائي
* إن الدالة السكرية أداة مفيدة في انتقاء الغذاء الصحي. إلا أنها ليست الأداة الوحيدة، إذ أن كمية الكربوهيدرات المتناولة تعتبر مهمة أيضا، فطبق السباغيتي مثلا له دالة سكرية واطئة (المؤشر 42)، إلا أن كمية كبيرة منه تزيد سكر الدم في الجسم كثيرا. «كما أن الكثير من أنواع الغذاء ذي الدالة السكرية الواطئة لا يعتبر صحيا»، كما يقول الدكتور هو. فالشوكولاته من ماركة «سنيكرز» لها مؤشر 43. والكوكاكولا لها مؤشر 63، إلا أن كليهما يؤثران على الجسم مثل تأثير السكر، أو أكثر.
* رسالة هارفارد الصحية، خدمات «تريبيون ميديا» بدل الأغذية بأنواع ذات دالة سكريةمنخفضة بدلا من الغذاء ذي الدالة السكرية العالية - تناول غذاء ذا دالة سكرية واطئة الأرز الأبيض - الأرز البني رقائق الشوفان الجاهزة - حبوب الشوفان رقائق الذرة - رقائق النخالة البطاطا المشوية - المعكرونة، البرغل الخبز الأبيض - الخبز من الحبوب الكاملة الذرة البازلاء أو الخضراوات الورقية
















من مواضيع ترانيم عابثة
عرض البوم صور ترانيم عابثة رد مع اقتباس
قديم 01-21-2013, 01:49 PM   المشاركة رقم: 2
Just Smile

البيانات
Just Smile متواجد حالياً
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 3
الدولة: غزة
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 414
Just Smile is just really niceJust Smile is just really niceJust Smile is just really niceJust Smile is just really niceJust Smile is just really nice


كاتب الموضوع : ترانيم عابثة المنتدى : طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017
افتراضي رد: كيف نختار الكربوهيدرات الجيدة

عاشقة الليل

يسلمو اناملك ع النقل الجميل

يعطيكي ربي الف عافية

دمتي بود
















من مواضيع Just Smile
عرض البوم صور Just Smile رد مع اقتباس
قديم 01-21-2013, 07:04 PM   المشاركة رقم: 3
angle girl

البيانات
angle girl متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


كاتب الموضوع : ترانيم عابثة المنتدى : طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017
افتراضي رد: كيف نختار الكربوهيدرات الجيدة

"تسلم اناملك عاﻻ‌بدااااااع الرائع والجميل

راااق لي كثيرا طرحك وتميزك"
"مبدعة جدا"
"يعطيك الف عافية
















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 01-23-2013, 01:40 PM   المشاركة رقم: 4
ساحرة الاجفان

البيانات
ساحرة الاجفان غير متواجد حالياً
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 5
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 1140
ساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud of


كاتب الموضوع : ترانيم عابثة المنتدى : طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017
افتراضي رد: كيف نختار الكربوهيدرات الجيدة

سلمت يداك لمـآاطرحتِ

دمتي مبدعة متـآالقه في سمـآاء هذا ـآالصرح ـآالشامخ
تقبلي مروري ـآالمتواضع
















من مواضيع ساحرة الاجفان
عرض البوم صور ساحرة الاجفان رد مع اقتباس
قديم 01-23-2013, 04:07 PM   المشاركة رقم: 5
عطر الرحيل

البيانات
عطر الرحيل غير متواجد حالياً
التسجيل: Feb 2012
العضوية: 247
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 208
عطر الرحيل has a spectacular aura aboutعطر الرحيل has a spectacular aura aboutعطر الرحيل has a spectacular aura about


كاتب الموضوع : ترانيم عابثة المنتدى : طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017
افتراضي رد: كيف نختار الكربوهيدرات الجيدة

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
















من مواضيع عطر الرحيل
عرض البوم صور عطر الرحيل رد مع اقتباس
قديم 02-01-2013, 08:40 AM   المشاركة رقم: 6
مغرورة بس معزورة

البيانات
مغرورة بس معزورة غير متواجد حالياً
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 4310
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 46
مغرورة بس معزورة is on a distinguished road


كاتب الموضوع : ترانيم عابثة المنتدى : طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017
افتراضي رد: كيف نختار الكربوهيدرات الجيدة


ربي يوسَععَ صَدرككِ بالعَعافيةة آستمَعتَ فيَةةَ
وتسلَميَ غلآيَ علَى طرًحكَكِ
وربيَ يععَطيكَكِ الععَافيةة َ
مآننحَرم من جَديدكَك يَ ربَ

َدمَتيِ بسسلآمَ
















من مواضيع مغرورة بس معزورة
عرض البوم صور مغرورة بس معزورة رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الحديث, الكربوهيدرات, وحبار, كيف


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحديث مع الزوج قبل النوم ، كيفية تعويد الزوج علي الفضفضة 2014 ساحرة الاجفان الحياة الزوجية - الحمل - مشاكل الزواج - تعلم كيف تعامل زوجتك -خاص بالمتزوجين 2017 3 01-02-2013 12:24 AM
ماذا ياكل الرسول ، اكل الرسول ، اكلات الرسول الكريم ĄĐM̲ήt»7̴βk | مواضيع اسلاميه -مواضيع دينيه - أحاديث واحكام الدين - نفحات إيمانيه - فتاوي اسلامية 3 12-05-2012 04:06 PM
بحث شامل متكامل عن طلب العلم ، طلب العلم واساليبه واسباب العزوف عنه، معوقات طلب العلم angle girl بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017 2 11-09-2012 10:41 PM
حديث موسى عليه السلام وملك الموت Kɪττy ɢɪrℓ ❀ | مواضيع اسلاميه -مواضيع دينيه - أحاديث واحكام الدين - نفحات إيمانيه - فتاوي اسلامية 3 10-29-2012 08:25 PM
مصر تشهد حدثا تاريخيا بدخولها اول انتخابات رئاسية في عصرها الحديث MR.shady قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017 9 05-12-2012 09:38 PM


الساعة الآن 06:29 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -