منتديات ساحرة الأجفان

العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: مملكة ساحرة الأجفان الاسـلامي ::.. > | مواضيع اسلاميه -مواضيع دينيه - أحاديث واحكام الدين - نفحات إيمانيه - فتاوي اسلامية

الملاحظات

| مواضيع اسلاميه -مواضيع دينيه - أحاديث واحكام الدين - نفحات إيمانيه - فتاوي اسلامية قسم يختص بالمواضيع الاسلامية | فتاوي اسلامية , خطب اسلاميه , مواضيع اسلامية

يـــا جبار إجبر قلوب انكسرت يالله..

| مواضيع اسلاميه -مواضيع دينيه - أحاديث واحكام الدين - نفحات إيمانيه - فتاوي اسلامية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-29-2013, 08:27 PM   #1
angle girl
✿ آلْ مؤسِس
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
المشاركات: 197,242
معدل تقييم المستوى: 217
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold
افتراضي يـــا جبار إجبر قلوب انكسرت يالله..

ِِ&{يـــ جبارإجبرقلوبانكسرت عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد}&ِِ~



عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد



" الجــــــبـــار "



قد يتخيل البعض أن أسماء مثل 'الجبار' و'المنتقم' و'القهار'



هي أسماء لقصم الظالمين والانتقام من الجبابرة !!



المشكلة هي أنك قد تكون عشت عمراً طويلاً



ولكنك لم تشعر أبداً بأسماء الله الحسنى،!!



هل تودون معرفة اسم الله 'الجبار' ؟؟



" الجــبار "



عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد



هو الذي يجبر المنكسرين !!



هذا الاسم يراد به الحزانى!



لمن ظُلِم ! لليتامى!



لكل من أُهين أو كُسر وهو مظلوم!



عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد



" الجــبار "




هو الذي يجبرك عندما تلجأ إليه بكسرِك!






فهو الذي يُجبِر المنكسرين



وأصل كلمة " الجــبار " هو كلمة 'جبيرة'



وهي التي يستخدمها من كُسِرَت يداه لتصليح الكسر.!!



و من دعاء النبي (صلى الله عليه وآلـــه وسلم)، 'يا جابر كل كسير'



و يقول المثل الشعبي، 'جبر الخواطر على الله'. !!



الجأ إليه إذا كُسِرت!



وقل له يــارب اجبر بخاطري واجبر كسري !!



'جابر' أم 'جبار'؟



عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد



والفرق بينهما هو أن 'الجابر' قد يُجبرك مرة أو مرتان !



ولكن 'الجبار' يُجبرك كلما لجأت إليه!



قاعدة يجب أن تعتقد فيها:



" اذا انكسرت ولجأت لله، فلن يُرجِعَك "



قد يؤخر الله الجبر لحكمة يعلمها، لكنه لن يرجعك. !!



لن تلجأ إلى الجبار منكسراً طالبا منه أن



يَجبر بخاطرك، فيُضيعك !!!!



لابد أن يجبُرك!



قد يجبُرك الله تدريجياً لحكمةٍ يعلمها،



ولكن لابد وأن يُجبر خاطرك ولو بإشارة.



كي يجبرك، يأخذ الحق ممن ظلمك:



يقصم الله من ظلمك، ليُجبرك.



فهو جبار للمظلومين،



جبار على الظالمين.



عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد



إذا كنت منكسراً، ومن كسرك لم يتب ومُصِراً على ما فعله بك، فسيجبرك الله



ويأخذ لك الحق ممن كسرك.



لاحظ أن كلمة " الجــبار " في حياة الناس هي



كلمة لانتمعن بها،



لكن " الجــبار " سبحانه وتعالى هي كلمة كلها خير ومصلحة لأنه يرد للظالمين



حقوقهم.



ونتعلم من هذا الآتي:



'إياك أن تنام ليلتك وأنت ظالم'.



هناك مثل عامي نَصُّه،




'يا بخت من بات مظلوم، ولم يبت ظالم'.



يقول أحدهم:



'يا رب، عَجِبت لمن يعرفك، كيف يخاف



من عبادك وأنت الجبار؟!



ويا رب، عَجِبت لمن يعرفك، كيف يُخيف



عبادك وأنت الجبار؟!'



لو كُسِرت،!! اسجد بين يديه وقل له:



'يا جبار، أجبر بخاطري'.



ولو ظَلِمت،!! اطلب السماح ممن ظلمته



واطلب منه ألا يدعو عليك واجبر بخاطره.



عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد



الجبار يوم القيامة:



أصعب موقف يوم القيامة هو يوم ينادى على البشر للعرض على الله سبحانه وتعالى!!



تخيل أنه ينادى على كل شخص يومئذٍ:



'فلان بن فلان'



وأن الملائكة ستأخذك الآن وأنك ستقف



بين يدي الله!



ليس بينك وبينه ترجمان وستتعرف عليك الملائكة من شدة قلقك وخوفك،



وينادى، 'فلان بن فلان، هلم للعرض على الجبار!'



ينادى باسم الله 'الجبار'



هنا لأنك في الدنيا كنت إما منكسِر أو ظالم.!



وتخيل أنك تقول لله، 'يا رب، كما جبرت



بخاطري في الدنيا، اجبر بخاطري في



الجنة، اجبر بخاطري يوم القيامة' فيجبرك،!



أكثر الناس جبراً لخواطرهم من الله




هم الوالدين !!



فإياك أن تكسِر بخاطر أبيك أو أمك أو تدمع أعينهم أو تحمر وجوههم أو تنكسِر قلوبهم!



ولذلك وردت كلمة 'جبار' مرتين في القرآن



على الوالدين على الحذر من أن



تكون جباراً عليهم؛



عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد



مرة على لسان سيدنا يحيى في قوله،



'وَبَرّاً بِوَالِدَيْهِ وَلَمْ يَكُنْ جَبَّاراً عَصِيّاً'



سورة مريم الآية رقم 14،



ومرة على لسان سيدنا عيسى في قوله،



'وَبَرّاً بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّاراً شَقِيّاً'



سورة مريم الآية رقم 32



عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد



الواجب العملي:



1. إذا كنت مظلوماً أو لديك حاجة ، الجأ للجبار واسجد بين يديه وقل له، 'اجبر بخاطري يا رب'



2- إلى كل من قرأ هذة الحلقة أروها لأهلك ، ولأصدقائك ..



اجعلوا كل الناس يتعرفون على الله ..



3. إذا كنت ظالماً، أذهب الليلة لمن ظلمته



حتى يرضى عنك قبل أن يقصمك



الله سبحانه وتعالى



4- اجبر بخاطر شخص !!



ابتسم في وجه أخيك،!



امسح على رأس يتيم، إلخ...!



عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد



لكي تقول لله يوم القيامة،



جبرت بخاطر فلان، فاجبر بخاطري!!



الله يجبر بخواطرنا يارب ..







angle girl متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-30-2013, 05:07 PM   #2
ĄĐM̲ήt»7̴βk
افتراضي رد: يـــا جبار إجبر قلوب انكسرت يالله..

يعطيك العآافيه ي الغلا ..

سلم لنآا طرحك ..
ـآانتقآاء مميز ..
ربي لايحرمنآا جديدك ..
ودي لروحك ..
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-30-2013, 06:59 PM   #3
ساحرة الاجفان
✿ مديرة المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 172,679
معدل تقييم المستوى: 197
ساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud of
افتراضي رد: يـــا جبار إجبر قلوب انكسرت يالله..

تُِِّْسٌِِّلمً آيَدًٍيَكَـ عًٍلى آلجًِْلبٌَِ آلرٌٍآئعًٍ ..~

يَعًٍطُْيَكَ آلعًٍآفْيَهٍَ عًٍلى آلطُْرٌٍحٍّ ..~
لآحٍّرٌٍمًنْآ آللهٍَ جًِْدًٍيَدًٍكَ آلمًمًيَزٍُ ..~
كٌَل آلوٍدًٍ ..~
ساحرة الاجفان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
انكسرت, يالله.., جبار, يـــا, إجبر, قلوب


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل رواية قلوب تخاف الحب كاملة txt 2012 - رواية قلوب تخاف الحب كاملة للتحميل pdf 2013 - رواية قلوب تخاف الحب txt رابط مباشر Just Smile مملكة القصص والروايات - روايات ادبيه - قصص الحب - قصص واقعيه و حقيقية - قصص غرام 8 11-16-2017 07:11 AM
قلوب مغلقة للصيانة وقلوب لايمكن الاتصال بها angle girl | مواضيع اسلاميه -مواضيع دينيه - أحاديث واحكام الدين - نفحات إيمانيه - فتاوي اسلامية 5 04-17-2014 01:40 PM
صور قلوب 2012, صور قلب2012 , القلب , صور قلوب للتصميم 2012, صور رومانسية , رومانسيات2012 ♫ » ..Śảą مملكة صور الفوتوشوب صور تصميم - صور لتصميم والجرافيكس- صور فوتوشوب - صور تصميم 2018 8 06-01-2012 02:34 PM


الساعة الآن 04:20 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

شد الترهلات

شات دردشة تعب قلبي - شات كتابي- شات دردشة الشلة - دردشة كتابية- دردشة الخليج - شات كتابي خليجي- شات دردشة الرياض الصوتية - شات سعودي- شات-