العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: اسرة مملكة ساحرة الأجفان ::.. > | مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ...

الملاحظات

| مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ... مملكة الاسرة , الطفل , التربية , الحمل والولادة , كل مايتعلف بالحوامل

كيفية جعل طفلك شخصية اجتماعية ، طفلك شخصيته اجتماعية في 12 خطوة

| مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-30-2013, 10:17 PM   المشاركة رقم: 1
ĄĐM̲ήt»7̴βk

البيانات
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1841
الدولة: هناك
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 442
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice


المنتدى : | مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ...
افتراضي كيفية جعل طفلك شخصية اجتماعية ، طفلك شخصيته اجتماعية في 12 خطوة

"ابني انطوائي بعض الشيء، وليس لديه أصدقاء تقريبا، يقضي معظم وقته بالمنزل أمام التلفاز تارة، وأمام الكمبيوتر تارة أخرى، أو يجلس في غرفته يلعب منفردا".. هذا لسان حال بعض الآباء والأمهات الذين ينتابهم القلق جراء انطواء أبنائهم، وعزوفهم عن مشاركة أقرانهم.
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

قلق مبرر
وتزداد هذه الحالة من القلق لدى الآباء إذا ما كانوا ممن يدرك أهمية بناء التواصل الاجتماعي بشكل سليم، فهو ليس مهارة هامة للنجاح فقط، بل إن له دور مؤثر في الصحة الجسمية والنفسية للإنسان, فبعض الدراسات تشير إلى أن العزلة الاجتماعية تضاعف فرص المرض لدى الإنسان.
كما أن التواصل الاجتماعي حاجة أساسية لدى الإنسان، يصعب العيش السعيد بدونها؛ ولذا فقد أدرجها ماسلو في المدرج الثالث من هرم الحاجات الإنسانية التي وضعها.
بل إن بعض الباحثين يرون أن ضعف التواصل الاجتماعي يلعب دورا أساسيا في العديد من المشكلات التي يعاني منها الناس في حياتهم، كالفشل في الحياة الزوجية، والمشكلات مع رؤساء العمل، وسوء العلاقات مع الآخرين..

اصطحاب واقتداء

وهذا ما دعانا أن نضع في السطور التالية بعض الخطوات العملية التي يستطيع الوالدان من خلالها تفادى تلك العزلة الاجتماعية التي قد يعاني منها بعض الأبناء في صغرهم، وقد يتجرعون مراراتها في كبرهم.
1- الحرص على اصطحاب الطفل عند زيارة الأصدقاء والأقارب والجيران، وتشجيعه على اللعب مع أبنائهم، وكذلك دعوتهم وأبنائهم لزيارتكم، فهذا يعطيه نموذجا ومثلا للتواصل مع الآخرين، كما يوفر له فرصة للتواصل مع أبنائهم والتفاعل معهم.


2- عند ذهاب الأب إلى المسجد، يحرص على اصطحابه معه، فهذه فرصة أيضا للتواصل مع الناس والاختلاط بهم، وخاصة في صلاة الجمعة، وصلاة العيد، وصلاة التراويح التي عادة ما تقدم بين ركعاتها بعض الحلوى أو المشروبات وغيرها، مما يضفي أجواء من البهجة والسعادة تساعد الطفل على التواصل مع الآخرين بصورة محببة إلى نفسه.

3- اصطحابه في المناسبات الاجتماعية المختلفة الخاصة بالأصدقاء والأقارب والجيران (الأفراح، الولائم، المرض.. إلخ)، لأن هذا في حد ذاته يدربه على التواصل مع الآخرين والاهتمام بهم ومشاركتهم أفراحهم وأحزانهم.

4- الحرص على اصطحابه عند مشاركة الوالدين في بعض الأنشطة الخدمية التي تنظمها بعض الجمعيات الخيرية، فهذه فرصة ليقتدي بهما، ويمكنهما أيضا إسناد بعض الأدوار المناسبة له في هذا الأمر.

مشاركة إيجابية


5- تشجيعه على المشاركة في الأنشطة الجماعية مع أقرانه من أبناء الجيران والأصدقاء والأقارب، ولتكن البداية بالأنشطة التي يحبها حتى يكون ذلك دافعا له للمشاركة فيها.

6- تشجيعه على استقبال الضيوف والاحتفاء بهم، وإيصالهم إلى حجرة الجلوس، والبقاء معهم لبعض الوقت.

7- تشجيعه على شراء بعض الأشياء الخاصة به وبالمنزل بنفسه من المحلات القريبة، فذلك يمنحه تجربة للتواصل والاختلاط والتعامل مع الناس.

8- اغتنام بعض المناسبات الخاصة به أو بالأسرة، ودعوة أبناء الجيران والأصدقاء والأقارب إلى هذه المناسبات، وتشجيعه على استقبالهم والاحتفاء بهم وتقديم المشروبات والأطعمة لهم، وفي نفس الوقت تشجيعه على مشاركتهم مناسباتهم والذهاب معه إلى بيوتهم وتقديم بعض الهدايا المناسبة لهم.

9- تشجيعه وتوفير الفرصة له ليشارك في الأنشطة المدرسية الجماعية مثل: المسرح، الإذاعة المدرسية، الأنشطة الثقافية والدينية، الأنشطة الرياضية، الرحلات، المعسكرات.. وغير ذلك من الأنشطة.

عوامل مساعدة

10- الاهتمام بحكاية القصص التي توضح أهمية التواصل مع الآخرين والاختلاط بهم، ومشاركتهم أفراحهم، ومساندتهم في أزماتهم، ومساعدتهم عند الحاجة، وليكن لتجارب الوالدين الخاصة بالاحتكاك بالناس والتفاعل معهم نصيب من هذه القصص، فالقصص تؤثر في النفس تأثيرا عميقا، وتوصل كثيرا من المفاهيم دون الحديث حولها بشكل مباشر.

11- الابتعاد تماما عن وصفه بأنه انطوائي ومنعزل، خاصة أمام الآخرين؛ لأن ذلك الوصف يؤكد لديه هذا المعني ويعمقه في نفسه، ويدفعه لأن يكون كما يصفه الوالدان.

12- ترصد أي سلوك اجتماعي إيجابي يمارسه الطفل مع الآخرين مهما كان بسيطا لمدحه والثناء عليه، فهذا يشعره أن تواصله مع الناس مصدرا لمدحه، وهذا بدوره يدفعه للاستمرار في هذا السلوك الإيجابي.
















من مواضيع ĄĐM̲ήt»7̴βk
عرض البوم صور ĄĐM̲ήt»7̴βk رد مع اقتباس
قديم 01-30-2013, 10:56 PM   المشاركة رقم: 2
ساحرة الاجفان

البيانات
ساحرة الاجفان غير متواجد حالياً
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 5
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 1140
ساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud of


كاتب الموضوع : ĄĐM̲ήt»7̴βk المنتدى : | مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ...
افتراضي رد: كيفية جعل طفلك شخصية اجتماعية ، طفلك شخصيته اجتماعية في 12 خطوة

}؛؛‘
تسلم ع الجهود المميزة
يعطيك الف عافية
متصفح عبق بالجمال والمتعة.؛؛‘
ودي ووردي
















من مواضيع ساحرة الاجفان
عرض البوم صور ساحرة الاجفان رد مع اقتباس
قديم 01-31-2013, 02:12 AM   المشاركة رقم: 3
angle girl

البيانات
angle girl متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


كاتب الموضوع : ĄĐM̲ήt»7̴βk المنتدى : | مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ...
افتراضي رد: كيفية جعل طفلك شخصية اجتماعية ، طفلك شخصيته اجتماعية في 12 خطوة

سلمت يمنآك ولآ عدمنآ جديدكِ الرآقيّ !
بـّ شوقْ لـِ سحآبة ابدـآعكِ
















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
12, اجتماعية, يعم, خطوة, شخصية, شخصيته, في, طفلك, كيفية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بكاء الطفل وكيفية التهدئة 2013 , السيطرة على بكاء الطفل 2013 ساحرة الاجفان | مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ... 2 01-15-2013 05:43 PM
علمى طفلك كيفية كتم اسرار البيت , كيف يكتم طفلك اسرار البيت ساحرة الاجفان | مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ... 2 12-02-2012 08:27 PM
كيفية كسب الطفل بابسط الطرق , كيف تكسبين ثقة طفلك ساحرة الاجفان | مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ... 2 11-06-2012 03:53 PM
كيفية الاهتمام بنظافة طفلك ، الطرق الصحيحة لنظافة طفلك ساحرة الاجفان | مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ... 2 11-06-2012 03:31 PM
السن المناسب لأعطاء طفلك هاتف? ♫ » ..Śảήḋяịℓℓą ♥ | مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ... 6 04-21-2012 11:09 AM


الساعة الآن 05:37 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -