العودة   منتديات ساحرة الأجفان > مملكة التواصل الأجتماعي لأعضاء المملكة > بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017

الملاحظات

بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017 قسم عن بحوث علميه , برامج مدرسيه , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , عروض بوربوينت , قسم حل التمارين المدرسية , وحل اسئله للجميع المراحل المدرسيه , درس , بوربوينت - ف2 , ف1 , الفصل الاول , الفصل الثاني , جميع دروس , شرح , حل تمارين , دروس جديدة , اسئلة , اختبارات , حل , مناهج , بحث , تحميل بحث , pdf , يوتيوب , يمنع منع المنقول .رسالة مايجستير 2017مميزة - حل دروس المرحله الابتدائية 2018-2017 - حل دروس المرحلة الاعدادية 2017- 2017 - حل دروس الثانوى العام 2017- حل دروس الثانوى الصناعى 2017 - الثانوى التجارى 2017 - امتحانات الصف الابتادئى 2017- امتحانات وحلولها 2017 دروس في كل المستويات 2017,بحوث في كل الاختصاصات, رسالة الليسانس ,رسالة ماستر , اختبارات وحلول لمستوى الابتدائي,الاعدادي,الثانوي,تعليم لغات اجنبية

بحث كامل حول مرض الملاريا ، بحث شامل عن مرض الملاريا ، ما هي الملاريا

بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-31-2013, 08:28 AM   المشاركة رقم: 1
ĄĐM̲ήt»7̴βk

البيانات
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1841
الدولة: هناك
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 442
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice


المنتدى : بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017
افتراضي بحث كامل حول مرض الملاريا ، بحث شامل عن مرض الملاريا ، ما هي الملاريا

ما هو الملاريا
الملارياهي واحدة من الاسباب الرئيسية في العالم للموت، وتؤدي لاصابة نصف مليار بالمرض، وموت حوالي 2 مليون في جميع انحاءالعالم سنويا. ان مرض الملاريا هو عبارة عن عدوى ناجمة عن طفيلي احاديالخلية، يتغلغل لمجرى الدم عن طريق لسعة البعوض من نوع الانوفيلية.
تسمى الطفيليات المسببة للمرض متصورات (Plasmodium)، ينتقل المرض واعراضهعن طريق انثى البعوض، التي تحمل ابواغ (Spores) فيروس الملاريا في غددهااللعابية. عندما تقوم الانثى بلسع المريض فانها تدخل الفيروس الذي يكون فيحالة سبات الى مجرى دم المريض.
عندما يدخل الفيروس الى الجسم فانه ينتقل مع مجرى الدم ليصل الى الكبد،وهناك يمر بالعديد من الانقسامات داخل خلايا الكبد، وفي نهاية الامر تستمرهذه الانقسامات في الحدوث في كريات الدم الحمراء (Erythrocytes) ايضا. خلالحياة الفيروس في خلايا الدم، فانه يتغلغل لداخل كريات الدم الحمراء، ويؤديلتحللها (lysis) نتيجة للعدد الكبير من الفيروسات التي تتكاثر، والتي تحللالهيموجلوبين الذي تحمله كريات الدم الحمراء.
يتم، نتيجة لتدمير خلايا الدم الحمراء، اطلاق مواد سامة الى مجرى الدم،هذه المواد تسبب حدوث رد فعل مناعي، وبالتالي تؤدي لظهور اعراض الملاريا. ان الاشخاص الذين يقضون معظم حياتهم، في الدول التي يكون معدل المرض فيهامرتفعا، يكونون عرضة للاصابة بعدوى الفيروس مرات كثيرة، وبوسع جهاز المناعةلديهم ان يتعامل مع الفيروس، ذلك انه عقب التعرض للفيروس في مرات سابقة،قام الجسم بانتاج اجسام مضادة لهذا الفيروس.
ان هذه المقاومة فعالة فقط لفترة بضع سنوات، وتنتهي اذا لم يكن هناك تعرضمستمر للفيروس. هذه الحقائق تجعل مرض الملاريا مرضا خطيرا بالنسبة للسياحالذين لم يتعرضوا ابدا للفيروس. تظهر اعراض الملاريا بشكل عام، في غضوناسابيع معدودة بعد لسعة البعوض. توجد هناك انواع معينة من الفيروس التيبامكانها ان تبقى في الكبد بحالة سبات، دون ان تسبب ظهور اعراض فورية. قديصبح الطفيلي، في هذه الحالات، فعالا بعد اشهر وحتى سنوات من التعرض للسعةالبعوض.
أعراض الملاريا:
قد تظهر اعراض الملاريا بعد 6-8 ايام من لحظة التعرض للطفيلي. تشملالاعراض غالبا: الحمى التي ترافقها القشعريرة، انخفاضا مفاجئا بدرجةالحرارة يمكن ان يترافق مع فرط التعرق. صداعا وتعبا غير مبررين، الامالعضلات، ايلاما بطنيا- Abdominal tenderness (صعوبة في الهضم)، الغثيانوالتقيؤ، الشعور بالاغماء عند الجلوس او الوقوف السريع جدا.
مضاعفات الملاريا
اذا لم يتم تشخيص المرض في الوقت المناسب، ولم يتم اعطاء الدواء في الوقتالمناسب، قد تتفاقم حالة المريض، ومن المرجح ان تظهر مضاعفات المرض مثل: تلف الانسجة الرخوة في الدماغ، مما يؤدي الى الافراط في النوم، فقدان وعيمؤقت، وقد يصل الامر الى الغيبوبة (Coma). وذمة رئوية (عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد) عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد (Renal failure)،عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد خطير ناجم عن نقص في كريات الدم الحمراء، وانخفاض في انتاج خلايا جديدة،بشرة وجه المريض تصبح صفراء، بالاضافة لمناطق اخرى في الجسم، يصبح لونهااصفر كذلك، انخفاض نسبة السكر في الدم.
تشخيص الملاريا:
يتم التشخيص عن طريق التاريخ الطبي للمريض (خاصة اذا تواجد بالمناطقالمعروفة بكثرة الاصابات بالفيروس)، وبحسب الاعراض التي يشعر بها المريض. يمكن في الفحص الجسدي الكشف عنعزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد (هذه الظاهرة معروفة بانها احد اعراض الملاريا). يمكنناعزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد البسيط من الكشف عن وجود الطفيلي (Plasmodium) في الدم. بالاضافة الى ذلك، يجب فحص القدرة علىعزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد، مستوى الصفائح الدموية وكريات الدم الحمراء، ووظائف الكبد والكلى.
اذا كان المريض قد تواجد في المناطق المعروفة بكثرة الاصابات بالملاريا،وتعرض للسع البعوض، وتظهر لديه اعراض مماثلة لاعراض الانفلونزا، لكنالفحوصات لا تدل على وجود طفيلي الملاريا بدم المريض، عندها يجب اجراءالفحوصات 3-4 مرات اضافية، من اجل التاكد من ان المريض غير مصاب بالملاريا.
يجب خلال العلاج بالادوية اجراء الفحوصات مرة اخرى، من اجل متابعة سير المرض والتاكد من ان عدد الطفيليات اخذ في الانخفاض.
علاج الملاريا:
علاج الملاريا،ان قسما من الادوية ناجعة في الوقاية منمرض الملاريا. ولكن ليست كل الادوية فعالة بنفس الدرجة، كما انه توجد بعضالادوية التي لا يوصى باستعمالها اليوم. يتعلق نوع الدواء الذي يجب انيتلقاه المريض بنوع الملاريا، وبالمنطقة التي كان يزورها المريض. ان معظمالادوية التي تعطى اليوم، للشخص الذي تعرض للملاريا، تمكننا من السيطرة علىاعراض الملاريا.
ان سن المريض وحالته الصحية، هما عاملان مهمان لاختيار الدواء لمنعالاصابة بمرض الملاريا، النساء الحوامل، الاطفال، الطاعنون في السن،الاشخاص الذين يعانون من مشاكل طبية اخرى، والناس الذين لم يستخدموا دواءالوقاية من الملاريا من قبل، يجب معاملتهم بشكل خاص. ينبغي على النساءالحوامل اللواتي تعرضن للفيروس، ان يراجعن الطبيب بخصوص العلاج المناسبلهن، كيلا يتعرض الجنين لاي ضرر.
امامكم قائمة جزئية من العوامل التي تؤثر على اختيار العلاج المناسب
- اذا كان من الممكن استخدام الدواء لمنع المرض او علاجه.

-
حالة المريض (العمر، امراة حامل).
-
درجة خطورة المرض.
-
الموقع الجغرافي الذي تعرض المريض فيه للمرض.
-
مقاومة طفيلي الملاريا لادوية معينة.
-
قدرة المريض على تناول الدواء، من دون ان يكون الامر منوطا بظهور اثار جانبية او مضاعفات.
- قدرة المريض على تناول الاقراص
- لدى الاشخاص المصابين بالملاريا يتم اختيار العلاج بحسب:
- نوع الطفيلي المسبب للعدوى.
-
مدى خطورة العدوى.
-
حالة المريض (العمر، الحمل، الحساسية او مشاكل طبية اخرى).
-
مقاومة الطفيليات لادوية معينة، الموقع الجغرافي الذي اصيب فيه المريض بهذا المرض .
- يوصى بزيادة استهلاك السوائل والاملاح من اجل تخفيف حدة الاعراض.
الوقاية من الملاريا:
يوجد عدد من الادوية التي تقي من الاصابة بالملاريا، ينصح بالادوية بحسبالمكان الذي يتم التخطيط لزيارته، وبحسب الامراض والحالات الصحية السابقة. ان كل الادوية التي تعطى اليوم، من اجل الوقاية، بحاجة لوصفة طبية.
الادوية الرئيسية هي: ميفلوكوين (mefloquine) مالارون (Malarone، atovaquone / proguanil) دوكسيلين (،doxycyline hydrochloride).
ينصح المسافرون للمناطق المعروفة بنسبة الاصابة المرتفعة بالملاريا، ولمنعانوا في الماضي من الاثار الجانبية، عقب استعمال ادوية لمنع او علاجالملاريا، بالبدء بتناول دواء قبل 3-4 اسابيع من السفر، من اجل ان تسنح لهمالفرصة بنيل الاستشارة المناسبة، ولتغيير الدواء في حال ظهرت الاثارالجانبية.
يمكن تفادي الاصابة بالملاريا عن طريق تناول الدواء قبل، اثناء او بعد السفر الى المنطقة التي يوجد فيها مرض الملاريا.
على الرغم من ذلك، لا يكون العلاج المضاد للملاريا ناجعا دائما. ذلك انهاحيانا تكون الطفيليات في مناطق معينة في العالم، مقاومة لبعض الادوية.
















من مواضيع ĄĐM̲ήt»7̴βk
عرض البوم صور ĄĐM̲ήt»7̴βk رد مع اقتباس
قديم 01-31-2013, 09:55 AM   المشاركة رقم: 2
ساحرة الاجفان

البيانات
ساحرة الاجفان غير متواجد حالياً
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 5
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 1140
ساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud of


كاتب الموضوع : ĄĐM̲ήt»7̴βk المنتدى : بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017
افتراضي رد: بحث كامل حول مرض الملاريا ، بحث شامل عن مرض الملاريا ، ما هي الملاريا

الف شكر لجهدك المتواصصل

ماننحرم يالغلا ..!


ودي
















من مواضيع ساحرة الاجفان
عرض البوم صور ساحرة الاجفان رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
ما, مرض, الملاريا, تحب, يوم, سالم, عن, هي, كامل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بحث عن خطبه دينيه جاهز 2013 , بحث كامل عن خطبه اسلاميه روعه 2013 قطر الندى ..! بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017 4 05-11-2014 10:43 PM
فيلم البار كامل 2013، تحميل فيلم البار2013 ، تنزيل فيلم البار كامل ĄĐM̲ήt»7̴βk قسم افلام عربية 2017 - افلام عربى- افلام عربية 2017 - احدث الأفلام 2017 4 02-09-2013 08:43 AM
بحث كامل حول المالية العامة ، بحث شامل عن المالية العامة واهم مجالاتها ĄĐM̲ήt»7̴βk بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017 2 01-31-2013 01:53 AM
بحث كامل عن انفصام الشخصيه - بحث شامل - بحوث جاهزه عن انفصام الشخصيه قطر الندى ..! بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017 4 12-06-2012 03:04 AM
اغنية عبد الله سالم ما قدرت 2012 mp3 , تحميل اغنية عبد الله سالم ماقدرت 2012 mp3 , اغنية ما قدرت عبد الله سالم mp3 علي عبد الوهاب 2012 , استماع اغنية ساحرة الاجفان قسم اغاني خليجية- اغاني خليجية MP3 - اغاني خليجية جديدة 2017 2 11-30-2012 10:12 PM


الساعة الآن 03:36 AM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -