العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: اسرة مملكة ساحرة الأجفان ::.. > | مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ... > قسم طرق العناية بالبشرة- مشاكل البنات- نصائح لحواء-العادة السرية 2017

الملاحظات

قسم طرق العناية بالبشرة- مشاكل البنات- نصائح لحواء-العادة السرية 2017 عالم حواء , اسرار البنات , مشاكل البنات , نصائح حواء , العناية بالبشرة ، تفتيح البشرة ، تبييض البشرة ، خلطات ، خلطات العناية ، العناية بالوجه ، العناية بالجسم ، العناية بالقدمين ، العناية باليدين ، تبييض الجسم ، خلطات العناية بالبشرة والجسم 20172018

الليزر في جراحات التجميل , طريقة عمل الليزر في جراحات التجميل , عمليات التجميل بالليزر

قسم طرق العناية بالبشرة- مشاكل البنات- نصائح لحواء-العادة السرية 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-28-2013, 10:40 PM   المشاركة رقم: 1
ساحرة الاجفان

البيانات
ساحرة الاجفان غير متواجد حالياً
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 5
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 1140
ساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud of


المنتدى : قسم طرق العناية بالبشرة- مشاكل البنات- نصائح لحواء-العادة السرية 2017
افتراضي الليزر في جراحات التجميل , طريقة عمل الليزر في جراحات التجميل , عمليات التجميل بالليزر

الليزر في جراحات التجميل , طريقة عمل الليزر في جراحات التجميل , عمليات التجميل بالليزر

وتعنى الضوء المقوى بواسطة خاصية حث الأنبعاث الإشعاعى. إذا فالليزرعبارة عن ضوء وليس نوع من ألإشعاع كما يعتقد الكثير.

وقد فتحت إستخدامات الليزر المتعددة مجالا واسعا للقضاء على الكثير من المشكلات الطبية و التجميلية و التى كانت تؤرق المرضى وكذلك الأطباء حيث أن العديد من تلك المشكلات كانت تستغرق وقتا طويلا فى العلاج أو كانت لا علاج لها. فإستخدامات الليزر فى التجميل ربما تعتبر من الإستخدامات الحديثة إلا أن مجالاتها قد تعددت و شهدت توسعا كبيرا فى فترة قصيرة.

من الأستخدامات الحديثة لليزر و خاصة ليزر الياقوت (Ruby laser) أو ليزر الألكسندريت (Alexandrite laser) هو إزالة الشعر الزائد الغير مرغوب فيه و يعتبر الليزر هو الطريقة الوحيدة التى تقضى على بصيلات الشعر دون إحداث أى مشاكل بالجلد و دون ألم أو تدخل جراحى أو هرمونى حيث يعمل الليزر بواسطة نبضات حمراء سريعة تؤدى الى تدمير بصيلات الشعر الزائد و دون تأثير على خلايا الجلد المحيطة و كذلك دون تأثير على الجسم عامة على القصير أو البعيد. ولا تحتاج جلسة ليزر الياقوت لأكثر من عشر دقائق لإزالة شعر الوجه أما بالنسبة لبقية أجزاء الجسم فتأخد وقتا أطول نسبيا. ويقضى الليزر على كل بصيلات الشعر التى فى طور النمو الكامل ولا يؤثر على البصيلات التى فى مراحل النمو الأخرى لذلك تحتاج المريضة الى 3- 6 جلسات ليتم يتم القضاء على 85-90% من بصيلات الشعر وبالتالى عدم ظهوره مرة أخرى.

يعتبر الليزر أيضا من أهم و أفضل وسائل صنفرة الجلد و لذلك يستخدم فى إزالة أثار الجروح و العمليات الجراحية و علاج أثار حب الشباب و شد تجاعيد الوجه السطحية بدون جراحة.أما بالنسبة للتجاعيد فليس لليزر دور فيها. و هناك أنواع متعددة من الليزر متعددة تستخدم لإحداث صنفرة بالجلد ، من أشهر هذة الأنواع الليزر الكربونى(Co2 laser) و ليزر الأربيوم (Erb-YAG) حيث يؤدى الليزر إلى إزالة طبقات من الجلد وفقا لما يراه الطبيب و حسب كل حالة. يحدث بعد ذلك إلتئام تام فى خلال 7-10 أيام يكون بعدها لون الجلد مائلا للحمرة و تختلف فترة إحمرار الجلد على حسب نوع الليزرالمستخدم و كذلك نوع البشرة. فمع الليزر الكربونى تكون فترة إحمرار الجلد قصيرة (حوالى أسبوعين) يبدأ بعدها الجلد فى الإسمرار إلى درجة زائدة قليلا عن درجة الجلد الطبيعية و تختلف درجة و زمن إسمرار الجلد على حسب لون البشرة الأصلى فأصحاب البشرة الداكنة يكونون عرضة لتغيرات اللون عن أصحاب البشرة البيضاء. أما بالنسبة ليزر الأربيوم فلا يكون هناك إسمرار وتستمر البشرة حمراء. تستمر هذة التغيرات لمدة 2-3 شهور ثم تنتهى بعد ذلك ويعود الجلد إلى لونه الطبيعىو تطهر النتائج المذهله لليزر.


قد تم أخيرا إستحداث نوع جديد من الليزر المركب من الأنواع الليزر الكربونى مع ليزر الأربيوم و يؤدى ذلك إلى تقليل زمن و نسبة أحمرار و إسمرار الجلد و لكن نظرا لغلو ثمن الجهاز فلم يستخدم بعد على نطاق واسع.

من الأستخدامات المستحدثة لليزر فى مجالات التجميل أيضا تجميل و شد جفون العين و يستخدم فيها أما الليزر الكربونى أو ليزر النيودينيوم (Nd- YAG) و يعمل الليزر فى هذة الحالات على تقليل نسبة الدم الفاقد و كذلك الكدمات التى تظهر تحت العين نتيجة إجراء العملية بالطريقة التقليدية مما يؤدى الى سرعة الشفاء و تستطيع المريضة ممارسة حياتها العادية بأيام قليلة.

يستخدم الليزر أيضا بديل للمشرط الجراحى حيث يؤدى إلى تقليل نسبة الدم الفاقد بنسبة تتجاوز 50-60% . و يستخدمالليزر كذلك كبديل للخيوط الجراحية سواء للجلد أو الأعصاب أو الأوعية الدموية مما يؤدى الى سرعة إلتئام الجروح.

يعتبر الليزر من أهم وسائل إزالة البقع الجلدية والوحمات البنية الملونة مثل وحمة أونا و النمش و البقع الشمسية حيث أنه يقضى على الخلايا الملونة بدون ألم و بالتالى بدون أى تخدير سواء كلى أو موضعى و على جلسات تتراوح من 6-10 فى المتوسط و تتراوح المدة بين الجلسة و الأخرى من شهر إلى شهرين.

أما بالنسبة إلى الوحمات الدموية الخلقية أو المصاحبة لدوالى الساقين فيستخدم نوع أخر من الليزر يعمل على الأوعية الدموية دون أى تاثير على الأنسجة الأخرى المحيطة مما يسهل القضاء على تلك الأوعية المتمددة بالتالى القضاء على الوحمة الدموية.

المضاعفات

لا توجد لليزر مضاعفات إذا كان الطبيب الذى يستخدمة خبير فى أستعماله.

--------------------------------------------------------

معلومات عن الليزر

الليزر اشعاعات ضوئية مركزة تنفذ إلى الجلد وبصيلات الشعر حيث تقوم هذه البصيلات بامتصاصها .

تتحول طاقة الليزر إلى حرارة تضعف بصيلات الشعر دون أن تحدث أي مضاعفات داخلية ، وتتم حماية الجلد أثناء المعالجة عن طريق عملية تبريد فعالة وذلك بضخ ملطف على الجلد يندفع بنفس سرعة الضوء .

هذا الملطف يعمل على تبريد وتلطيف الطبقات العليا للجلد مؤمناً للأشخاص مزيداً من الراحة ، يساعد هذا على حماية الجلد أثناء المعالجة وفي نفس الوقت يساعد على توصيل كميات أكبر من الضوء تصل إلى نهايات البصيلات لتحطيمها .

يقوم الليزر بإنقاص كثافة الشعر بعد عدة جلسات على فترات متباعدة وتعتمد فعالية هذه الطريقة على كثافة الشعر الموجود في المنطقة المراد معالجتها وعلى درجة نمو الشعر ، فكلما كان الشعر أكثف كلما كانت النتائج أفضل ولذلك يكون العلاج فعالاً أكثر عند الأشخاص ذوي الشعر الأسود أو البني الغامق لاحتوائه على نسبة أعلى من الميلانين الذي يمتص الضوء بنسبة أكبر .

أما أصحاب الشعر الأشقر فإنهم يحتاجون لجلسات أكثر للوصول إلى النتيجة المطلوبة مع الأخذ بعين الاعتبار أن الشعر الأبيض ( الشايب ) لا يتأثر بالليزر وذلك لعدم وجود مادة صباغية فيه .

--------------------------------------------------------------------

ما يجب أن تعرفه عن الليزر

أحدث الليزر منذ ظهوره في بداية الستينات من القرن الميلادي الماضي ثورة طبية، حيث أدى إلى تغير النظرة تجاه العديد من الأمراض من مستحيلة العلاج إلى ممكنة العلاج مثل وحمة الصباغ الخمري Port wine stain ، كما أن العلاج عند استخدامه بيد طبية خبيرة لا يترك أثراً ذا أهمية .



ولكن ما هو الليزر وكيف يعمل وما هي خواصه ؟

يتميز الليزر بوسطه الفعال والذي يمكن أن يكون غازاً أو سائلاً أو مادة صلبة ( فمثلاً ليزر Co2 ذو وسط غازي ، وليزر الروبي ذو وسط صلب إلخ ) .

ويعتمد الاستطباب العلاجي لليزر على طول موجة الليزر وطاقته ، وعلى الهدف من استعماله ، وعلى الخواص الامتصاصية للنسيج المراد علاجه .

وقد أخذت كلمة الليزر Laser من أوائل الكلمات التالية : Light amplification by the Stimulated emission of radiation

أي"تضخيم الضوء عن طريق البث المحرض للأشعة" .
فما يحدث في جهاز الليزر باختصار هو أنه عندما يصطدم فوتون ( جسيم متناهي الصغر ) بذرة من الوسط الفعال يؤدي لانتقال أحد الالكترونات إلى مدار أبعد عن نواة الذرة ، وعندما يتلاشى تأثير هذا الاصطدام يعود الالكترون إلى مداره الأصلي ، وتؤدي هذه العودة لانطلاق طاقة عبارة عن فوتون آخر وهي تمثل أشعة الليزر والتي تملك نفس طول موجة الفوتون المثير .

وتتميز هذه الأشعة بخواص فريدة نلخصها فيما يلي : 1 ـ وحيدة اللون .
2 ـ متراصة : بمعنى أنها تبقى محافظة على سماكتها وثخنها نفسهما حتى بعد أن تقطع مسافة معينة .
3 ـ تحافظ على طاقتها باختلاف الزمان والمكان .


ويؤدي تراص وتجانس أشعة الليزر لامتلاكها كثافة عالية من الطاقة يمكن أن ينتج ضوء الليزر تأثيرات نسيجية مختلفة اعتماداً على طول الموجة وكثافة الطاقة ، ومدة التعرض ، والخواص الامتصاصية للنسيج المستهدف .
ومن خواص الليزر الأخرى : الانتقائية ( أو النوعية ) حيث أن لكل ليزر يوجد نسيج أو عدة أنسجة يؤثر فيها الليزر بشكل نوعي دون أن يؤثر على سواها ، ويؤدي هذا التأثير لإنتاج حرارة عالية في النسيج المستهدف وهذه الحرارة هي التي تعطي الليزر خواصه العلاجية ، ويعتمد عمل الليزر على طول موجة ، ولون نسيج المستهدف وحجمه .

فعلى سبيل المثال هناك أنواع من الليزر تستهدف الهيموغلوبين المرتبط بذرة الأكسجين وبالتالي عند تأثيرها على الهيموغلوبين تنتج حرارة عالية تؤدي لتكسير الوعاء الدموي الشعري الحاوي على هذا الهيموغلوبين وبالتالي لانقطاع التدفق الدموي ويستفاد من هذه الخاصية على سبيل المثال في علاج وحمة الصباغ الخمري Port wine stain ، أو توسعات الأوعية الدموية الشعرية .

ومن خواص الليزر أيضاً الأمان في حال استخدامه في المكان المناسب من الجسم من قبل طبيب مختص خبير متفهم لتأثيرات الليزر النوعية على الأنسجة قادر على حماية نفسه وحماية مريضه من تأثيرات الليزر غير المرغوب فيها .

---------------------------------------------------

اسئلة واجوبة عن العلاج بالليزر

سؤال:يوجد لدي شعر زائد عن الحد المعقول عن اللحية ( الي حد العين تقريباً) واريد ازالته بالليزر لأنه سبب لي احراجاً كبيراً ، لكن هل هو مضمون من حيث عدم ضرر الوجه منه ؟ وهل يزول تماماً ولا ينبت فيما بعد ، وما هي تكاليفه المادية ؟
يعتبر الليزر حلاً جيداً للسيطرة على نمو الشعر وتحديد اللحية ، والليزر يؤدي الى تراجع في نمو الشعر بنسبة تزيد عن 80 % والنتائج مرضية وتتحدد التكاليف المادية بعد الكشف المبدئي .

سؤال:هل الليزر يسبب السرطان ؟
الاجابة باختصار لا . اشعة الليزر هي ذات موجة طويلة وغير متأينة ولا تحمل خاصية تحويل الخلايا الطبيعية الى سرطانية من الناحية النظرية وحتى من الناحية العلمية فجهاز الليزر معروف منذ عام 1960 ميلادية وحتى الآن لا يوجد حالة واحدة تثبت ان الليزر كان سبباً في حدوث خلايا سرطانية .

سؤال:هل ليزر إزالة الشعر يسبب سرطان الجلد ؟
أشعة الليزر هي أشعة غير متأينة non-ionizing radiation وهذه ببساطة لا تسبب أي خلل في شريط DNA وبالتالي لا تسبب اي نمو غير طبيعي للخلايا ولا تسبب سرطان والليزر معروف منذ عام 1961 ولا يوجد اي حالة سرطان جلدي حتى الان بسببه .

سؤال:هل يزول الشعر بجلسة واحدة من الليزر ؟
الشعر لا يزول من جلسة واحدة من الليزر وانما يحتاج الى عدة جلسات ويلاحظ المريض ان هناك 3 فوائد من الليزر وهي أن الشعرة السميكة تقل سماكتها وتصبح وبرية والشعر الأسود يقل لونه ويصبح مشقر ويحتاج الشعر الى 2-3 أشهر حتى ينمو مرة أخرى .


سؤال:لاحظت تزايد الشعر بعد إزالته بالليزرفهل هذا بسبب الليزر ؟
هذا السؤال مهم لأنه من الممكن إذا إستخدم الليزر في بعض الأماكن مثل الرقبة وكان الشعر وبرياً فإن الشعر لا يزداد سماكة وإنما يزداد طولاً ,وهذا ملاحظ عند فئة معينة من النساء ويعتقد أن السبب هو اما نوع الليزر أو طريقة الإستخدام ,وعادة ما ننصح بعدم إزالة شعر الرقبة إذا كان وبرياً .

سؤال:إبنتي عمرها 14 سنة ولاحظت وجود شعر كثيف على وجهها، هل يصلح الليزر لها وما هو العمر المفضل لليزر ؟
يمكن إستخدام الليزر للأطفال الذين قد تبلغ أعمارهم أشهر معدودة فلايوجد عمر معين يمنع إستخدام الليزر .

سؤال:صحيح أن الليزر لا يصلح للبشرة السمراء وهو مصنوع للبشرة البيضاء؟
هذا الكلام غير صحيح فقد أثبتت كل الدراسات أن الليزر صالح لكل أنواع البشرة حتى السوداء ولكن لابد من معرفة كيفيةإستخدام الليزر فلا بد من تقليل قوة الليزر للبشرة السمراء. وهناك أجهزة حديثة تهتم بالبشرة السمراء وهناك أجهزة تبريد تم إضافتها لأجهزة الليزر تتلائم مع هذا النوع من البشرة . فلا بد من إختيار الليزر المناسب والقوة المناسبة لكل بشرة وهذا يحتاج الى الخبرة في التعامل مع هذا النوع من البشرة .

سؤال:أنا إمراة حامل في الشهر السابع هل يصلح أن أستخدم الليزر لإزالة الشعر ؟
أشعة الليزر لإزالة الشعر عادة لا تتعدى طبقة الجلد السطحية فلا يمكنها الإختراق ووصول الرحم أبدا . فلو تم إزالة الشعر من بطن إمرأة حامل فهذا مسموح ولا يشكل أي خطر على الحامل وكثيراً ما نستخدمه للنساء الحوامل ولا يكون هناك أي تأثير سلبي والحمد لله . وهذا النوع من الأشعة هو آمن وليس له اي تأثيرات سلبية على المرأة ولا جنينها .





سؤال:بدأ الشعر يزداد عندي فجأة وأنا الآن عمري 32 سنة وعندي 3 أطفال فهل تنصحون باستخدام جهاز إزالة الشعر ؟
ظهور الشعر فجأة دائماً يثير تساؤلات عن السبب في ذلك ولا بد من طرح أسئلة كثيرة منها هل الدورة منتظمة وهل صاحب ذلك كله حكة في شعر الرأس وغيرها من الأسئلة التي توضح إذا كان هناك زيادة في الهرمون الذكري Testosterone ولابد من عمل تحليل دم للتأكد من ذلك لأن هذا قد يحتاج الى علاجات هرمونية مضادة وكذلك لعمل أشعة ضوئية للمصابة للتأكد من عدم وجود أكياس على المبايض ومع هذا كله لا يمنع من إستخدام جهاز إزالة الشعر لأن العلاجات الهرمونية عن طريق الفم لا تكفي لوحدها فلا بد من مصاحبة ذلك بعلاج بالليزر الذي عادة ما تكون له فعالية قوية في تقليل حجم بصيلة الشعر لدرجة لا تستجيب لمثل هذه الهرمونات الذكرية .

سؤال:ماهي مضاعفات إستخدام جهاز إزالة الشعر بالليزر ؟
مع التقنية الحديثة ووجود أجهزة تبريد مصاحبة لجهاز الليزر فإن المضاعفات قلت كثيرا ولكن من أهم تلك المضاعفات هو تكوين تصبغات سمراء عادة ما تكون مرحلية وتزول بعد أسابيع أو أشهر وأحياناً قد تطول. ونادراً ما يحدث نقص في التصبغ ويحدث مناطق بيضاء من الليزر وهذا عادة يكون للجلد المشمس Tanned Skin لذلك دائماً ننصح بعدم عملجلسة ليزر إذا كان المريض قد تسمر جلده بسبب الشمس .

سؤال:ماهو أفضل جهاز ليزر لإزالة الشعر ؟
من الصعب الإجابة على مثل هذا السؤال ولكن لكل نوع جلد يستخدم جهاز قد يكون أفضل، ولكن للبشرة السمراء فالأفضل عدم إستخدام جهاز روبي Ruby لإنه قوي على البشرة السمراء وقد يسبب تصبغات . وقد يكون الأفضل نسبياً هو الأجهزة ذات موجة من فئة الالكسندرايت Alexandrite رغم ان فئة دايودDiode وكذلك اندياج Ndyag كلاهما أثبت فعاليته وأمانه للبشرة السمراء . ولكل فئة هناك شركات عديدة تنتج هذه الأجهزة فأفضل من يحدد نوعية الجهاز هو الطبيب المعالج .

سؤال:هل يمكن عمل الليزر لأماكن غير الوجه ؟
نعم يمكن عمل إزالة الشعر بالليزر لأي مكان في الجسم مثل الأبطين ، الأيدي والأرجل وغيرها من أماكن الجسم، وهناك أماكن تكون معالجتها أفضل من الوجه .ولا يوجد أي محاذير من إستخدام جهاز الليزر في أي مكان في الجسم .

سؤال:أنا صاحبة بشرة سوداء فهل يمكن لي إستخدام جهاز الليزر لإزالة الشعر ؟
نعم فليس هناك أي مانع من إستخدام الليزر لإزالة الشعر للبشرة السمراء ولكن لابد من اختيار الجهاز الأمثل وكذلك لابد أن يكون للطبيب خبرة بالتعامل مع هذه البشرة .

سؤال:هل جهاز الليزر لأزالة الشعر مؤلم ؟
عادة ما يكون الألم خفيفاً ومحتملا ً، ويعتمد على نوع جهاز الليزر فهناك أجهزة قديمة مؤلمة، أما الاجهزة الحديثة فهي مزودة بجهاز تبريد وعادة ما يكون الألم محتمل وإذا كان المريض يرغب بإزالة الألم كلياً فيمكن وضع كريم موضعي مخدر لمدة نصف ساعة قبل عمل الليزر, ولكن هذا نادرا ًما يكون مطلوباًمن المريض .
















من مواضيع ساحرة الاجفان
عرض البوم صور ساحرة الاجفان رد مع اقتباس
قديم 02-28-2013, 10:41 PM   المشاركة رقم: 2
angle girl

البيانات
angle girl غير متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


كاتب الموضوع : ساحرة الاجفان المنتدى : قسم طرق العناية بالبشرة- مشاكل البنات- نصائح لحواء-العادة السرية 2017
افتراضي رد: الليزر في جراحات التجميل , طريقة عمل الليزر في جراحات التجميل , عمليات التجميل بالليزر

يعطيك ﺍﻟﻌَﺂﻓﻴَـــﺔْ..
ﻋَﻠَـــﻰْ ﺭﻭْﻋـــَــﺔْ ﻃﺮْﺣِـــﻚْ’..
ﺑﺈﺁﻧْﺘﻈَـــﺂﺭْ ﺍﻟَﻤﺰﻳِــﺪْ ﻣﻦْ ﺇﺑﺪَﺁﻋِﻚْ ..

ﻟــﻚْ ﻭﺩّﻱْ ﻭَﺃﻛﺂﻟﻴﻞَ ﻭﺭْﺩﻱْ ..
















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الليزر, التحميل, بالليزر, دراجات, عمل, عمليات, في, طريقة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مكتبة مطويات إسلامية - تحميل مطويات علمية و تربوية و ثقافية - تحميل مطويات متنوعة التخصص ĄĐM̲ήt»7̴βk بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017 14 11-16-2016 07:11 PM
تحميل مجموعه من افضل افلام الاكشن والمغامرات والخيال العلمى35 فيلم مـترجمين Collection movies part 3 مباشر على أكثر من سيرفر ĄĐM̲ήt»7̴βk قسم افلام اجنبى - تحميل افلام اجنبى 2017 - احدث الافلام الاجنبى - افلام اجنبى 2017 2 12-05-2012 10:57 PM
تحميل مجموعه افلام الفنانه الجميله سكارليت جوهانسون 22 فيلم مـترجمين Scarlett.Johansson.Movies.Pack مباشر على اكثر من سيرفر ĄĐM̲ήt»7̴βk قسم افلام اجنبى - تحميل افلام اجنبى 2017 - احدث الافلام الاجنبى - افلام اجنبى 2017 1 11-30-2012 10:51 PM
تحميل افلام الفنانه الجميله سكارليت جوهانسون 22 فيلم مـترجمه ميديا فير ساحرة الاجفان قسم افلام اجنبى - تحميل افلام اجنبى 2017 - احدث الافلام الاجنبى - افلام اجنبى 2017 3 11-26-2012 06:57 AM
أضرار الليزر عالبشره-فوائد الليزر -علاج البشره بالليزر 2013 ساحرة الاجفان طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017 3 11-25-2012 01:46 AM


الساعة الآن 07:01 AM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -