منتديات ساحرة الأجفان

العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: البــدآيــة ::.. > قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2018

الملاحظات

قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2018 قسم يهتم بإاحدث الاخبار العربية والاخبار العالمية، جرائم، اغتصاب،سياسة،حروب،مشاكلـ، خبر عاجل،صحيفة الكترونية، صحف، مجلات، تحرير، أخبار , وكالة معا الاخبارية, فلسطين الان , فلسطين للحوار , فلسطين اليوم , فلسطين برس , قسم جرائم _ حوادث _ اخبار محلية وعالمية 2018

"حافز" يكشف تلاعب شركات برواتب الموظفات السعوديات

قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2018

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-05-2013, 10:10 PM   #1
angle girl
✿ آلْ مؤسِس
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
المشاركات: 197,127
معدل تقييم المستوى: 217
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold
افتراضي "حافز" يكشف تلاعب شركات برواتب الموظفات السعوديات

"حافز" يكشف تلاعب شركات برواتب الموظفات السعوديات


"حافز" يكشف تلاعب شركات برواتب الموظفات السعوديات
"حافز" يكشف تلاعب شركات برواتب الموظفات السعوديات
"حافز" يكشف تلاعب شركات برواتب الموظفات السعوديات
"حافز" يكشف تلاعب شركات برواتب الموظفات السعوديات


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد



كشف برنامج ''حافز''، الذي أطلقته وزارة العمل مؤخراً لإعانة العاطلين عن العمل، عن وقوع العشرات من الموظفات السعوديات العاملات في مؤسسات صيانة ونظافة تعمل في عدد من مستشفيات عسير، تحت التضليل والتلاعب من قِبَل تلك المؤسسات في الرواتب التي يتقاضينها، بعد أن حُرمن من ''إعانة حافز'' نتيجة تجاوز مرتباتهن قيمة الإعانة.

ووفق عدد من الموظفات تحدثن لجريدة ''الاقتصادية'' السعودية، فإنهن فُوجئن عند حرمانهن من ''حافز'' بأنهن يعملن في القطاع الخاص ويتقاضين رواتب تتجاوز 3500 ريال، إلا أن الحقيقة هي أنهن لا يتقاضين أكثر من 1500 ريال، وهو ما يُفترض أن يسمح لهن وفق نظام إعانة الباحثين عن عمل بزيادة قدرها 500 ريال شهرياً بحيث تصل إلى ألفي ريال.

ووفق الموظفات اللاتي يعمل أغلبهن في أعمال الصيانة والنظافة، فيما القليل منهن في الأعمال الإدارية، فإنهن تلقين وعوداً عدة بإمكانية زيادة رواتبهن وترسيمهن، إلا أن كل مطالبهن الموجهة لـ ''صحة عسير'' باءت بالفشل، لينتهي عقد المؤسسة الأولى وتحل محلها مؤسسة ثانية (تحتفظ ''الاقتصادية'' باسم المؤسستين).

وأشارت الموظفات إلى أنهن يكلفن بأعمال إدارية في عدد من أقسام المستشفى رغم أنهن يعملن على ملاك مؤسسة للصيانة والتشغيل، كما يتقاضين من المؤسسة الأولى راتبا قدره 700 ريال يخصم منها 63 ريالا تأمينات ويتبقى 637 صافي الراتب.
ظروف المعيشة



وأوضحت الموظفات، أنهن تلقين وعودا عدة بإمكانية زيادة رواتبهن وترسيمهن، إلا أن كل مطالبهن الموجهة لصحة عسير باءت بالفشل، لينتهي عقد المؤسسة الأولى وتحل محلها مؤسسة ثانية تحتفظ ''الاقتصادية'' باسم المؤسستين.


وأكدن، أن ظروف المعيشة والعوز والحاجة أجبرتهن على التوقيع مع المؤسسة الجديدة براتب 1500 ريال، يذهب منها 135 ريالا تأمينات ويصفو 1365. وكشفن أنه طلب منهن عند استلام رواتبهن التوقيع على مسيرين أحدهما بـ 1500 وآخر بمبلغ آخر إلا أنهن رفضن الامتثال لذلك، وأشرن إلى أنهن لم ينعمن بإجازة باليوم الوطني أسوة بالسعوديات والسعوديين الذين يحتفلون باليوم الوطني.

وأكدن أن مديرة الأقسام الداخلية قالت لهن حينها إن من حق كل عاملة التمتع بإجارة اليوم الوطني إن أرادت ومن داومت يتم تعويضها بيومين إلا أنهن آثرن عدم حضور الاحتفال ليحتفلن باليوم الوطني بطريقتهن الخاصة التي لا تتجاوز حدود تقاسم الأسرة الفرحة ليفاجأن بخصم يومين من رواتبهن، وعندما اشتكين قيل لهن إن إجازة اليوم الوطني لا تنطبق عليهن لأنهن يعملن في مؤسسة.
دراسة الشكاوى



وأمام هذا أكد سعيد النقير الناطق الإعلامي مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة في صحة عسير، أن المؤسسة الأولى انتهى التعاقد معها قبل ثلاث سنوات ولم تتقدم العاملات بشكوى في حينها لإدارة المستشفى. أما ما يتعلق بالمؤسسة القائمة بأعمال الصيانة والنظافة وصرف مرتبات أقل مما ينص عليه العقد، فقد تم الرفع بطلبهن إلى إدارة المشاريع والصيانة في صحة عسير لدراسة شكواهن.


وقال النقير، إن الترسيم على وظائف رسمية ليس من اختصاص إدارة المستشفى. وعن خصم يومين عن غياب اليوم الوطني، بيّن حاجة العمل الماسة ببقائهن على رأس العمل خلال اليوم الوطني في الأقسام الداخلية، على أن يتم تعويضهن بإجازات في أيام أخرى اقتضت حضورهن إلا أنهن لم يحضرن، مما أثر سلبا على سير العمل في المستشفى وسبب إرباكا خصوصا في أوقات الزيارة.

وأكد أنه تمت الاستعانة ببعض عاملات النظافة لتغطية العجز الحاصل في أوقات زيارة المرضى، بسبب غياب العاملات. وأمام هذا أشارت العاملات إلى أنهن لا يعملن في الأقسام الداخلية، وأنهن ينصرفن يوميا عند الثانية والنصف ظهرا ولم يطلب منهن الحضور.

angle girl متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-05-2013, 11:10 PM   #2
ĄĐM̲ήt»7̴βk
افتراضي رد: "حافز" يكشف تلاعب شركات برواتب الموظفات السعوديات

كنتِ رائعة بإنتقآئك
دمتِ كما أنتِ
بهذه الرقة
وهذا الابداع
ودي ومحبتي
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-06-2013, 07:38 PM   #3
صادوه
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2013
المشاركات: 159
معدل تقييم المستوى: 11
صادوه is on a distinguished road
افتراضي رد: "حافز" يكشف تلاعب شركات برواتب الموظفات السعوديات

يعطيك العافيه

اتعبني دمتي
بخير
صادوه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-06-2013, 07:38 PM   #4
صادوه
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2013
المشاركات: 159
معدل تقييم المستوى: 11
صادوه is on a distinguished road
افتراضي رد: "حافز" يكشف تلاعب شركات برواتب الموظفات السعوديات

يعطيك العافيه
اتعبني دمتي

بخير
صادوه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
"حافز", المنظفات, السعوديات, بلاغة, برواتب, يكشف, شركات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 08:22 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

شد الترهلات

شات دردشة تعب قلبي - شات كتابي- شات دردشة الشلة - دردشة كتابية- دردشة الخليج - شات كتابي خليجي- شات دردشة الرياض الصوتية - شات سعودي- شات-