العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: اسرة مملكة ساحرة الأجفان ::.. > قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017

الملاحظات

قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017 أزياء الحوامل - أعراض الحمل والوحام -أنواع الحمل - حوامل ثلاثة شهور الأولى - حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس - حوامل المرحلة الأخيرة من الحمل - مشاكل الدورة الشهرية - أمراض الرحم - موانع الحمل - علاج العقم و تأخر الحمل - الحياة الزوجية - أسرار البنات - أزياء حوامل وكل مايتعلق في عالم الموضه ازياء حوامل الجديدة وتلبى جميع احتياجات للحوامل - والولادة 2017

النفاس – التغييرات التي تحدث في هذه المرحلة وكيفية العناية

قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-08-2013, 01:53 PM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl غير متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017
افتراضي النفاس – التغييرات التي تحدث في هذه المرحلة وكيفية العناية

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

النفاس :
(التغييرات التي تحدث في هذه المرحلة وكيفية العناية)
مرحلة النفاس هي المرحلة التي تعقب الولادة مباشرة وتمتد من 6ـ 8 أسابيع.. وخلال هذه المرحلة تعود الأعضاء التناسلية إلى ما كانت عليه سابقاً .
وفي هذه المرحلة تدعى المرأة بالنفساء ويلزم إعطاؤها نصائح ومعلومات وعناية خاصة تمكنها من تعدي هذه المرحلة بأمان وبدون أي مضاعفات .
لذلك يجب عليها أولاً أن تتعرف على بعض التغيرات التي تحدث لها في هذه المرحلة وهي كالتالي :
1ـ بالنسبة للرحم : يحس بعد الولادة عند منطقة ( السرة ) ثم يبدأ بالعودة إلى حجمه ووضعه الطبيعي إلى داخل الحوض وبشكل تدريجي خلال أسبوعين بحيث لا يمكن لها أن تحسه عن طريق البطن .
2ـ دم النفاس : يكون دم النفاس والإفرازات في الأسبوع الأول عبارة عن سائل احمر اللون ثم يصبح أقل احمراراً في الأسبوع الثاني، ثم يصفر لونه ويصبح بعد ذلك ابيض اللون مع الأسبوع الثالث .
أما بالنسبة لعنق الرحم فيغلق في نهاية الأسبوع الأول .
3ـ الثديين : يزداد نشاط الثديين بعد الولادة ويلاحظ خروج ( اللباء أو الصديد ) في الـ 3 الأيام الأولى من الولادة وفي نهاية اليوم الثالث يبدأ الثدي بالامتلاء ويحس بالوخز والألم وذلك بسبب البدء بإفراز الحليب .
4ـ الانقباضات الرحمية : يزداد الألم عند المرأة في الأيام الأولى من بعد الولادة وذلك بسبب التقلصات والانقباضات الرحمية والتي تزداد مع عملية الإرضاع، وهذه ظاهرة طبيعية وهي ما يعرف ( بالعصرات أو الخوالف ) .
أما التغيرات العامة
1ـ تغير في درجة الحرارة : يلاحظ أنه يتم ارتفاع في درجة الحرارة وبالذات في الـ 24 ساعة الأولى ثم تنخفض وتعود للارتفاع من جديد في اليوم الثالث بسبب خروج الحليب .
2ـ النبض : يكون طبيعياً ويلاحظ ارتفاعه فقط مع ارتفاع درجة الحرارة .
3ـ البول : يلاحظ ازدياد وتكرر عدد مرات التبول في الأسبوع الأول وذلك لتخلص الجسم من السوائل التي تجمعت أثناء فترة الحمل .
4ـ الجهاز الهضمي : نجد أن بعض النساء يعانين من الإمساك وذلك بسبب ارتخاء الأمعاء بعد خروج الجنين وكذا فقدان كميات كبيرة من سوائل الجسم والبعض الآخر بسبب فقدان الشهية .
5ـ فقدان الوزن : تجد بعض النساء بأنها تفقد الوزن وذلك لأنها تخلصت من وزن الطفل وملحقاته وكذلك بسبب فقدان كمية كبيرة من السوائل عن طريق التبول والعرق .
6ـ الدورة الشهرية : تختلف عودة الطمث عند النساء فبعضهن يعود إليهن من 6ـ 8 أسابيع من بعد الولادة وقد تغيب عند بعضهن لفترات أطول تصل بعضها إلى عامين.. وللرضاعة الطبيعية دور كبير في هذا الجانب،
أما بالنسبة للعناية بهذه المرحلة فتكون كالتالي :
1ـ يجب المتابعة التامة وان تنتبه المرأة بأنه يجب عليها خلال هذه الفترة أن تزور طبيبها أو المرفق الصحي مرتين على الأقل وان تسأل في بعض الأمور المتعلقة بصحتها وتستشير حول وسائل منع الحمل .
2ـ أن تلاحظ درجة حرارتها والنبض والثدي والإفرازات المهبلية وغيرها ولا تنسى متابعة طفلها بتفقد السرر أو إذا حدث له اصفرار وان تلتزم بمواعيد اللقاح لطفلها .
3ـ الاهتمام بالنظافة العامة ونركز بالذات على منطقة العجان بالوضوء بالماء الدافئ بعد التبول واستخدام بعض المطهرات وتجفيف المنطقة،وكذلك تغيير الفوط الصحية بشكل مستمر.
4ـ كما يجب على النفساء أن تأخذ قسطاً كبيراً من الراحة وذلك لا يعني أن تبقى مستلقية بالفراش ولكن عليها القيام بالمشي والحركة الدائمة بشكل صحيح وكذلك قيامها ببعض التمارين الخفيفة التي تساعد على تقوية عضلات الحوض والبطن .
أما إذا كانت بعد عملية قيصرية فيجب أن تبدأ الحركة من بعد 24 ساعة من العملية وهذه الحركة تقيها من تكون الجلطة الدموية في الرجل .
5ـ التغذية : على المرأة النفساء الاهتمام بغذائها والذي يجب أن يحتوي على مواد بروتينية وبعض المعادن والفيتامينات وكميات كبيرة من السوائل والخضروات والفواكه حتى تساعدها على استرداد صحتها وتجنبها الإمساك مما يعرضها إلى مشكلة إصابتها بالبواسير .
6ـ العناية بالثديين : يجب على الأم تجهيز ثدييها للرضاعة منذ الأشهر الأخيرة للحمل وذلك بتدليك الحلمة ببعض الكريمات المرطبة .

وبعد الولادة لابد من غسل الثدي بالماء قبل بدء الإرضاع وان ترتدي حمالات الثدي النظيفة ، وان تقوم بإرضاع طفلها منذ الساعات الأولى من بعد الولادة من ثديها فقط، لأن الصديد يعطي الطفل مناعة كبيرة .
















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 03-08-2013, 03:11 PM   المشاركة رقم: 2
ساحرة الاجفان

البيانات
ساحرة الاجفان غير متواجد حالياً
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 5
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 1140
ساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud of


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017
افتراضي رد: النفاس – التغييرات التي تحدث في هذه المرحلة وكيفية العناية

يعطيك ألف عافيييهً

دمتي ،،،!
















من مواضيع ساحرة الاجفان
عرض البوم صور ساحرة الاجفان رد مع اقتباس
قديم 03-09-2013, 12:13 AM   المشاركة رقم: 3
ĄĐM̲ήt»7̴βk

البيانات
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1841
الدولة: هناك
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 442
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017
افتراضي رد: النفاس – التغييرات التي تحدث في هذه المرحلة وكيفية العناية

كنتِ رائعة بإنتقآئك
دمتِ كما أنتِ
بهذه الرقة

وهذا الابداع
ودي ومحبتي
















من مواضيع ĄĐM̲ήt»7̴βk
عرض البوم صور ĄĐM̲ήt»7̴βk رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
المرحلة, التي, التغييرات, العناية, النفاس, تحية, في, هذه, وكيفية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار النادي الملكي (( الأهلي )) في الصحف السعودية__]] الجمعة 16/ 1 / 1434 هـ angle girl الرياضة العربية والاجنبية - الدوري الاسباني - الدوري الانجليزي - الدوري الاسوي- الدوري الافريقي 2017 2 12-01-2012 08:40 AM
أخبار الزعيم الملكي ليوم الأربعاء 7 / 1 / 1434 هـ من الصحف angle girl الرياضة العربية والاجنبية - الدوري الاسباني - الدوري الانجليزي - الدوري الاسوي- الدوري الافريقي 2017 2 11-21-2012 10:03 PM
أخبار النادي الأهلي في صـحافة اليوم ■■ ʃ الأحد 28 ذوالقعدة 1433هـ ʃ ■■ angle girl الرياضة العربية والاجنبية - الدوري الاسباني - الدوري الانجليزي - الدوري الاسوي- الدوري الافريقي 2017 1 10-14-2012 02:02 PM
كيف يستطيع الشاب التلاعب بفتاه angle girl | مواضيع اسلاميه -مواضيع دينيه - أحاديث واحكام الدين - نفحات إيمانيه - فتاوي اسلامية 4 07-13-2012 09:39 PM
بحوث ماجستير - بحث بعنوان تطور المهج التعليمي ‏ حےـلًّمٍ ـالطےـيٍوٍرٍܟ بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017 4 04-26-2012 09:48 AM


الساعة الآن 10:27 AM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -