منتديات ساحرة الأجفان

العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: المحبــة ::.. > طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2018

الملاحظات

طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2018 مملكة ساحرة الاجفان الطبية , وصفات طبية , وصفات اعشاب , علاج اعشاب , صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم , مملكة ساحرة الاجفان الطبية - وصفات طبية - وصفات اعشاب - علاج اعشاب , طب وصحة الانسان,العلاج في الاعشاء,معلوماتة صحية علاج الامراض المزمنة فوائد صحية

التحرر من قيد الام الكتف ، كيفية التحرر من قيد الام الكتف

طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2018

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-11-2013, 09:15 AM   #1
ĄĐM̲ήt»7̴βk
افتراضي التحرر من قيد الام الكتف ، كيفية التحرر من قيد الام الكتف

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد



الام الكتف شائعة وتكاد لا تشكل خطرا جديا، اطلاقا. ولكن، بالرغم من ذلك، قد يستمر هذا الالم لمدة طويلة مسببا شعورا بعدم الراحة والتقييد.
مصدر الام الكتف، غالبا، هي الانسجة الرخوة (Soft tissues) المجاورة للمفصل، وليس العظام او المفصل نفسه. تشمل الانسجة الرخوة، الاربطة (التي تصل بين العظام)، الاوتار (Tendons) (الواصلة بين العظمة والعضلة) وجراب المفصل (Bursa) (اكياس صغيرة مليئة بالسوائل لتبطين المفصل).
التهاب الجراب (Bursitis) - التهاب كيس المفصل - يبدا كشعور بعدم الراحة في الكتف وقد يتطور الى الم ملحوظ خلال 6 ساعات - 12 ساعة. قد يظهر انتفاخ في الجزء العلوي من الكتف. ينتشر هذا الالتهاب لدى الاشخاص الذين يقصون العشب، يدهنون البيت او يلعبون رياضات الكرة.
التهاب الوتر (Tendonitis) واربطة العضلات المدورة للكتف (كفة مدورة - Rotator Cuff) - تهييج الاوتار والعضلات المحيطة بالكتف وينتشر ظهوره، بشكل خاص، لدى الاشخاص الذين يلعبون رياضات الراح Raquet sports (رياضات الراح: هي الرياضات التي يستخدم بها اللاعبون مضرب اليد. كلعبة التنس، لعبة السكواش وغيرها). وخلافا لالتهاب الجراب، من الصعب ملاحظة اي انتفاخ في التهاب الوتر، والالم يظهر فقط عند القيام بعدد من الوضعيات المحددة.
التهاب الوتر واربطة العضلة ذات الراسين (Bicep Tendinitis) - هذا الالتهاب اقل شيوعا بكثير ويظهر، بشكل خاص، لدى المتمرنين والرياضيين الذين يمارسون رياضات الراح او الكرة. الحساسية عند اللمس والالم يتركزان في الجزء الامامي من الكتف، بشكل اساسي.
نظرا لكون هذه المشاكل الثلاث هي الاكثر شيوعا في الكتف، فان معالجتها الاولية تتم بنفس الطريقة، ولا داعي للانشغال بالسؤال حول اي مرض هو الذي تعانون منه بالتحديد. وبالرغم من ذلك، هنالك مشاكل تتطلب التمييز بين الحالات الثلاث:
فالاصابات (الرضح) تتطلب توجها مختلف قليلا.
العداوى نادرة جدا في الكتف، ولكن ظهور الحمى، الانتفاخ والاحمرار في الكتف هي علامات تشير الى وجود حاجة الى العلاج الطبي.
عدم القدرة الكلية على تحريك الذراع تشير الى ان الام الكتف شديدة بما يستدعي التوجه الى الطبيب.
اذا كانت هذه المشاكل ليست ملائمة لحالتكم، فعليكم ان تستشيروا الطبيب المعالج.
علاج بيتي
كلمات المفتاح لمعالجة التهاب اوتار العضلات والام الكتف:
  • الراحة
  • الثلج
  • الحركة
  • التقوية
مع ظهور العلامة الاولى للمشكلة يجب وضع الثلج على المنطقة لمدة نصف ساعة، ومن ثم اتاحة المجال للكتف بان يسخن من جديد لمدة ربع ساعة. واصلوا هذه العملية لمدة ساعة - ساعتين. احذروا تجميد الجلد.
اريحوا الكتف بصورة تامة، خلال الساعات الـ 24 - 48 الاولى. يمكن استخدام عقاف (علاق) اثناء هذا الوقت . بعد فترة من الزمن حركوا ذراعكم في كامل مجال حركتها، عدة مرات في اليوم.
عدم تحريك الذراع المطلق يمكن ان يؤدي الى تصلب وفقد حركية الكتف (كتف متجمد). اي ان جزءا مهما من العلاج هو الحفاظ على مجال حركة الكتف. انتظروا ثلاثة - ستة اسابيع قبل العودة الى ممارسة النشاط الذي ادى الى المشكلة - تبعا لخطورة الاصابة. العودة الى النشاط في مرحلة مبكرة تزيد من احتمال الاصابة مجددا.
بعد فترة الراحة الاولى ينبغي البدء بممارسة تمارين بشكل تدريجي، بهدف شد وتقوية العضلات المحيطة بالكتف. هذا الامر مهم بشكل خاص في حال التهاب الاوتار والاربطة المحيطة بالكتف. في المرحلة الاولى، على التمارين ان تشمل تحريك الذراع فقط، في كامل مجال حركتها. في المرحلة التالية، تمسكون في اليد القليل من الوزن (حوالي النصف كيلوغرام) اثناء القيام بالتمارين. ثم تزيدون الوزن بـ 200 غرام بشكل تدريجي، كل عشرة ايام. وفي توجه مشابه، تمسكون منشفة وتشدونها بين اليدين وراء الظهر وتحركونها بهدف شد وتقوية مجال حركة الكتف الخلفي. يوصى بوضع ثلج على المنطقة بعد التمارين.
قد تخفف مسكنات الالم من الام الكتف والالتهاب.
توجهوا الى الطبيب/ة في حال استمرار الحالة لاكثر من ستة اسابيع.
اثناء زيارة الطبيب/ة

يفحص الطبيب الكتف ويوصي بعلاج مشابه للموصوف هنا، في حال تم تشخيص احد الاسباب الشائعة المسببة لالام الكتف. اذا كانت المشكلة التهاب الجراب، فقد تعطى حقتة ستيرويدات (Sterois). ينبغي اعطاء هذه الحقن فقط في حال عدم فاعلية ونجاعة العلاج البيتي. لا ينبغي اعطاء اكثر من 2 - 3 حقن كهذه. قد توصف ادوية مضادة للالتهاب غير ستيرويدية (NSAIDS) . هذه الادوية الموصوفة مسكنة للالم ومضادة للالتهاب وبامكانها، بجرعات عالية، تخفيف الالم دون تسريع عملية الشفاء. توقعوا تعليمات لتمارين اعادة التاهيل او توصية للمعالجة الفيزيائية (Physiotherapy).

الجراحة هي الخيار الاخير وتعتبر مجازفة، اذ لا توجد ضمانات بان تكونوا راضين عن النتائج.
المشاكل المتعلقة بالرياضة
جزء من المشاكل متعلقة بشكل مباشر برياضات الراح، الكرة او الغولف ونابعة من تقنيات تمرين غير صحيحة.

يحبذ النظر في فكرة التدريب عل يد شخص مهني. الامر اقل تكلفة من الزيارة لدى الطبيب/ة، وبهذه الطريقة ستحسنون من لعبكم، ايضا.



ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-11-2013, 11:16 AM   #2
ساحرة الاجفان
✿ مديرة المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 172,679
معدل تقييم المستوى: 197
ساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud of
افتراضي رد: التحرر من قيد الام الكتف ، كيفية التحرر من قيد الام الكتف

عسا آاكً دوم عالقققوه يأرب
وماننحرمً من جديدك

كل الشكر لجهدك المتواصل

ودي
ساحرة الاجفان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
من, امال, التحرر, الكتف, قدى, كيفية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اذاعة عن الام قصيرة , اذاعة عن الام , اذاعة عن الام طويلة , مقدمة اذاعة عن الام ساحرة الاجفان بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية سعودية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2018 4 02-09-2013 08:50 PM
صابون حليب الام لعلاج البشرة , صابون حليب الام , صابون حليب الام الجديد ساحرة الاجفان قسم طرق العناية بالبشرة- مشاكل البنات- نصائح لحواء-العادة السرية 2018 3 02-04-2013 10:23 PM
كلمات وجمل لاتقولينها امام زوجك , احذري هذي الكلمات امام الزوج ساحرة الاجفان الحياة الزوجية - الحمل - مشاكل الزواج - تعلم كيف تعامل زوجتك -خاص بالمتزوجين 2018 1 12-27-2012 11:09 AM


الساعة الآن 02:18 AM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

شد الترهلات

شات دردشة تعب قلبي - شات كتابي- شات دردشة الشلة - دردشة كتابية- دردشة الخليج - شات كتابي خليجي- شات دردشة الرياض الصوتية - شات سعودي- شات-