منتديات ساحرة الأجفان

العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: البــدآيــة ::.. > مملكة القسم العام - حوارات عامة - مواضيع عامة - نقاشات عامة - مقالات عامة - مواضيع هادفة

الملاحظات

مملكة القسم العام - حوارات عامة - مواضيع عامة - نقاشات عامة - مقالات عامة - مواضيع هادفة قسم يختص بجميع المواضيع العامة | مواضيع حوارية عامة , مواضيع عامة متنوعة , نقاشات عامة , مملكة القسم العام - حوارات عامة - مواضيع عامة - نقاشات عامة

ساعدت في نشر شائعة، والندم يمزقني

مملكة القسم العام - حوارات عامة - مواضيع عامة - نقاشات عامة - مقالات عامة - مواضيع هادفة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-12-2013, 12:58 PM   #1
ترانيم عابثة
افتراضي ساعدت في نشر شائعة، والندم يمزقني

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

هل شعرت في لحظة ما أن كلمات عنوان هذا المقال تتردد بداخلك؟ هل حدث في إحدى المرات أن أخبرتك إحدى صديقاتك شيئا عن فتاة زميلة في الدراسة أو في النادي، وبدورك نقلت ما سمعت لآخرين دون أن تتحققي منه، ثم اكتشفت أن الأمر لم يكن سوى شائعة كاذبة، وأنك قد ساهمت في الإساءة لسمعة فتاة بريئة؟!
هل شعرت بالذنب والندم يضغطان على نفسك، وتمنيت لو كان هناك أي شيء يمكن فعله لإصلاح الأمر؟
مبدئيا، مجرد شعورك بالذنب والندم في مثل هذا الموقف يعتبر شعورا إيجابيا في حد ذاته، فهي إشارة تعني بوضوح أن ضميرك مستيقظ، وأن الشر ليس من طبعك، بل إن ما حدث كان مجرد هفوة عابرة مناقضة لأخلاقك وقيمك وأسلوب تصرفك في المعتاد. بل إن عليك القلق بشكل كبير إذا وقع موقف كهذا، ولم تشعري بأي ندم أو ذنب، ومارست حياتك بشكل عادي!
إذن فالشعور بالندم والإحساس بالذنب هو بداية الطريق الصحيح، لكنه مع ذلك لا يكفي، لأن هناك ما يجب فعله للتخلص من هذا الشعور، ألا وهو تحمل مسئولية التصرف الخاطيء الذي قمت به.
كلنا بشر معرضون للوقوع في الخطأ، وليس بيننا ملائكة، لكن الفارق بين شخص وآخر هو أن هناك من لا يعرف طعما للراحة إلا لو حاول إصلاح خطأه وتحمل المسئولية عما بدر منه وتعهد بعدم تكرار مثل هذا الخطأ مرة أخرى، وهناك آخر قد يشعر بالندم على ما فعل، لكنه يتكبر ويبرر أفعاله، رافضا تحمل مسئوليتها.
لذا، لا تكتفي بمجرد الندم والشعور بعدم الراحة، بل اختاري أن تكوني النوع الأول من البشر، وبادري بالمواجهة والاعتذار عن خطئك. وفيما يلي نقترح عليك بعض الأفكار في هذا الشأن:
ابدئي بالتوجه إلى الفتاة التي تسببت في نشر الشائعات عنها، وصارحيها بكل ما حدث. يمكنك مثلا أن تقولي: "أتيت إليك لأني أدين لك باعتذار. فمنذ أسبوع حكت لي إحداهن أنك مريضة بمرض معد، وحذرتني من التعامل المباشر معك، وللأسف صدقتها، وحذرت المزيد من الصديقات والزميلات من التعامل معك، وانتشر الأمر، مما جعل الجميع يتجنبك، ويتحدث عنك من خلف ظهرك، وهو ما جعل إدارة المدرسة تصر على إجراء الكشف الطبي عليك، وبالطبع اتضح أن الموضوع لم يكن سوى شائعة سخيفة تسببت أنا بحماقتي في نشرها والإساءة إليك. لقد انتهى الأمر، وعلم الجميع الآن أنك سليمة معافاة وسرعان ما سيعود الكل للتعامل معك بشكل عادي ، لكنني شعرت بذنب كبير تجاهك، وأردت أن أعتذر لك بشكل مباشر وأطلب منك أن تسامحيني وتغفري لي تهوري وعدم تأكدي من الأمر أولا قبل أن أتسبب في كل هذه الفوضى، وأعدك بعدم تكرار مثل هذا الخطأ فيما يخصك أو غيرك في المستقبل".

بعد أن تنتهي من الكلام، اتركي للفتاة الفرصة لاستيعاب ما ذكرته، والإحساس بالصدق في كلماتك، وبعد فترة مناسبة من الصمت، اعرضي عليها أن تفعلي أي شيء يرضيها لكي تسامحك، واتركي لها الفرصة لتفكر فيما تريد، ثم عودي إليها بعد يوم أو يومين، واسأليها إن كانت قد سامحتك أم ليس بعد.

كوني مستعدة لبعض كلمات العتاب التي قد تكون قاسية أو غاضبة من جانبها، وقدّري مشاعرها، ففي النهاية تأكدي أنها ستسامحك. وقد لا تغضب وتقبل اعتذارك سريعا. وفي كل الأحوال تأكدي أنك ستكسبين احترامها لتحليك بشجاعة المواجهة والاعتراف بالخطأ وتحمل المسئولية عنه.
والأهم من كل ذلك، أن مثل هذا الموقف سيعلمك درسا لن تنسيه، وهو إلى أي مدى يمكن لنقل الكلام ونشر الشائعات الكاذبة أن يضر بالآخرين، ويجعلك تحتقرين نفسك إذا كنت المسئولة عما حدث.
ترانيم عابثة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-12-2013, 01:40 PM   #2
حسناء بابلية
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 4,348
معدل تقييم المستوى: 18
حسناء بابلية will become famous soon enough
افتراضي رد: ساعدت في نشر شائعة، والندم يمزقني

يسلمو على موضوعك وطرحك الحلو

بنتضار القادم والاجمل
حسناء بابلية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-14-2013, 06:48 PM   #3
ĄĐM̲ήt»7̴βk
افتراضي رد: ساعدت في نشر شائعة، والندم يمزقني

عاشقة الليل ،،،


متــألقة,،كـعادتكـ‘‘‘دمتــــي‘,لتميــز,‘عنوانـ
دمتـــــ’,بـــــ،ـــود
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-14-2013, 11:06 PM   #4
ساحرة الاجفان
✿ مديرة المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 172,679
معدل تقييم المستوى: 197
ساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud of
افتراضي رد: ساعدت في نشر شائعة، والندم يمزقني

يعطيك الف عافية ع المجهود الرائع
لروحك باقات من الجووري ..
وبنتظار هطول جديدك بكل شوق
ساحرة الاجفان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-16-2013, 09:28 PM   #5
angle girl
✿ آلْ مؤسِس
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
المشاركات: 197,081
معدل تقييم المستوى: 217
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold
افتراضي رد: ساعدت في نشر شائعة، والندم يمزقني

شكـــــرآ لك على هـــــذا آلطـــــــرح آلجميـل ..
عبق شذي تناثر بين أرجاء متصفّحك

سلمت آنآملكـ المبدعة
على هذه المُشآركة المتميّزة

تحيآتي المطرّزة بالورد
..
ودّي ووردي
angle girl متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
يمزقني, صاعدة, شائعة،, في, والنجم, نصر


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 11:18 AM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

شد الترهلات

شات دردشة تعب قلبي - شات كتابي- شات دردشة الشلة - دردشة كتابية- دردشة الخليج - شات كتابي خليجي- شات دردشة الرياض الصوتية - شات سعودي- شات-