منتديات ساحرة الأجفان

العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: البــدآيــة ::.. > مملكة القسم العام - حوارات عامة - مواضيع عامة - نقاشات عامة - مقالات عامة - مواضيع هادفة

الملاحظات

مملكة القسم العام - حوارات عامة - مواضيع عامة - نقاشات عامة - مقالات عامة - مواضيع هادفة قسم يختص بجميع المواضيع العامة | مواضيع حوارية عامة , مواضيع عامة متنوعة , نقاشات عامة , مملكة القسم العام - حوارات عامة - مواضيع عامة - نقاشات عامة

الذووق في المحآدثه..

مملكة القسم العام - حوارات عامة - مواضيع عامة - نقاشات عامة - مقالات عامة - مواضيع هادفة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-26-2013, 02:04 AM   #1
angle girl
✿ آلْ مؤسِس
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
المشاركات: 197,242
معدل تقييم المستوى: 217
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold
افتراضي الذووق في المحآدثه..

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


من حدائق الذوق في المحادثه :-



1- وزع نظراتك على المستمعين ولا تخص أحدا بذلك
ولا تسرع في كلامك حتى يفهم ذلك وكرر ما إحتاج إلى التكرار
ولا تتصيد أخطاء محدثك وانظر إلى أجمل مافيه وتفهم حالة
المتحدث إليه الزمانيه والمكانيه والنفسيه فإن كان مشغولا
أو مريضا أو غضبان فأوجز في كلامك .




2- من اللباقه في الحديث أن تنوع في حديثك بين الأخبار
والسؤال وذكر شيء عنك وسؤال الآخر عن شيء يتعلق

به دون أن يكون شخصيا خالصا .



3- لا تشعر بالقلق في إبداء عدم علمك بأحد المواضيع أو عند
قولك لا أعلم فالأمر يسير وهو مجرد محادثه وليست منافسه
على كرسي رئاسه .



4- لا تكن ثرثارا فتسقط هيبتك وأغلق فمك قبل أن يغلق
الناس آذانهم وأفتح أذنك عندما يفتح الناس أفواههم للحديث
كالدواء قليله ينفع وكثيره يضر على قول المثل :-
(( إذا قل الخطاب كثر الصواب )) .



5- إذا ذكر أحد المتحدثين قصة فلا تسبقه غلى ذكر نهايتها
فتربكه وتفسد عليه متعة حديثه وأظهر إعجابك بها وإن كنت
قد سمعتها .



6- من جمال الشخصيه أن يتقن المتحدث لغة العيون وأن يكون
قادرا على التواصل المعبر بالعينين فالتواصل البصري من أهم
مهارات الذكاء الإجتماعي وأفضل تواصل للعينين ما يتم بطريقه
ودوده لا حدة ولا صرامه مبتعدا بين الفينه والفينه عن مرمى
بصر محدثك أو النظر إلى كتافه .



7- كن طبيعيا ولا تتصنع في الحديث فقد قال رسول الله محمد
صلى الله عليه وسلم : ( هلك المتنطعون ) .



8- كلما كان صوتك هادئا رقيقا قريبا من القلوب وحديثك خفيفا
على الأسماع ومهما إحتدت المناقشه فعليك ألا ترفع صوتك
لأن الصوت العالي لا يفرض رأيا ولا يقنع أحدا وهذه العاده
السيئه في المحادثات والحوارات قد يلجا إليها بعض الناس .



9- لا تتحدث مع شخصين في وقت واحد كأن تبدأ الحديث مع
أحدهما ثم تتركه وتتحدث مع الآخر قبل أن تنهي حديثك مع الأول .





10- إذا أخطأ شخص في أسلوب التعبير أثناء الحديث معك فمن
غير المرغوب فيه أن تصحح له خطأه أمام الحاضرين .



11- من الذوق الا تلقن الآخرين كيف يشعرون أو كيف يحسون
بل تكون كلماتك معبره عن شخصك لا أن تضعها موضع اليقين
مثال أن تقول ( طعم العصير لا يعجبني ... ولا تقول طعم العصير سيء


12- لا تستظرف وتروي نكتا تهاجم فئه أو جنسيه أو دينا معينا .


angle girl متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-26-2013, 12:57 PM   #2
ساحرة الاجفان
✿ مديرة المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 172,679
معدل تقييم المستوى: 197
ساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud of
افتراضي رد: الذووق في المحآدثه..

تشكرين يالغلاً عالمجهودً الدايمً

ماننحرمًً من أطلالتك وجديدكً
ساحرة الاجفان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
المحآدثه.., الذووق, في


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 05:08 AM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

شد الترهلات

شات دردشة تعب قلبي - شات كتابي- شات دردشة الشلة - دردشة كتابية- دردشة الخليج - شات كتابي خليجي- شات دردشة الرياض الصوتية - شات سعودي- شات-