منتديات ساحرة الأجفان

العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: اسرة مملكة ساحرة الأجفان ::.. > | مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ...

الملاحظات

| مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ... مملكة الاسرة , الطفل , التربية , الحمل والولادة , كل مايتعلف بالحوامل

الأب المهووس!

| مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-03-2013, 07:10 PM   #1
ترانيم عابثة
افتراضي الأب المهووس!

بات طبيعيًا أن نسمع عن أب يشرف على رضعات ابنه الليلية وتغيير حفاضاته، فهل يحتكر الرجال دور الأمهات التقليدي؟ هذا ما تسأله «سيدتي نت» من خلال مجموعة قصصها.
في عام 1970 كان رجل واحد فقط من بين 5 رجال يشهد ولادة طفله، وارتفعت النسبة الآن إلى 93%. واليوم يحضر حوالي نصف الآباء دروسًا في تربية الأطفال مع زوجاتهم، ويذهب 85% إلى زيارة واحدة على الأقل لزوجاتهم إلى الطبيب أو لإجراء الفحص.
حين ولد كروز، طفل ديفيد بيكهام، عام 2005، عرف عن ديفيد مدى متعته بتغيير الحفاضات، وهذا ما استغربه اختصاصي علم النفس، الدكتور ديفيد كوهين، الذي أمضى 30 عامًا في إجراء بحوث عن الأبوة حين قال: «منذ 40 عامًا يصعب أن تسمع عن لاعب كرة قدم أو نجم تليفزيوني يتباهى بمهاراته في تغيير الحفاضات، والآن يحب السياسيون التباهي بأطفالهم علنًا».
الآباء المثاليون
دخل الكثير من نجوم السينما عالم الآباء المثاليين بتصرفاتهم التي خرجت للعلن، قد يكون براد بيت أحد أكبر نجوم السينما العالميين، لكن أول شيء يتفحصه، حسب قوله، حين يدخل بيته هو الحواف الحادة خوفًا على أطفاله.
وهناك أيضًا بيتر أندريه، والد برينس البالغ من العمر 4 سنوات، وجونيور البالغ من العمر 6 سنوات، وكذلك زوج والدة هارفي، الابن المعاق لطليقته، كيتي برايس. الذي لم يكتف بالفوز بلقب الأب المثالي، بل ألف كتابين عن الأطفال. وكذلك لاعب الكريكيت، أندرو فلينتوف، وهو والد لثلاثة أطفال، والوجه الإعلاني لحملة: «تشجع على القراءة مع الأطفال».
تغير الأدوار
باعتراف النساء ومنهم وداد، وهي متزوجة من غريب ووالدة لطفلين: الأول 3 سنوات والثاني 5 أشهر، حيث تقول: «في إجازات نهاية الأسبوع، حين لا يكون مضطرًا للعمل، يستيقظ في الليل لإرضاع الطفلين، أعتقد أننا نتشارك بنسبة 50: 50 في تربية أطفالنا». وتتذكر والدها، الذي طالما شكت منه والدتها؛ فهو لم يكن يشارك كثيرًا في تربيتها أو تربية أخيها.

قبل ثلاثين عامًا، كانت ثلثا الأمهات يجلسن في المنزل بعد أن يبدأ الأطفال بارتياد المدرسة، والآن، 4 من كل 5 أمهات يعدن للعمل بمجرد أن يصبح عمر الطفل 5 سنوات، وفقًا لدراسة عام 2011 أجرتها جامعة كلية لندن.
غريزة الأبوة
وجد مشروع استمر 50 عامًا تم تنفيذه في جامعة نيوكاسل بعد ولادة 17.000 طفل في أسبوع واحد عام 1958 أن الأطفال الذين رافقهم آباؤهم في القراءة، واللعب كان معدل ذكائهم أكبر، ووضعهم الاجتماعي أفضل حين أصبحوا بالغين.
إلا أن الدكتور كوهين، وهو أب لطفلين، يرجع هذا التغيير إلى الحركة النسائية في السبعينيات، حيث طالبت النساء، وبرأي كوهين أنهن كن على حق، الرجال بذلوا المزيد من الجهد. يتابع: «كتبت عن فوائد مشاركة الآباء في تربية الأطفال، وتم انتقادي؛ لأني أشجع الرجال على أخذ الشيء الوحيد من النساء الذي يملكنه هن فقط».
إن التغيير في موقف بعض الحكومات شجع الرجال على أن يصبحوا مشاركين أكثر نشاطًا في تنشئة أطفالهم، فهناك إجازة أبوة لهم، ويظهرون بشكل أكبر في حملات المعلومات عن العناية بالأطفال، مثل البوسترات التي تشجع على الرضاعة الطبيعية، والمشكلة هي فيما اكتشفه الباحثون أن مستويات التيستوستيرون تنخفض بشكل كبير بعد الأبوة، خصوصًا لدى الآباء الذين لديهم أطفال يبلغون من العمر أقل من سنة، والنتيجة هي أن الرجال يصبحون أكثر ميلاً للرعاية، وأقل احتمالية للخيانة.
مساعدة معيقة
قد يتزعزع التوازن ويصبح الأب المتحمس مهووسًا، فعندما أخبرت الأم ميليسا زوجها أنها حامل بطفلتهما اشترى كتابًا عن الأبوة، وراح يجري بحثًا عن سجلات السلامة في المستشفيات، تتابع ميليسا: «حين أنجبت كان يتأكد دائمًا أني وضعت حزام مقعد السيارة بشكل صحيح، وكان يغير لها حفاضاتها. أحيانًا كان هذا يشعرني أنه ليس لي لزوم، ولم أصدق كيف انتهت إجازة الأبوة وعاد إلى العمل».
وقد أجرت عالمة الاجتماع وخبيرة تربية الأطفال الدكتورة سارة شوب سوليفان بحثًا عن الطريقة التي يتقاسم بها الأب والأم رعاية الأطفال، ووجدت أنه رغم فوائد «تربية الأطفال المشتركة»، إلا أنها قد تؤدي إلى المزيد من الخلافات.
الأمهات الجدد
إحدى الأمهات تحدثت عن دهشة الحاضرين عندما كانت مع زوجها وأولادها في بيت والدها، واضطرت إلى المبيت عندهم، وقالت: «زوجي أخذ الأطفال إلى المنزل بعد العشاء؛ لكي يناموا وليعتني بهم اليوم التالي، فقال لي أحد ضيوف والدي: لا أصدق أن زوجك يفعل هذا، كيف سيتعامل مع طفل وولد في الثالثة من العمر؟ فقلت له: سيكون بخير».

وقد ذكرت هذه الأم أنها سافرت في إجازة في حين كان زوجها يعتني بالأطفال، وترى تصرفها مثالاً للكيفية التي يجب أن نستفيد بها من وجود «الرجل الجديد» في حياتنا.
علامات الأب المهووس
• يمارس أساليب التنفس التي تأخذينها في دروس الولادة.
• ينزع قميصه لإرضاع الطفل.
• الكتب التي يقرؤها قبل النوم من تأليف جينا فورد، ويتقن اليوغا.
• يحلل محتويات حفاضة طفله للتحقق من الصحة، على غرار الصينيين القدامى.
• يشكل مجموعة دعم خاصة به.
• يخمن وزن طفله بدقة عن طريق النظر إليه، والأمهات يطلبن منه النصائح.
• بعد أن تخبريه بنبأ حملك يبدأ بالشكوى من غثيان الصباح ويزيد وزنه.

ترانيم عابثة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-03-2013, 07:24 PM   #2
ساحرة الاجفان
✿ مديرة المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 172,679
معدل تقييم المستوى: 197
ساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud of
افتراضي رد: الأب المهووس!

يسلمووً عزيزتيً

على طرحك الجمممميل والمميزً
لاحرمناً
ساحرة الاجفان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-03-2013, 07:28 PM   #3
ĄĐM̲ήt»7̴βk
افتراضي رد: الأب المهووس!

عاشقة الليل ،،،


متــألقة,،كـعادتكـ‘‘‘دمتــــي‘,لتميــز,‘عنوانـ
دمتـــــ’,بـــــ،ـــود
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-03-2013, 07:41 PM   #5
angle girl
✿ آلْ مؤسِس
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
المشاركات: 197,216
معدل تقييم المستوى: 217
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold
افتراضي رد: الأب المهووس!

مُتصفحَ مليءِ بَآلجمآل والنقآء
سَلمت آناملك الذهبيَه
على هذا الانتقاء العذبَ
يعطيكَ العَآفيه طرحَ رآقيَ
ومتميزَبِـانتظَآر تَميزْ آخِرْ..
angle girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-03-2013, 07:58 PM   #6
قطر الندى ..!
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
المشاركات: 2,011
معدل تقييم المستوى: 14
قطر الندى ..! is on a distinguished road
افتراضي رد: الأب المهووس!

يسلموو هالديات ع الادراج الجميل

يعطيكي ربي الف عااافيه

دمتي بخير
قطر الندى ..! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الأب, المهووس!


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أضرار الطلاق على الطفل ، مشاكل الطفل بسبب الطلاق ، علاج اثر مشكلة الطلاق على الطفل ساحرة الاجفان | مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ... 2 01-10-2013 05:05 PM
يتحكّم بأخواته رغم أنّ الأب على قيد الحياة ! angle girl مملكة الحوار والنقاش الجاد - حوارات - نقاشات جادة - قضايا هامة - مشكلات وقضايا اجتماعية وتربوية 5 11-26-2012 12:29 AM
برنامج Battery Care 0.9.10.0 للوصول إلي أطول عمر لبطارية الأب توب وأقصي كفاءة لها ĄĐM̲ήt»7̴βk مملكة الكمبيوتر والانترنت - كمبيوتر - تحميل برامج - شرح برامج - انترنت - برامج 2018 1 10-14-2012 05:50 PM


الساعة الآن 03:11 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

شد الترهلات

شات دردشة تعب قلبي - شات كتابي- شات دردشة الشلة - دردشة كتابية- دردشة الخليج - شات كتابي خليجي- شات دردشة الرياض الصوتية - شات سعودي- شات-